الرئيسية » اماكن سياحية » مدن آسيوية نابضة تمنح زوّارها جرعة من المغامرات والتاريخ والثقافة

مدن آسيوية نابضة تمنح زوّارها جرعة من المغامرات والتاريخ والثقافة

  • 1
  • 2
  • 7
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8

“أجودا” تغطي كل ما يميّز الوجهات الأكثر روعة في آسيا من الألف إلى الياء

تزخر آسيا بمجموعة متنوعة من الألوان الزاهية والنكهات الرائعة والتاريخ الغني، وجميعها روائع تستحق الاستكشاف فعلاً. أجودا – التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة سنغافورة الصاخبة في جنوب شرق آسيا، وتعد واحدة من منصات السفر الرقمية الأسرع نمواً في العالم – تستعرض عدداً من الأفكار الملهمة للوجهات التي يمكنكم زيارتها والاستمتاع بأجوائها، مع الأضواء الساطعة، وتجارب التسوق الانتقائية، وخيارات المأكولات الشهية.

سيول، كوريا الجنوبية

المصدر

من موسيقى البوب إلى الجمال والدراما، اكتسبت الثقافة الكورية شعبية عالمية كبيرة، ومن السهل معرفة السبب. وكونها مدينة تنبض بالحيوية دائماً، تتصدر سيول الطليعة في ميدان التطورات التكنولوجية عالمياً، وتحدد بنفسها الاتجاهات الرئيسية في مجالات الأزياء والفن والتصاميم المعمارية والطعام. ومع العديد من الخيارات التي تقدمها، بما في ذلك الثقافة الغنية، والمقاهي المميزة، والكثير من المعالم الطبيعية الجميلة، تستحق هذه المدينة النابضة أن تكون ضمن قائمة سفرك.

نشاطات ضرورية

تتمتع سيول بثقافة طعام رائعة، وتعد شوارع “إنسا-دونغ” الحيوية مقصداً يحلم به عشاق الطعام. وتزخر هذه المنطقة بأكشاك الباعة، ومقاهي الشاي، والمطاعم الصغيرة لتجربة تذوق أصيلة للطعام الكوري. تأكد من تذوق الشاي الكوري التقليدي “تشا”، وجرّب الفطائر الكورية “ماندو”.

ولا تكتمل أي رحلة إلى كوريا دون زيارة “مايوندونغ”، القلب الثقافي الصاخب للمدينة. وتشتهر هذه المنطقة بأروقتها الخارجية الفريدة التي تزخر بالعديد من المحلات العصرية والمطاعم الراقية. اطلع على دليل سيول للسفر للحصول على أفكار حول أماكن الإقامة، وخيارات الطعام والترفيه والتسلية حتى لا تفوّت عليك أي شيء تقدّمه هذه المدينة المثيرة.

الإقامة:

تقدّم أجودا أكثر من 1,300 خيار للإقامة في سيول يتناسب مع كل الميزانيات. وفي إمكان الراغبين في الإقامة في قلب سيول، الاطلاع على Signiel Seoul. ويعدُّ هذا الصرح أحد أطول الفنادق في العالم، وأطول معلم سياحي في كوريا. ومع جدرانه المزينّة برسومات أزهار الكرز، يعكس الفندق الطراز المعماري الكوري، وتتمتع جميع غرفه بإطلالات بانورامية على نهر “هان”. وبدوره، يمتاز فندق “بلازا سيول أوتوغراف كوليكشن” بموقع مثالي في داون تاون سيول، ويضم غرفاً أنيقة، وأثاثاً بسيطاً بلمسات فنية.

كيوتو، اليابان

المصدر

تتجذّر هذه المدينة الساحرة والقديمة في التاريخ مع عدد لا يحصى من مواقع التراث العالمي لليونسكو مثل المعابد والأضرحة. وتعتبر كيوتو وجهة لا غنى عنها لمشاهدة الغيشا، وزيارة مقاهي الشاي التقليدية لتجربة غامرة من التاريخ والثقافة اليابانية.

نشاطات ضرورية

زر حي “غيون”، مركز الترفيه والفنون التقليدية في المدينة. فهناك، يمكنك استكشاف تاريخ “الغيشا”، والمضي في طريقك نحو المنازل الخشبية الجذابة في الشوارع القديمة. وتعد كيوتو أيضاً موطناً لبعض أجمل الحدائق في العالم، وهي مثالية لالتقاط ومشاركة الصور عبر شبكات التواصل الاجتماعي خلال موسم أزهار الكرز.

