الرئيسية » رحلتي » جزيرة أروبا فنزويلا أهم المعالم السياحية

جزيرة أروبا فنزويلا أهم المعالم السياحية

  • جزيرة أروبا

جزيرة أروبا

جزيرة أروبا تقع شمال فنزويلا وهي تشتهر بشواطئها الشقراء المذهلة ومناظرها الطبيعية الصحراوية التي تشكلت بفعل الرياح كما أنها تقدم أفضل مكان للغوص في منطقة البحر الكاريبي . أروبا هي جزيرة جافة وطقسها معتدل لذا يمكن لمحبي التشمّس الاستمتاع بالمعالم الموجودة في الهواء الطلق إلى جانب الرياضات المائية في أي وقت من السنة .

ونذكر أهم المعالم السياحية في جزيرة أروبا:

الشواطئ:

تقدم جزيرة أروبا مجموعة من الشواطئ المدهشة فمن جهة الساحل شمال غربي أروبا يمتد شاطئ درويف وصولاً إلى شاطئ إيغل وشاطئ بالم إلى شاطئ مالموك ويبلغ طولها حوالي 11 كم من الرمل الأبيض منقطع النظير والمياه الصافية والنقية. ويعتبر كل من إيغل وبالم الشواطئ المفضلة لدى الكثيرين . وأما شاطئ بيبي فهو المفضل لدى السكان المحليين بحوضه الضحل ومياهه الهادئة مما يجعله مناسباً للسباحين ذوي الخبرة القليلة .

العاصمة أورانجستاد “Oranjestad“:

وهي مدينة ساحرة وميناء هذه الجزيرة الصغيرة وعاصمتها وإن أبرز ما يمكن ملاحظته في هذا المكان هو الطراز المعماري الذي يعكس الفن الاستعماري الهولندي حيث تصطف المباني الملونة مع لمسة من الفن الإسباني والكاريبي على طول الشوارع المنظمة التي يجد فيها السياح العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمتاحف والمعارض وغيرها من الخيارات الترفيهية .

حديقة أريكوك الوطنية “Arikok“:

هذه الحديقة هي المكان الأمثل الذي يحب استكشافه عشاق الجولات السياحية في الهواء الطلق حيث تغطيها المناظر الطبيعية الخلابة والكهوف والكثبان الرملية وتشكيلات الصخور المميزة . تم تزيين الصخور الكبيرة برسومات هندية والتي تُعرف باسم آيو . يمكن للزوار التجول سيراً على الأقدام في المسارات المخصصة لذلك وتسلق الصخور لرؤية المناظر الرائعة .

منارة كاليفورنيا والكثبان الرملية:

تقع المنارة في الطرف الشمالي من الجزيرة وتجدها في العديد من بطاقات أروبا البريدية والكتيّبات السياحية . أخذت المنارة اسمها من سفينة س.س كاليفورنيا التي غرقت بالقرب من هذا الساحل . إنّ المنطقة المحيطة بالمنارة وعرة وجميلة مع الكثير من الكثبان الرملية ونبات الصبار وحتى بعض حيوانات الرعي .