الرئيسية » تسوق » 6 أسباب تجعل هاتف HUAWEI P30 Pro هاتف بكاميرا فائقة الذي ننتظره جميعاً

6 أسباب تجعل هاتف HUAWEI P30 Pro هاتف بكاميرا فائقة الذي ننتظره جميعاً

  • 6 أسباب تجعل هاتف HUAWEI P30 Pro هاتف بكاميرا فائقة الذي ننتظره جميعاً

 6 أسباب تجعل هاتف HUAWEI P30 Pro هاتف بكاميرا فائقة الذي ننتظره جميعاً

نظام بأربع كاميرات من لايكا، سوبر زوم بقوة 10 مرات، تجربة استخدام سناب تشات مطورة تلك هي بعض المزايا التي ستغير قواعد التصوير!

أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين إقليمياً سلسلة هواتفها الذكية HUAWEI P30 في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال حفل مميز أقيم في برج بارك في دبي. وتتألف السلسلة التي أعلنت عنها الشركة من ثلاثة هواتف ذكية: HUAWEI P30 Pro وHUAWEI P30 وHUAWEI P30 Lite.

وتقدم هواوي في كل من هذه الأجهزة المختلفة مزايا وأداء يلبي متطلبات مجموعات متنوعة من المستخدمين، وأقواها الهاتف HUAWEI P30 Pro الذي لقب «هاتف بكاميرا فائقة» الذي يمتاز بقدرات استثنائية غير مسبوقة.

استمتع الحضور خلال الحدث بعرض ضوئي ساحر تلألأ على واجهة برج خليفة مجسدًا صورًا فنية عن المزايا والتقنيات المدهشة التي لا مثيل لها في الهاتف HUAWEI P30 Pro، واستقبلت منصة الحفل بعد ذلك حضوراً مميزاً للإعلامية التلفازية المشهورة والشخصية المميزة في العالم العربي لجين عمران، التي استضافتها هواوي لتتحدث عن تجربتها الفريدة في استخدام الجهاز وخاصة مع تطبيق سناب شات، لأنها من أوائل اللواتي استخدمن الجهاز قبل إطلاقه في المنطقة، وجربت عملياً قدرات كاميرته الرائعة وتجربة السناب شات المطورة.

صممت هواوي الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro لتتقدم نحو آفاق جديدة من الابتكار، وتغير قواعد التصوير التي يتوقعها المستخدمون من الهواتف الذكية سواء كان ذلك على صعيد تصوير الصور الثابتة أو الفيديو، وتعتمد هواوي في تحقيق ذلك على ركيزتين أساسيتين نظام الكاميرا الرباعية المتقدمة في لايكا من جهة، ودعم وظائف الكاميرا بالذكاء الاصطناعي من جهة أخرى. فهذه الكاميرا الرباعية تتمتع بمزايا تقنية متقدمة لم نشهدها من قبل على مستوى الهواتف الذكية لتمكن عشاق التصوير من التقاط صور بديعة ما كانوا يظنون أنهم قادرون على التقاطها بهاتف ذكي.

وكي تدرك لماذا يستحق هذا الهاتف الفائق بجدارة لقب «هاتف بكاميرا فائقة» وكيف ينتقل بالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو إلى مستوى جديد تماماً، دعنا نلخص أسباب ذلك في النقاط الست التالية:

1- تجربة سناب شات مطورة :

أعلنت هواوي أيضا أنها عملت على تطوير كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30 كي تتناسب مع تطبيق سناب شات، لوضع المزيد من ابتكارات الكاميرا بين يدي المستخدمين، وكي يتمكن مستخدمي تطبيق سناب شات من الانغماس في المزيد من التجارب عند استخدام كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30.

2 – نظام كاميرا رباعي من لايكا بدقة 40 ميجابكسل لالتقاط أفضل الصور :

يقدم الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro أربع كاميرات على جانبه الخلفي ليغير مرة أخرى اتجاه التصوير الثابت والمتحرك بالهواتف الذكية. يتألف نظام الكاميرات الأربعة من لايكا، من (1) كاميرا رئيسة قوية بدقة 40 ميجابكسل مزودة بحساس التصوير سوبر سبكتروم الذي طورته هواوي ليلتقط كمية إضاءة أكبر، فتظهر الصور الثابتة والفيديو بوضوح عال وإضاءة ممتازة حتى في حالات التصوير في الإضاءة الضعيفة أو الليلية، (2) كاميرا بدقة 20 ميجابكسل ذات زاوية تصوير عريضة جداً تمكنك من التقاط صور واسعة النطاق أفقياً وعمودياً، (3) كاميرا مقربة للصور البعيدة بدقة 8 ميجابكسل مزودة بتقريب سوبر زوم من هواوي لالتقاط صور الأشياء البعيدة بدقة فائقة وكأنها أمامك.