تأكد من زيارة ضريح فوشيمي إناري، وهو ضريح عمره 1,300 عام لإله المحاصيل الوفيرة والأعمال المزدهرة – إنها فرصة لا تفوّت، صحيح؟ وللحصول على معلومات دقيقة حول أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها ومشاهدتها، يمكن تصفّح دليل اليابان الشامل للسفر بسهولة عبر الهاتف المحمول أو سطح المكتب.

الإقامة:

لإقامة أصيلة حقاً، يمكنك اختيار منزل ريفي مثل Muromachi-Yutone، والذي يمتاز بلمسات حديثة لبيت الضيافة الياباني التقليدي “ريوكان”. ويتمتع هذا الفندق المذهل بأجواء هادئة ومريحة، وهو بمثابة واحة في قلب المدينة. ويضيف فندق “كيوتو غرانبل” لمسة من الأناقة لتجربة “ريوكان”، حيث يمزج بين الأسلوبين التقليدي والحديث.

بانكوك، تايلاند

المصدر

تتطوّر بانكوك باستمرار مع عدد كبير من التجارب الجديدة والمثيرة. وتمزج المدينة بين التراث العريق، وخيارات التسوق المتنوعة، وأصناف الطعام المشهورة عالمياً، والحياة الليلية الاستثنائية. ومهما كانت اهتماماتك، لدى بانكوك شيء يناسبك.

نشاطات ضرورية

اكتشف سوق Taling Chan العائم لتذوّق أفضل أصناف الأطعمة في بانكوك. ومع أنه بعيد نوعاً ما من الوجهات السياحية المألوفة، إلا أنه يعدُّ مهرجاناً للمأكولات دون أي ازدحام.

أمر آخر يجب القيام به في بانكوك؟! تتمتع الأسواق الليلية بشهرة واسعة مع طيف كبير من المنتجات والموسيقى الحية والمأكولات، بالإضافة إلى تشكيلة ضخمة من مراكز التسوق التي تلبي متطلبات عشاق الماركات المرموقة، وكذلك الباحثين عن المنتجات المحلية ذات العلامات التجارية المستقلة. تجوّل في المدينة بدراجة هوائية لتكتشف المناطق الخفية في بانكوك بعيداً عن صخب وازدحام المسارات السياحية، مع رحلة بمرشد سياحي يمكن حجزها عبر موقع “أجودا”. وتتبع الرحلة مساراً غير مزدحم تقريباً بينما تستكشف واحة بانكوك الخضراء، “بانغ كراتشاو”. هل هناك أفضل من ذلك؟

الإقامة:

تقدم “أجودا” مجموعة من خيارات الإقامة الرائعة في بانكوك. ويوفر “أوكورا بريستيج بانكوك” ديكوراً بسيطاً وأنيقاً، ويضم مسبح انفينيتي مع إطلالات خلابة عبر أنحاء بانكوك. ويمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بخيارات الطعام الفاخرة مثل مطعم “يامازاتو” الياباني الحائز على جوائز. وإذا كنت تبحث عن الحيوية والصخب، عليك بالإقامة في “والدورف أستوريا بانكوك”، واستمتع بإقامة فاخرة في قلب بانكوك النابض.

سيم ريب، كمبوديا

المصدر

تقع “سيم ريب” في شمال غرب كمبوديا، وتُعرف بأنها بوابة موقع التراث العالمي لليونسكو “أنكور وات” – المعبد القديم لامبراطورية “كامير”. ويمتد المعبد على مساحة تزيد عن 400 فدان، ويجتذب ملايين الزوار كل سنة. ومع ذلك، لا تقتصر روعة “سيم ريب” على “أنكور وات”، حيث تزخر بالعديد من المعالم لاكتشافها، بما في ذلك الحياة الليلية النابضة، وجولات زيارة المعابد، والقرى العائمة، ومأكولات الشارع اللذيذة، والتسوق في الأسواق المحلية.

