الرئيسية » اين تذهب » 10 اجمل جزر في العالم

10 اجمل جزر في العالم

  • اجمل جزر

اجمل جزر

تتاح للسائح قائمة لأفضل 10 جزر في العالم لقضاء العطلات أو أشهر العسل وهي :

  • جزيرة بيغ آيلاند في هاواي والتي تتميز بشواطئها الخلابة وحممها البركانية ليلاً, فهي مكان رائع للتسوق, حيث يوجد أكبر سوق مفتوح للمزارعين, ويمكن أيضاُ الذهاب إلى منطقة هيلو الريفية، حيث توجد شواطئ الرمال وتشمل الكثير من التنوعات المناخية، كموجات الهواء الساخن والمياه الدافئة التي يحتاجها الإنسان شتاءً، وتبلغ مساحة الجزيرة حوالي الألف كيلومتر مربع، وتشبه إلى حد كبير جزيرة ماوي، لكنها تختلف في طبيعة الحيوانات داخل المحمية الطبيعية الاستوائية .
  • جزيرة الحاجز المرجاني الكبير في أستراليا حيث يتكون هذا الحاجز من ما يزيد عن 3,000 نموذج مختلف للشعب المرجانية المغمورة بالماء والتي تتناثر بينها المئات من الجزر المسماة بجزر المنتجعات, وتحتوي ضمنها أشكالاً متنوعة لا تعد ولا تحصى من الكائنات البحرية، وتتراوح ألوانها بين الأخضر الفاتح إلى القرمزي المتوهج لتشكّل المظهر الطبيعي الحي الأكبر في العالم .
  • جزيرة أواهو في هاواي التي شُهد لها بالتنوع الفريد والكبير للمناظر الطبيعية, وجو جميل ومعتدل طوال السنة، وكذلك تحتوي على ما تتميز به أي ولاية أمريكية من خدمات سياحية,حيث تكونت جزر هاواي من نتاج البراكين التي صعدت من أسفل البحر على ظهر ملايين الأطنان من الحمم البركانية المنبعثة من أعماق الكرة الأرضية وبسبب الفرق الواضح بين تواريخ تكوين كل جزيرة، فإن لكل جزيرة طبيعتها وشكلها المختلف، فجزيرة هاواي وهي أصغر المجموعة و يوجد فيها أعلى قمة جبل بركاني حي، وأرضها تميل إلى الانبساط بالقليل من الغابات والأشجار .
  • جزر الموريا في موريا والتي تحتوي على مناظر طبيعة خضراء رائعة وشواطئ ومطاعم كبيرة, حيث تجمع بين الجمال الإستوائي والذوق الفرنسي, فهي حقاً جزيرة مثيرة للاهتمام إذ تحوي العديد من البحيرات الجميلة .
  • الجزر البحرية في جورجيا والتي تمتاز بكرم الضيافة الفريد, إضافة لكونها مكان ساحر وخلاب للطحالب الإسبانية والطقس المشرق فاستحقت لقب جنة الله على الأرض .
  • جزيرة بورا بورا البركانية الفرنسية حيث تُعد من أجمل الجزر الاستوائيّة الشهيرة بأشجار جوز الهند وحبوب اللؤلؤ الأسود النادر، كما أنّ مياهها مصبوغة بتدرّجات الأزرق. ويعد شتاؤها من أكثر الأوقات اكتظاظاً بالسيّاح .
  • جزر كياوا بولاية كارولينا الجنوبية والتي يطلق عليها جزيرة الجنة الرائعة, فهي المكان الرائع لقضاء العطلات بعيداً عن ضجيج حياة المدينة لأن بها  منتجعات من الجزر الرومانسية والشواطئ ذات الرمال البيضاء الممتدة لأميال طويلة, وتعطي بساتين البلوط وأشجار النخيل المغطاة بالطحالب روحاً للمكان في منطقة لوكانتري التي يتوافد عليها الناس بكثرة .
  • جزر المالديف في المحيط الهندي حيث روعة الهدوء والإسترخاء وتعتبر رمزاً للطبيعة البكر, إذ يوجد بها العديد من المنتجعات والفيلات الرائعة, ويمكن الغوص في المياه الفيروزية والتمدد علي الرمال البيضاء. وتناول الطعام عند غروب الشمس فهذا المشهد رائع ولا يصدق, ويمكن تصوير البطاقات البريدية الخلابة, وتتميز هذه الجزر بارتفاع سطحها عن الماء بمترين فقط, ما يجعل منها مكاناً مثالياً لإقامة تلك المنتجعات، ولأهمية هذه الجزر قامت الحكومة المالديفية بإنشاء وزارة خاصة أسمتها وزارة الجزر المرجانية.
  • جزيرة كاواي في هاواي التي تتميز بطقس دافئ وهادئ, فهذه الجزيرة تعد قطعة صغيرة من الجنة, وتعطي النباتات الخضراء في المدينة شعوراً بالاسترخاء, ويمكن أن يركب الطائرة الهليكوبتر وفتح الباب لمشاهدة الجزيرة من أعلى

جزيرة  ماوي في هاواي فهي مثال للطبيعة المتحركة المشتملة على مناظر طبيعيّة أخّاذة, إذ جذبت هذه الجزيرة الكثير وأثارت اهتمامهم فهي جنة حقيقية، حيث أنها مزجت بين الطبيعة الاستوائية ووسائل الاسترخاء الأمريكية, حيث تقدم الكثير من الأنشطة كمشاهدة الحيتان والرياضات المائية و الشلالات المذهلة وأيضاً تحتوي علي 7 حمامات سباحة ومناظر طبيعة خلابة طوال الطريق أثناء السير علي أجمل الشواطئ ذات الرمال البيضاء