الرئيسية » عواصم ومدن » بنما سياحة استوائية تستحق التجربة

بنما سياحة استوائية تستحق التجربة

بنما

بنما سياحة رائعة و وجهة استوائيّة تستحق الزيارة إن كنت تجد السفر إلى كولومبيا وكوستاريكا أمراً ممتعاً، فإنّ بنما بالتأكيد ستكون وجهة مفضّلة لديك.

إذا قررت التوجّه إلى بنما، تأكّد من انتقاء يوم مشمس.

استيقظ باكراً كي تحظى بمشاهدة شروق الشمس على المحيط الأطلسي، وفي نهاية اليوم تمتّع بمشاهدة غروب الشمس في المحيط الهادئ.

حيث تقع المدينة في مكان التقاء هذين المحيطين وهي المكان الوحيد في العالم الذي يمنحك هذه الفرصة.

تجمع بنما بحدّ ذاتها بين الحداثة والكلاسيكيّة، إضافة إلى أنّ الجزر المجاورة تعتبر جنّة حقيقيّة حيث المياه الصافية والرمال البيضاء.

اين اذهب في بنما ؟

عند زيارة بنما ننصحك بزيارة العاصمة حيث ناطحات السحاب الضخمة والرائعة التي تفصل بينها الشوارع الواسعة. كورنيش سينتا كوستيرا في العاصمة هو مكان مثالي للرياضة والترفيه، وحتّى لمجرّد الاسترخاء في الصباح الباكر أو في وقت متأخّر من بعد الظهر، ويربط بين الساحل والجادّة الرئيسيّة في العاصمة على امتداد حوالي 5 كيلومتر. يوجد على امتداد الكورنيش حدائق صغيرة وحديقة نباتيّة وأماكن للاستجمام.

Untitled

يوجد في نهاية الكورنيش سوق للسمك يحوي العديد من مطاعم السمك التقليديّة مع الكراسي البلاستيكيّة والموسيقى الصاخبة والزوّار من مجموعات عرقيّة مختلفة. وفي الطرف المقابل، في المدينة القديمة ستجد القصر الرئاسي الأبيض.

بنيت المدينة القديمة منذ ما يقرب من أربعة قرون لتكون حصناً منيعاً في وجه القراصنة، واليوم تمّ إدراجها من قبل اليونسكو على أنّها جزء من التراث الثقافي. تنتشر في المدينة القديمة المقاهي والمطاعم الحديثة التي تقدّم مزيجاً من العمارة القديمة التي تضمّ بداخلها تصميمات حديثة.