نشاطات ضرورية

تعتبر “أنكور وات” وجهة لا غنى عنها عند زيارة “سيم ريب”، ويمكن لمحبي المغامرات استكشافها من المرتفعات الشاهقة خلال جولة بالأسلاك المعلّقة لمدة 5 ساعات من متنزه “أنكور الأثري القديم”. يمكنك الاستمتاع بالحدائق الملكية، وهي المكان المثالي لنزهة أو استئجار دراجة واستكشاف المناطق المحيطة. استعد للدهشة مع عرض Phare Circus البهلواني، والذي يستعرض الحكايات الكمبودية مع خلفية ملهمة – وقد تم ابتكاره من قبل مجموعة من اللاجئين الشباب الذين عادوا إلى ديارهم بعد سقوط امبراطورية “كامير روج”.

الإقامة:

يجمع فندق Jaya House River Park الذي تم افتتاحه حديثاً بين الأناقة والتميّز ومراعاة المتطلبات الاجتماعية. ومن موقعه على ضفاف نهر “سيم ريب”، يوفر هذا الفندق الصغير والمنعزل ملاذاً مريحاً بالقرب من وسط المدينة. ولإقامة أصيلة بعيداً عن الزحام والضجيج، يعد Sala Lodges خياراً رائعاً يضم منازل “الخمير” الخشبية المنصوبة على ركائز. ويتمتع كل نزل بتاريخه وهندسته المعمارية الفريدة التي يعود تاريخها إلى الخمسينيات، وهي مزينة بلمسات حرفية محلية.

هانوي، فيتنام

المصدر

تعد “هانوي” مدينة عالمية حديثة وصاخبة، مع العديد من المعالم لرؤيتها وزيارتها، والاستمتاع بتناول المأكولات فيها، وبالطبع القيام بأمور كثيرة. وبينما يُشار إليها أحياناً باسم “مدينة البحيرات”، تعتبر “هانوي” إحدى أقدم العواصم في العالم، مع تصاميم معمارية تتجذّر أصولها في التاريخ.

نشاطات ضرورية

زر القلب التاريخي لهانوي في الربع القديم، وابحث في موقع “أجودا” لحجز جولة مشي. وهنا، سوف يأخذك مرشد سياحي محلي لمشاهدة معظم المناطق الخفية في هانوي، ويخبرك بقصص مثيرة من أجل فهم ثقافة وتاريخ المدينة بشكل أفضل. استمتع بحفل “أوبرا هانوي” في الربع الفرنسي، أو احضر درساً للطبخ وتعلّم كيفية إعداد المأكولات الفيتنامية الأصيلة حسب توجيهات السكان المحليين.

الإقامة:

يمتاز فندق “سوفيتيل ليجيند متروبول هانوي” الذي تم تجديده حديثاً، بالديكورات الرومانسية من الهند الصينية الفرنسية، والتي تمتزج بالتصاميم الآسيوية الحديثة. ويُقال إن الفندق استقبل العديد من المشاهير في الماضي، ومن السهل معرفة السبب. ويعد فندق “هانوي لا سياستا هوتيل تريندي” خياراً ممتازاً. ويقع مكان الإقامة في حي “هوان كيم” وسط مدينة هانوي الصاخب، ويوفر أسلوباً معاصراً رائعاً.

سنغافورة

المصدر

تشتهر سنغافورة بأنها نظيفة وخضراء وحديثة بشكل مُلفت للنظر، وهي واحدة من الوجهات الأكثر ملاءمة للعائلة في آسيا. إن السفر مع الصغار إلى سنغافورة سهل للغاية، لا سيما وأنها تزخر بكل شيء، من الأرصفة الجديدة والمناسبة للعربات الكهربائية، إلى الفنادق الفسيحة والمراكز العلمية والمنتزهات الترفيهية، والأسواق الرئيسية.

نشاطات ضرورية

لا تحتاج العائلات للبحث عن الترفيه في سنغافورة، فالخيارات لا تعد ولا تُحصى مع معالم بارزة كلاسيكية مثل Gardens by the Bay، و “سنتوسا”، وحديقة مائية توفر ساعات من المرح تحت أشعة الشمس، وتجربة لا غنى عنها في عجلة سنغافورة الدوّارة. وسيُحب الصغار حديقة سنغافورة للحيوانات، وسفاري سنغافورة الليلي، وكذلك حديقة “جورونغ” للطيور. اطلع على بعض وجهات المرح الخفية في سنغافورة مثل متحف عالم الطيور، ومركز اليابان الإبداعي.

