الرئيسية » اين تذهب » شهر العسل في اليونان سانتوريني المسافرون العرب

شهر العسل في اليونان سانتوريني المسافرون العرب

  • شهر العسل في اليونان

شهر العسل في اليونان

شهر العسل في اليونان، يوجد في اليونان مجموعة من الجزر والمدن الرائعة المناسبة جدًا لقضاء شهر عسل مثالي وشاعري ورومانسي، لما يوجد بها من مناظر طبيعية جميلة، وأثار وحصون وقلاع تعود إلى العصور القديمة الماضية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى وألذ المأكولات والمشروبات.

برنامج شهر العسل في اليونان

أجمل الأماكن في اليونان لقضاء شهر العسل

سانتوريني

وهي من أشهر الوجهات السياحية في العالم، ومعروف أنها مكان مناسب جدًا لقضاء شهر العسل، وتعتبر سانتوريني من أجمل البقاع السياحية في العالم. وسانتوريني مجموعة من الجزر التي تشكلت بعد ثورة بركانية وقعت منذ عقود. ويحيط بها البحر من كافة الجهات. وهي مكان رومانسي وشاعري جدًا.

أثينا

شهر العسل في اليونان لن يكتمل بدون زيارة أثينا، خاصة وأن الجزيرة الاغريقية القديمة مليئة بالثقافات والتاريخ والأساطير التي تسمح لزوارها بعيش تجربة لا مثيل لها، ولا تُنسى. وأثينا مسقط رأس الكثير من الفلاسفة والمؤرخين والمفكرين المشهورين مثل سقراط وسوفوكليس وأرسطو. وتتميز بمعمارها الإغريقي الخاص والمميز. ويوجد في أثينا سلسلة من المطاعم الشهيرة والتي تقدم أشهى وألذ الوجبات في المطبخ اليوناني والعالمي.

نافبليو

تقع في شرق بيلوبونيز، وهي واحدة من أجمل المدن في اليونان، مليئة بالتاريخ والأساطير وهي مليئة بالجدران القديمة والقلاع والحصون والآثار التي تعود إلى القرون الوسطى، بالإضافة إلى النافورات العثمانية والمباني القديمة والكلاسيكية.

وتعتبر نافبليو من أفضل الوجهات التي يمكن فيها قضاء شهر العسل، حيث يمكنك القيام بنزهة رومانسية على طول ممشى أرفانيتيا، أو الذهاب إلى السباحة والاسترخاء على شاطئ من الشواطئ المميزة الموجودة هناك. وهي تبعد عن مدينة أثينا حوالي 94 كيلومتر، ويمكن الوصول إليها بالسيارة أو الحافلة.

الشاطئ الأحمر

يقع هذا الشاطئ المليء بالحصى على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من موقع أكروتيري الأثري، ويمكن أن يقوم العروسان هناك برحلة رائعة ورومانسية وشاعرية جدًا. فهي محاطة بالمنحدرات الحمراء، كما يشتهر برماله الحمراء والسوداء والأحجار الموجودة في كل مكان على الشاطئ، والتي تكونت بسبب نشاط بركاني حول الجزيرة. ورغم أنه ليس مكان مناسب للاسترخاء أو الاستلاقاء، ولكن الشاطئ الأحمر مكانًا رائعًا لالتقاط الصور التذكارية.

المطاعم في اليونان

يوجد في اليونان عدد كبير من المطاعم التي تقدم أشهى وألذ الوجبات والمأكولات اليونانية والعالمية، ومن بين أشهر هذه المأكولات التي يمكن للعروسين تناولها ما يلي:

ورق العنب

من أشهر المأكولات اليونانية ، حيث يُحشى ورق العنب بالأرز ولحم الضأن أو اللحم البقري المفروم، ويتم تقديمه مع الليمون، ويؤكل كالمقبلات.

فطائر طماطم سانتوريني

وجبة يونانية شهيرة ومنتشرة جدًا في اليونان، وهي فطائر مصنوعة محشوة طماطم وبصل ونعناع.

البقلاوة

وهي طبق حلويات يوناني شهير، يوجد بداخله الكثير من المكسرات والزبدة والسكر، ويمكن تناوله مع كوب قهوة أو كوب حليب.

البوغاتسا

نوع من أنواع الفطائر الحلوة، وهو أكلة يونانية شهيرة جدًا، ويمكن إضافة السكر والقرفة عليها، وتناولها مع كوب شاي ساخن أو كوب قهوة.