(4) كاميرا تايم أوف فلايت (تي أو إف) من هواوي التي تعمل بأشعة الليزر غير المرئي لقياس عمق الأشياء في الصورة و توليد خلفيات ضبابية مع صور حادة لموضوع الصورة في المقدمة. أما على الجانب الأمامي، فسيجد المستخدم كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي بجودة عالية غير مسبوقة.

3 – تقريب البعيد مع ميزة سوبر زوم من هواوي:

يتمتع الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro بجسم نحيف وأنيق جداً، إلا أن هذا لم يمنع هواوي من تزويد نظام كاميرته بتقنية رائعة لتقريب المشاهد، أطلقت عليها اسم: سوبر زوم. والحقيقة إنه أعجوبة هندسية غير مسبوقة فعلًا، إذ يقدم تقريباً بصرياً يصل إلى 5 مرات وتقريب هجين يصل إلى 10 أضعاف وتقريب رقمي يصل إلى 50 مرة، ما يمكنه من التقاط صور واضحة ونقية للأشياء البعيدة جداً. عينك المجردة لن تظهر لك تفاصيل طائر يغرد على غصن شجرة بعيدة، أو تفاصيل قارب يتهادى على سطح بحيرة في الأفق، أو حتى وجه فنانك المفضل وهو يغني على المسرح.

لكن كل ذلك ليس صعباً على تقنية التقريب التي تقدمها هواوي في الجهاز HUAWEI P30 Pro بل تستطيع التقاط كل ذلك في صور واضحة وهكذا تستطيع الانطلاق في عالم من الاكتشافات الجديدة ويوسع نطاق رؤيتك لمسافات بعيدة.

4 – تصوير الفيديو بمنظورين مع دوال فيو من هواوي :

من قال يوماً أن «الأقل هو الأفضل» لم يطلع على ما يبدو على تقنية دوال فيو من هواوي التي تفتح الباب واسعاً لتغيير مشهد التصوير بالفيديو. من خلال هذه الميزة ستتمكن من استخدام كاميرتين من كاميرات HUAWEI P30 Pro الخلفية لتسجيل مقطعي فيديو مختلفين للمشهد ذاته وفي الوقت ذاته، فتتمكن من التقاط اللحظات من زاويتين مختلفتين لتكون النتيجة مستوى جديد من الإبداع. تخيل مثلاً أن تسجل فيديو لمفاجئة سعيدة تقدمها لأحد أفراد أسرتك فتركز على التعابير على وجوههم بكاميرا وتظهر ما يحدث حولهم بكاميرا ثانية، فتحصل على فيديوهات أكثر غنًا بالأحداث والتفاصيل المتنوعة.

5- استخدام أطول ووقت ضائع أقل ببطارية قوية وشحن سريع عبر سوبر تشارج من هواوي :

تعلم هواوي ما يحلم به المستخدمون كثيرو التنقل: إنها بطارية لا تكاد تنفد! ولهذا صممت بطارية الجهازHUAWEI P30 Pro وشاحنه لتمكينك من ذلك تماماً فهما يفسحان لك وقتاً أطول لتستخدم جهازك ويستهلكان أقل وقت في شحنه.

تبلغ قدرة بطارية الجهاز 4200 مللي أمبير ساعي ما يعني أنها تكفيك لأكثر من يوم كامل من الاستخدام المكثف دون أن تضطر إلى التفكير بإمكانية نفاد طاقتها. وحين تحتاج ذلك فعلاً، ستجد أن الشاحن المرفق بالجهاز: سوبر تشارج من هواوي يسعفك في الوقت المناسب، فهو يصل بالبطارية إلى نحو 70 في المئة من طاقتها الكاملة خلال 30 دقيقة فحسب.

6- صور أوضح وأكثر مع وضع التصوير الليلي سوبر نايت:

كانت إمكانيات التصوير في الليل محدودة دائماً في الهواتف الذكية بسبب ضعف تقنيات مصراع الكاميرا التي لا تتيح التقاط كمية كافية من الضوء فتكون النتيجة إما صوراً حبيبية الألوان غير واضحة، أو داكنة أكثر من اللازم أو ضبابية أو مهتزة أو كل ذلك معاً.

