الرئيسية » اين تذهب » اجمل وارخص جزر الكاريبي للسياحة

اجمل وارخص جزر الكاريبي للسياحة

  • جزر الكاريبي

جزر الكاريبي

اذا كنت تبحث عن جزيرة مناسبة في جزر الكاريبي لرياضة الغوص ، وتبحث في ذات الوقت عن جزيرة بميزانية مقبولة ، ربّما هي المرّة الأولى التي تسمع بها عن جزيرة رواتان، وذلك أنّ السياحة لم تزدهر في هذه الجزيرة إلا خلال السنوات العشر الأخيرة. اشتهرت هذه الجزيرة منذ فترة طويلة بين محبّي رياضة الغطس والغوص ولكن منذ أن بدأت السفن السياحيّة بالتوجّه إليها تبدّل كل شيء بسرعة.

عموماً، تعتبر رواتان وجهة سياحية بميزانيّة مقبولة مقارنةً مع معظم جزر الكاريبي. لا توجد حتى الآن في الجزيرة منتجعات خمس نجوم لذلك تبقي معظم المطاعم والمحلّات التجاريّة على أسعار تنافسيّة وتشجيعيّة.

في هذه الجزيرة ستجد بعض الشواطئ الرمليّة الرائعة، لكن تبقى رياضة الغوص والأنشطة المائيّة الأخرى هي الأساس. تكاليف الغطس والتدريب تبقى منخفضة بالنسبة لمنطقة الكاريبي إضافة إلى وجود الشعاب المرجانيّة القريبة.

ستجد الطعام والشراب بأسعار متفاوتة، وتتجمّع المناطق الأكثر غلاء في منطقة الخليج الغربي. مع ذلك يمكنك أن تجد حولك أنواع من المأكولات والمشروبات الرخيصة نوعاً ما.

بما أنّ هذه الجزيرة استوائيّة، فلا تنالها هطولات مطريّة أكثر من معظم مناطق أمريكا الوسطى. الأشهر الماطرة هي من تشرين الثاني وحتى أوائل كانون الثاني، لكن على الأقل يبقى الطقس دافئاً ومستقراً.