الرئيسية » عواصم ومدن » كل شيئ ترغب بمعرفته عن برشلونة

كل شيئ ترغب بمعرفته عن برشلونة

  • barcelona-1

برشلونة

تقع في إقليم كاتالونيا في الشمال الشرقي للبلاد وهي ثاني أكبر المدن الإسبانية بعد مدريد, وواحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبيةً فيها, حيث يعود تاريخها لأكثر من 2000 سنة, وتشتهر بثقافتها وبأجوائها العالمية المتنوعة إضافةً إلى أنها مركز مالي رئيسي, أبدع عدداً من معالمها المهندس المعماري “أنتوني جاودي” فارتبطت المدينة به ارتباطاً وثيقاً, كما أن برشلونة هي موطن فريق كرة القدم الشهير الذي يحمل نفس اسم المدينة والذي يُعد أحد أفضل الأندية في تاريخ اللعبة الذي يُعرف ملعبه العظيم باسم كامب نو , ومطارها الرئيسي هو مطار برشلونة .

ترتفع عن سطح البحر نحو 12 متر, وتمتد مساحتها قرابة 101,9 كم مربع, بينما يبلغ عدد سكانها 1,621,537 نسمة, مناخها متوسطي شتاؤه رطب مائل للبرودة وصيفها دافئاً جافاً .

وسائل مواصلاتها تقليدية تشمل عربات الترام والقطارات والمترو والحافلات والسيارات والدراجات النارية والبخارية الصغيرة, في حين يمكن استخدام بطاقة برشلونة للتنقل بحرية على متن وسائل النقل العمومية وللدخول لبعض المواقع السياحية والمزارات, ومنها :

  • منتزه القلعة وسط المدينة والذي يضم حديقة للحيوان ونافورة مياه وبحيرة قوارب وعدد من المتاحف والببغاوات ليكون مكاناً جيداً للاسترخاء.
  • متحف نادي برشلونة لكرة القدم الواقع بالقرب من ملعب كامب نو, والذي افتتح عام 1984 ليقدم لمحة عن تاريخ هذا النادي المشهور بألعابه المختلفة, من كرة القدم إلى اليد والسلة والهوكي, إضافةً لعرض الكؤوس التي فاز بها الفريق .
  • مجمع بوليفارد روزا للتسوق فكان أول مجمع تجاري يُعنى بالأزياء تم بناؤه في برشلونة ولا يزال أحد أفخر وأفخم وجهات التسوق بالمدينة, حيث يضم أكثر من 100 متجر ومحل ومنفذ بيع توفر الملابس والأحذية والإكسسوارات التي صممها أفضل المصممين الإسبان والعالميين.
  • حديقة حيوان برشلونة التي تأسست عام 1892 في مبانٍ تم استخدامها لاستضافة “المعرض العالمي عام 1888, حيث تمتد على مساحة تفوق 14 هكتاراً وتضم نحو 7000 حيواناً تُمثل 400 فصيلة من كافة أنحاء العالم، إضافة لعددٍ من الأنواع المُهددة بالانقراض .