ولهذا قررت هواوي التركيز على حل هذه المشكلة فطورت وضع التصوير الليلي سوبر نايت، وهي تقنية رائدة تتيح لك التقاط صور أكثر وضوحًا وإشراقًا والتخلص من الضبابية الناتجة عن اهتزاز اليد لتكون النتيجة صورًا واضحة ونقية وحادة التفاصيل، وكل ذلك دون أن تحتاج إلى معاناة تثبيت الهاتف على حامل ثلاثي الأرجل.

ولأول مرة أصبح بإمكانك مع الهاتف الجديد الاستفادة من وضع سوبر نايت الرائع لتصوير مقاطع الفيديو، فحتى في الليل والإضاءة المنخفضة ستظهر ألوان الفيديو واضحة والتفاصيل حادة كما لم تشاهدها من قبل.

مثلاً، ستستفيد مع وضع سوبر نايت في HUAWEI P30 Pro لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو خلال الحفلات الموسيقية الداخلية أو الخارجية تحت أضواء المدينة أو السماء المرصعة بالنجوم وضوء القمر دون أن تفقد التفاصيل الرائعة والذكريات المميزة.

السعر والتوفر في دولة الإمارات العربية المتحدة :

الطلبات المسبقة: يتوفر الجهازان HUAWEI P30 Proو HAUWEI P30 للطلب المسبق عبر الإنترنت ومتاجر التجزئة ابتداءً من 2 أبريل 2019. وتقدم هواوي لكل طلب مسبق لأي من الجهازين رزمة هدايا بقيمة 1299 درهماً، تتضمن ساعتها الجديدة Huawei Watch GT 2019، إصدارة أكشن، وخدمة شخصيات مهمة، وضمان ضد تلف الشاشة لمدة ستة شهور.

في المتاجر: يتوفر جهازان HUAWEI P30 Proو HAUWEI P30في متاجر الإلكترونيات الكبرى بدءاً من 11 أبريل، بينما يتوفر الهاتف HUAWEI P30 Lite في متاجر تجربة هواوي وعدد من متاجر التجزئة الرئيسة يوم 4 أبريل  HUAWEI P30 Pro 8GB + 256GB متوفر بالألوان: الكريستالي اللامع، أزرق الفجر، الأسود بسعر 3399 درهم .

 HUAWEI P30 Pro 8GB + 512GB يتوفر بلون شروق الشمس العنبري في منتصف مايو بسعر يعلن لاحقاً  HUAWEI P30 8GB+128GB متوفر بالألوان: الكريستالي اللامع، أزرق الفجر، الأسود بسعر 2599 درهم .

 HUAWEI P30 Lite 4GB RAM + 128GB متوفر بالألوان: أسود منتصف الليل، الأزرق الطاووسي بسعر 1099 درهم يبلغ سعر ساعة HUAWEI Watch GT 2019 مقاس 46 ملم إصدارة أكتيف 799 درهماً، يبلغ سعر ساعة HUAWEI Watch GT 2019 مقاس 42 ملم إصدارة إليجانت 799 درهماً

عرض خدمة HUAWEI P30 Pro و HUAWEI P30 في الإمارات العربية المتحدة .

• ضمان ضد تلف الشاشة لمدة ستة أشهر (تستبدل مرة واحدة فقط ، خلال ستة أشهر من تاريخ التفعيل أو الشراء)

• خدمة خط ساخن للشخصيات المهمة على الرقم: VIP: 80066600، تتيح للمستهلك الاتصال وطلب خدمات مجانية إلى الباب من أي مكان في الإمارات العربية المتحدة

• خدمات الحفر والتعديل حسب الطلب المجانية، وتعقيم الجهاز .

• خدمة الحجز عبر HiCare تتيح للمستخدم التخطيط لزيارة مركز الصيانة مقدمًا حتى يتمكن فريق الخدمة من توفير جميع متطلبات الخدمة والإصلاحات خلال ساعة واحدة من الوصول إلى المركز .

نبذة عن مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين :

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة.

وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة

الثانية في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2018، احتلت هواوي المرتبة 48 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘. فضلا عن ارتقائها إلى المرتبة الخامسة عالميا من حيث أكثر الشركات استثمارا في الأبحاث و التطوير والتي تصدرها لإئحة الاستثمار في الأبحاث و التطوير

الصناعية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي (2018) .

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس.

كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.