الرئيسية » رحلتي » اجمل الاماكن السياحية في الانيا التركية

اجمل الاماكن السياحية في الانيا التركية

  • اجمل الاماكن السياحية في الانيا

اجمل الاماكن السياحية في الانيا

اجمل الاماكن السياحية في الانيا تقع مدينة ألانيا على الساحل الجنوبي لـ تركيا، وتقدم مزيجاً فريداً من الاسترخاء والتاريخ والمغامرة . تتجاوز هذه المدينة الصغيرة جميع التوقعات ولا شك بأنها وجهة تستحق الزيارة .

قلعة ألانيا:

لابد من زيارة قلعة ألانيا الشهيرة خلال رحلتك هناك، حيث يمكنك التمتع بالمناظر البانورامية الممتدة إلى 360 درجة إلى جانب التعرف على تاريخ المكان العريق، حيث تم بناء القلعة في القرن الثالث عشر إلا أن الحصون يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد . ومن المثير للدهشة كيفية بقاء القلعة في حالتها الجيدة هذه بعد كل تلك الأعوام .

تناول الغداء في مطعم ديمتشاي “dim çayı”:

في يوم حار، ليس هناك أفضل من الهروب إلى جبال ألانيا الشرقية، حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة في مياه نهر ديمتشاي ثم تناول الغداء في أحد المطاعم التي تتكون من تعريشات تقع فوق الماء، ومنها مطعم Dimçayı Pınarbaşı Alabalık المميز . يقع هذا المكان في وادٍ محاط بمنحدرات وبالتالي فهناك ظل طبيعي كما أن الهواء نقي على الدوام .

وادي “Sapadere”:

يعتبر جوهرة حقيقية مخفية حيث يصب النهر المتدفق عبر الجبال ليشكل جدولاً عميقاً في أسفل منحدرات الأحجار الكلسية . يوجد في هذا المكان مسار مشجر مما يتيح للزوار فرصة مشاهدة المناظر الطبيعية والشلالات الرائعة .

القفز المظلي:

لا شك أن مدينة ألانيا هي مكان مثالي للتصوير وإن أفضل طريقة للاستمتاع بمناظرها الرائعة هي رؤيتها من مكان مرتفع . ومن أكثر الأشياء التي تحفز الأدرينالين لديك هي القفز المطلي هنا حيث تستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة .

مركز المدينة:

ألانيا ليست مجرد وجهة سياحية بل وبلدة سكنية كذلك، والتنزه في شوارعها هو الطريقة الوحيدة لتجربة الحياة المحلية . يوجد في أسواق مركز المدينة الكثير من التوابل بالإضافة إلى العصائر الطازجة وخاصة البرتقال والرمان . تشتهر تركيا بمنسوجاتها وبالتالي تجد العديد من متاجر الألبسة في المدينة وحول المنتجعات