الرئيسية » اماكن سياحية » الأماكن السياحية في تبليسي جورجيا

الأماكن السياحية في تبليسي جورجيا

  • الأماكن السياحية في تبليسي
    الأماكن السياحية في جورجيا تبليسي، بدأ مؤخرًا محبو السياحة في تغيير وجهات رحلاتهم بحثا عن أماكن جديدة أكثر إثارة للزيارة، وأصبحت دول شرق أوروبا هي العنوان المحبب لدى الكثير من السياح العرب لاكتشاف مذاق مختلف والاطلاع على ثقافة جديدة وجزء آخر من التاريخ الإنساني لم يكن مألوفا من قبل.

الأماكن السياحية في تبليسي

الأماكن السياحية في تبليسي بدأ مؤخرًا محبو السياحة في تغيير وجهات رحلاتهم بحثا عن أماكن جديدة أكثر إثارة للزيارة، وأصبحت دول شرق أوروبا هي العنوان المحبب لدى الكثير من السياح العرب لاكتشاف مذاق مختلف والاطلاع على ثقافة جديدة وجزء آخر من التاريخ الإنساني لم يكن مألوفا من قبل.

من أكثر البلاد التي تلقى رواج بين السياح بصفة عامة والسياح العرب بصفة خاصة هي دولة جورجيا في شرق أوروبا، إذ أنها دولة عريقة تتمتع بمناظر طبيعية غاية في الروعة، ويتوافر بها أماكن إقامة فاخرة ومريحة، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف السفر والمعيشة بها مما يجعلها خيار مناسب لعشاق السياحة من أصحاب الميزانيات المحدودة.

يمكنك اكتشاف أجمل ما في جورجيا من خلال زيارتك إلى العاصمة تبليسي أكبر مدن جورجيا والتي تذخر بكافة عوامل الجذب السياحي فهي مدينة مفعمة بالحيوية مع روح العراقة والأصالة المتمثلة في معمارها الجورجي القديم ومزاراتها التاريخية المتنوعة.

اين تذهب في جورجيا كي تقضي اوقات لا تنسى

إليكم أشهر الأماكن السياحية في مدينة تبليسي:

  • – حديقة تبليسي النباتية

تقع هذه الحديقة الساحر بالقرب من قلعة ناريكالا على مساحات شاسعة ويوجد بها أكثر من 4500 مجموعة نباتية مختلفة، مكان يستحق الزيارة إذا كنت من محبي الاطلاع والطبيعة.

– حديقة متاتسميندا:

ستتيح لك زيارة متاتسميندا فرصة مشاهدة مدينة تبليسي الساحرة من الأعلى إذ أنها تقع في أعلى قمة في مدينة تبليسي، يوجد بالحديقة ملاهي والكثير من المطاعم والمقاهي مع إطلالة على خلابة على كل مظاهر الجمال في العاصمة تبليسي من الأعلى، وتتألق هذه الحديقة وتزداد جمالا ليلا حيث الأنوار المتلألئة تضئ المدينة العريقة في مشهد لا يضاهى.

– تمثال جورجيا الأم

من رموز المدينة الشهير، يقع على هضبة مرتفعة ويمكنك الوصول إليه إما عن طريق التسلق أو عن طريق القطار الهوائي بأسعار زهيدة جدا، إن رؤية مدينة تبليسي من أعلى القمة بجوار تمثال جورجيا الأم تكون غاية في الروعة.

معلومات عن تبليسي عاصمة جورجيا وشارع العرب فيها

– التجول في البلدة القديمة:

من أفضل ما يمكنك فعله هو إتاحة يوم للتجول بحرية في أرجاء البلدة القديمة في مدينة تبليسي، وهي فرصة رائعة للتعرف عن قرب على أجمل معالم العاصمة تبليسي التراثية والعريقة، حيث المحلات التجارية الصغيرة والتي تعبر عن روح المدينة والبيوت القديمة، تستطيع أن تمضي ساعات بين أزقة البلدة وحاراتها الضيقة، ويمكن أن تجرب الطعام المحلي في أحد المطاعم الموجودة في الشارع إذ تتمتع جورجيا بمطبخ ذو نكهة خاصة ولذية ومتوفر أيضا الكثير من الوجبات المتنوعة التي تناسب النباتيين.

– حمامات الكبريتية الساخنة

لا يمكن أن تزرو تبليسي دون تجربة حماماتها الكبريتية الساخنة التراثية، والتي تلقى رواجا كبيرا بين السياح وأهل المدينة على حد سواء لما لها من خصائص شفائية لعلاج الكثير من أمراض العظام كما أنها تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر.

تعتبر هذه الحمامات من الوجهات المفضلة للسياح خاصة في فصلي الخريف والشتاء.

فندق في لندن مطل على التايمز فخم و بسعر مناسب

– كاتدرائية ترنيتي المقدسة

تقع هذه الكاتدرائية على جبل عالي بالقرب من جبل الثلج جبل الكازبك الشهير، ورغم أنها ليست من الكاتدرائيات العريقة مثل الكثير من كنائس جورجيا إلا أن معمارها الفريد موقعها وسط الجبال خاصة في فصل الشتاء والطرق مغطاة بالثلوج يجعلها من المزارات السياحية المحببة لدى الكثير من السياح.

يمكن درج مدينة تبليسي في قائمة أجمل مدن العالم فهي مدينة عريقة تجمع بين جمال الطبيعة والأصالة لتوفر لك رحلة متكاملة مليئة بالاطلاع والمعرفة مع الاسترخاء بين أحضان الطبيعة الخلابة.