الإقامة:

تمتد خيارات “أجودا” للإقامة في سنغافورة من الفنادق الأنيقة الصغيرة إلى المنشآت الفندقية الفاخرة. ويقع فندق Six Senses Maxwell ضمن منازل تراثية بالطراز الاستعماري، مع غرف مزينة بكراسي مخملية وأغطية حريرية، مما يوفر تصاميم داخلية فريدة وفخمة. كذلك، لن تخذلك أبدأ أجواء فندق “سوفيتيل سنغافورة سيتي سنتر” الذي يجاور ناطحات السحاب الشاهقة، ويعد أيقونة مميزة من الأناقة والجمال الخالص، ويضم مسبح انفينيتي ومجموعة من الغرف العصرية.

شنغهاي، الصين

المصدر

تعد شنغهاي مركزاً مالياً عالمياً، وتقع على الساحل الوسطي للصين. وتمتلك المدينة ذات الحياة السريعة ثروة من التاريخ، وتزخر بثقافة متنوعة تمزج بين الشرق والغرب. إن مطاعمها الراقية التي تحمل نجمات ميشلين، وتجاربها الرائعة للتسوق، وحياتها الليلية الملوّنة تجعلها واحدة من وجهات العطلات الأكثر شهرة في الصين.

نشاطات ضرورية

استكشف منطقة “باند”، الواجهة البحرية الخلابة في شنغهاي مع خلفية مثالية لأفق المدينة. احجز رحلة ليوم واحد لاكتشاف “بندقية” شنغهاي Zhujiajiao – وهي شبكة من الممرات المائية القديمة والشوارع الضيقة مع محلات تجارية صغيرة. وللتسوق وتناول الطعام والفنون، لا تبحث بعيداً عن حي Tiánzǐfáng الشهير – فهناك سبب يجعل هذه المنطقة تجذب حشود السياح بسحرها المميز وحيويتها.

الإقامة:

يمكنك الإقامة في واحدة من أحدث المنشآت الجديدة في شنغهاي وهو The Shanghai EDITION. ويقع هذا الفندق على بعد 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام من الواجهة البحرية الرائعة لشنغهاي، مما يجعله خياراً رائعاً لمن يبحث عن استكشاف الهندسة المعمارية والمتاحف في المنطقة. وللإقامة في فندق أكثر حداثة، اطلع على URBN Boutique Shanghai، أول فندق محايد للكربون في الصين مع تصميم حائز على جوائز.

تايبيه، تايوان

المصدر

تايوان هي واجهة من التناقضات. فهناك الكثير مما يمكن استكشافه في مشهد الألوان في تايبيه ودوامتها من النكهات، والتي تتناقض مع الحياة الطبيعية في جميع أنحاء الجزيرة – لتصبح جذابة لمحبي المدينة وعشاق الطبيعة على حد سواء.

نشاطات ضرورية

زر حي Xinyi في تايبيه، وهي منطقة تشتهر بتجاربها المتنوعة، حيث تجمع بين المطاعم العالمية الراقية، وخيارات التسوق التي لا تقبل المنافسة. كما أنها موطن للمبنى الشهير Taipei 101، بالإضافة إلى ممر المشي الفريد لمسافات طويلة Elephant Mountain. وتغطي منطقة تايبيه للفنون في منطقة Ximending التاريخية تشكيلة واسعة من الفنون والحرف والملابس المحلية. وهي أيضاً المكان المناسب لتناول الطعام الرائع في الشوارع ومجموعة من المطاعم لتلبي أذواق أكثر الأشخاص تطلباً. وتجدر أيضاً زيارة سوق Shilin الليلي الذي يشتهر بمجموعة واسعة من الأطعمة التايوانية والباعة. اطلع على دليل تايبيه الشامل للسفر، مع كل نصائح الخبراء حول ما يجب رؤيته بالمدينة، وأماكن الإقامة المختلفة.

الإقامة:

يجمع فندق Humble House Taipei بين الفن والتصميم والمعيشة الخضراء، مع لمسة داخلية أنيقة وبسيطة مع الضوء الطبيعي. ويقع الفندق في حيXinyi ، ويقدم احتفالات الشاي اليومية، والسبا والمأكولات الراقية. وبدوره، يضم فندق Hilton Taipei Sinban الذي تم تشييده حديثاً منطقة رائعة لحمام السباحة، إلى جانب مجموعة من خيارات الطعام النابضة بالحياة.

لمزيد من المعلومات أو حجز عطلتكم المقبلة، زوروا www.agoda.com