الرئيسية » رحلتي » طرابزون تركيا نقاط الاهتمام الاساسية هنا

طرابزون تركيا نقاط الاهتمام الاساسية هنا

  • طرابزون تركيا نقاط الاهتمام

طرابزون تركيا نقاط الاهتمام

طرابزون تركيا نقاط الاهتمام عديدة ففي حين أن طرابزون قد لا يكون المكان الأول في جدول الرحلات الخاصة بك، لابد أن تعيد النظر في الأمر نظراً لما تحتويه هذه المدينة الرائعة من مناظر ساحرة وجميلة لن تندم على زيارتها .

ومن أهم المعالم السياحية التي يمكن مشاهدتها في طرابزون:

متحف طرابزون:

يُعرف المتحف أيضاً بقصر كوستاكي وقد تم بناؤه عام 1917 على الطراز العثماني للبحر الأسود والذي استضاف أتاتورك لفترة وجيزة عام 1924، ويعتبر المبنى أحد أكثر المتاحف امتيازاً في تركيا حيث يتألف من غرف مزخرفة وأسقف مطلية وأبواب خشبية منحوتة وأثاث رائع ويُعرَض فيه تحف إثنوغرافية وعثمانية مهمة للغاية . يوجد في الدور السفلي روائع فنية أثرية بما في ذلك تمثال برونزي مسطح يمثل هيرميس اكتُشف في تاباخان عام 1997 بالإضافة إلى الرموز والقطع النقدية والمجوهرات التي تعود إلى العصور الرومانية والبيزنطية والكومنينية .

قصر أتاتورك “Atatürk“:

يقع هذا القصر الذي يعود تاريخه إلى أواخر القرن التاسع عشر والمكون من ثلاثة طوابق في مدينة سوكسو الخضراء التي تبعد 5 كم جنوب غرب منطقة أتاتورك . يوفر هذا القصر أجمل الإطلالات الساحرة إلى جانب حدائق رسمية جميلة . تم بناء القصر لعائلة يونانية ثرية على طراز البحر الأسود المعماري الشهير في شبه جزيرة القرم وقد ورثه أتاتورك عام 1924 . يحتوي القصر على صور وتذكارات من هذا الرجل العظيم بما في ذلك خريطة لحملته أثناء الحرب العالمية الأولى .

سوق بيدستن “Bedesten“:

تم بناء بازار طرابزون المغلق من قبل العثمانيين حوالي القرن السادس عشر . يحتوي البازار على قبة واحدة (أمر غير معتاد بالنسبة لبقية البازارات التركية) وتناظر رائع في أقواس الديكور الداخلي، وهو مكان رائع لشرب الشاي والتفكير فيما تريد شراءه .

جسر زانوس “Zaǧnos“:

يعود تاريخ الجسر إلى العصر الروماني أو البيزنطي تبعاً للآثار المتبقية في محيطه، ويقع الجسر فوق متنزهات وادي زانوس التي تحمل اسم الباشا (الحاكم) الذي موّل أحد عمليات ترميمه في القرن الخامس عشر .

جامع اسكندر باشا “İskender Paşa Camii“:

تم بناء هذا الجامع تبعاً للباشا (الحاكم) في طرابزون، ويتميز الجامع بقبتين رائعتين وبوابة عالية فخمة .

رحلتي إلى طرابزون في أبريل رحلتي إلى طرابزون في أبريل ، تعتبر طرابزون من أجمل المدن في تركيا، ويُطلق عليها اسم “لؤلؤة البحر الأسود”، لما تتمتع به من المناظر الطبيعية …

أفضل مكان للسكن في طرابزون التركية

أفضل مكان للسكن في طرابزون أفضل مكان للسكن في طرابزون التركية لؤلؤة البحر الأسود، وهي من الوجهات السياحية المفضلة في تركيا، وخصوصاً لدى العرب، وذلك لتميزها بالطقس المعتدل والهدوء والجمال.

 

طرابزون تركيا نقاط الاهتمام الاساسية هنا

طرابزون تركيا نقاط الاهتمام طرابزون تركيا نقاط الاهتمام عديدة ففي حين أن طرابزون قد لا يكون المكان الأول في جدول الرحلات الخاصة بك، لابد أن تعيد النظر في الأمر نظراً …