الرئيسية » عواصم ومدن » اماكن سياحية في ايطاليا بالصور

اماكن سياحية في ايطاليا بالصور

اماكن سياحية في ايطاليا

اماكن سياحية في ايطاليا التي تاتي في المرتبة الخامسة من حيث الدول الأكثر زيارة حول العالم، وذلك بعد فرنسا وأسبانيا وأمريكا والصين ويعود ذلك لسواحلها الجميلة والشواطئ والجبال والآثار القديمة التي لا تقدر بثمن لا سيما معالمها التاريخية العريقة من الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية، ولا ننسى أيضا مأكولاتها الشهية من البيتزا والباستا.

وإذا كنت تخطط لعمل جولة سياحية قريبة إلى اماكن سياحية في ايطاليا ، تعرف في البداية من خلال هذا الدليل المختصر على أبرز الأماكن والمعالم السياحية التي لا يجب ألا يفوتك زيارتها هناك.

ساحل “أمالفي “:

يعد هذا الساحل بمثابة عروس إيطاليا، ويمتد مسافة ٣٠ ميل على طول الجانب الجنوبي من شبه جزيرة “سورينتو.” يشتهر بالطبيعة الخضراء الخلابة وأشجار الليمون والبيوت والمنازل ذات الألوان المبهجة والمشيّدة أعلى المرتفعات والمنحدرات الشاهقة. وتعد قرية فوروري من أجمل الأماكن هناك للإستمتاع بتجربة سياحية ممتعة. 

مدينة فينسيا :

تسمي أيضا بمدينة البندقية ومدينة العشاق حيث تعتبر واحدة من أكثر المدن رومانسية في العالم ،تزخر بالممرات والقنوات المائية التي يمكنك السير بها بواسطة القوارب الكلاسيكية لمشاهدة المباني المعمارية التاريخية والقصور الجميلة. يمكنك قضاء بعض الوقت أيضا في شارع سان ماركو الشهير هناك لمشاهدة أشهر المتاحف والمعارض الفنية العالمية.

فلورنسا :

مدينة في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا، وتعد أكثر المدن غنى بالآثار التاريخية والمنشآت المعمارية المتميزة. عند زيارتها لا تغفل زيارة كاتدرائية فلورنسا، وحديقة “بيزال ميشيتغالو”ومول “فاشون أوتليت “فلورنسا‎ والذي يتيح لك الفرصة لخوض تجربة تسوق مثيرة وسط أشهر المتاجر ومحلات الماركات العالمية.

برج بيزا الماائل :

لا يمكن الذهاب إلى إيطاليا دون مشاهدة أحد عجائب الدنيا وهو برج جرس كاتدرائية مدينة بيزا الإيطالية في روما والمعروف باسم برج بيزا المائل. استمتع بإلتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية أمامه والتجول في الأنحاء المحيطة به.

مدرج “الكولوسيوم “:

خلال فترة بقائك في مدينة روما، عليك زيارة مبنى الكولوسيوم، وهو المدرج الروماني العملاق الذي كانت تخصص ساحته لمعارك قتال المصارعين، ويمكنك أيضا مشاهدة نافورة “تريفي”، وهي أشهر وأكبر نافورة في روما والعالم، وتقول الأسطورة أن الذي يقوم برمي عملة معدنية في ماء النافورة سيأتي عليه اليوم الذي يعود فيه إلى روما مرة أخرى!.

اماكن سياحة في ميلانو جوهرة ايطاليا