الرئيسية » عواصم ومدن » الاماكن السياحية في بولونيا ايطاليا التي لا بد من زيارتها

الاماكن السياحية في بولونيا ايطاليا التي لا بد من زيارتها

  • الاماكن السياحية في بولونيا ايطاليا

الاماكن السياحية في بولونيا ايطاليا

الاماكن السياحية في بولونيا ايطاليا تعتبر بولونيا بحجمها وأهميتها عاصمة إقليم إميليا – رومانيا وهي تجذب الكثير من الزوار وتعتبر من المدن الأكثر جاذبية في إيطاليا . والخبر الجيد لمحبي الطعام أن هذه المدينة تتميز بأطعمتها الشهية فكل من تذوقها لم ينسى نكهتها أبداً .

أهم الاماكن السياحية في بولونيا ايطاليا

ساحة ماجوري و ساحة نبتون “Piazza Maggiore & Piazza del Nettuno“:

يلتقي الجميع بأصدقائهم ومعارفهم في هاتين الساحتين المتجاورتين واللتان تقعان في قلب المدينة . تمتزج فيهما أصوات المحادثات والضحكات مع صوت مياه نافورة نبتون الرائعة التي سُميت الساحة باسمها . تم إنشاء هذه النافورة في القرن السادس عشر وهي أكثر نوافير هذه الفترة تميزاً، كما تبعد أهم المعالم السياحية في المدينة بضعة خطوات عن المكان .

كنيسة سانت بترونيوس “San Petronio“:

عندما بدأ بناء هذه الكنيسة الضخمة التي تحتل جانباً كبيراً من ساحة ماجوري في عام 1390، فقد تم تصميمها على أن تكون أكبر من كنيسة القديس بيتر في روما إلا أن ذلك لم ينجح . في الواقع لم يتم الانتهاء من بنائها أبداً ولا يزال البناء غير مكتمل. يوجد في متحف الكنيسة الذي يقع في الجهة الخلفية تصاميم واجهة البناء بما في ذلك تلك التي رسمها المهندس المعماري الكبير أندريا بالاديو . وأما الديكور الداخلي للكنيسة والذي اكتمل بناؤه فغالباً ما يتم الإشارة إليه باعتباره تجسيداً للفن المعماري القوطي في إيطاليا .

الأبراج المائلة “Leaning Towers“:

قد يكون برج مدينة بيزا المائل أكثر شهرة إلا أن بولونيا تحتوي أيضاً على برجين مائلين اللذان يبدوان خطرين وميلانهما أكبر نظراً لشكلهما الضيق . يتميز هذان بكونهما البرجين الوحيدين اللذان بقيا من أكثر من 100 برج كانوا قد شكلوا أفق بولونيا في القرن الثاني عشر . يبلغ طول برج توري غاريسيندا 48 متراً بميلان قدره 13 متراً ويمكن للزوار صعوده والاستمتاع بإطلالة مذهلة على مدينة بولونيا .