الرئيسية » عواصم ومدن » نصائح قبل السفر إلى ماليزيا تجنبك العديد من المتاعب

نصائح قبل السفر إلى ماليزيا تجنبك العديد من المتاعب

  • نصائح قبل السفر إلى ماليزيا

نصائح قبل السفر إلى ماليزيا

نصائح قبل السفر إلى ماليزيا ، هُناك العديد من الأسباب تجعلك تريد السفر إلى ماليزيا مثل زيارة الشواطئ المشمسة، والغابات المطيرة المورقة، وتذوق الطعام اللذيذ والتعرف على الثقافة الماليزية النابضة بالحياة. ولكن حتى تحظى بمتعة أكبر، فهناك بعض النصائح التي يجب أن تعرفها قبل السفر اليها.

نصائح قبل السفر إلى ماليزيا

تعلم القليل من اللغة الماليزية:

السكان المحليين في ماليزيا لا يتحدثون باللغة الإنجليزية. وخاصةً في المناطق الريفية، لذلك حتى تتواصل معهم بشكل أفضل، حاول أن تتعلم الكلمات الأساسية في الماليزية والصينية. ويمكنك أيضًا استخدام لغة الجسد (والابتسامة) حتى يفهموا ما تحاول قوله. سيقدرون أنك فعلت ما بوسعك للتحدث معهم. قد يصبح بعضهم أصدقاءك فأنه شعب ودود.

تعرف على  قواعد التخلص من الرسوم الجمركية:

فهناك بعض الأغراض التى تمنعها ماليزا منعاً تام بأن تدخل اليها، مثل النبيذ و السوائل الكحولية، بينما يمكن جلب 200 سيجارة فقط إلى ماليزيا، و هناك حد لعبور العطور ومستحضرات التجميل.

لا يسمح بالمخدرات فى ماليزيا

يعتبر تناول المخدرات في ماليزيا جريمة خطيرة، بغض النظر عن الكمية. عقوبة هذه الحالات ستكون غرامات مادية كبيرة جدًا أو الحبس في سجن. لذلك قبل السفر إلى هناك، تأكد من فحص الأمتعة والحقائب للتأكد من عدم وجود مواد مشكوك فيها قد تظهر بين متعلقاتك.

يجب أن تجرب طعام أكشاك الباعة المتجولين:

يتم إعداد وطهي الأطعمة المحلية الأصيلة في الأكشاك، كما أنها تقدمها بأسعار معقولة. يمكنك حتى طلب أطباق ضخمة لمشاركتها مع أصدقائك، تبقى معظم أكشاك الباعة المتجولين نظيفة فيمكنك الاستمتاع بوجبتك على الطاولات أو بالشوارع.

الاستعداد للطقس الحار والرطب

تتمتع ماليزيا بطقس استوائي رائع، وتتراوح درجات حرارة هناك ما بين 28 – 31 درجة مئوية. وقد يكون الجو شديد الحرارة في أيام معينة، ورطب جدًا في الأيام الممطرة والمشمسة. ويجب أن تخطط للاستمتاع بالأنشطة الداخلية لتجنب التعرق تحت أشعة الشمس أو الانغماس في المطر. وقضاء بعض الوقت في مراكز التسوق، والذهاب إلى المتاجر والاستمتاع بوجبات الطعام في المقاهي والمطاعم الجميلة. وتأكد من ارتداء نظارات الشمس وشرب الكثير من الماء.

تجنب الضباب

تتغير شدة الضباب في ماليزيا بشكل سنوي. إلى جانب سنغافورة وتايلاند، عانت ماليزيا من ضباب لمدة شهر بسبب الحرق الجماعي غير المشروع للغابات في إندونيسيا. وفي العام الماضي، غطت ماليزا سماء غامضة بالغيوم لبضعة أيام.

الاستفادة من وسائل النقل العام

تُعتبر وسائل النقل العام أكثر ملاءمة للزوار المسافرين إلى ماليزيا. هناك العديد من الخطوط – بما في ذلك LRT و MRT و Monorail – لاستخدامها في الخروج والعودة من كوالا لمبور. أيضا ، بإمكانك ركوب الحافلات للوصول إلى وجهتك.

لا تعطي بقشيش

لا تعطي بقشيش في ماليزيا. حيث تفرض العديد من المقاهي والمطاعم والحانات والبارات في ماليزيا ضريبات على السلع والخدمات قد تصل إلى 10٪ رسوم خدمة و6٪ ضريبة. لذلك لا تعطى نقود إضافية لسائقي سيارات الأجرة والفنادق ولا تدفع إلا المبلغ المحدد.

أخذ معدات للمشي في الغابات المطيرة والجبال

ماليزيا لديها الكثير من الغابات الاستوائية المطيرة والجبال. وينصح بارتداء الملابس المناسبة من أجل الاستمتاع بالمغامرات هناك. كما ينصح بارتداء أحذية رياضية مريحة أو المشي لمسافات طويلة. و أن تأخذ طارد الحشرات معك وخذ معك بعض الوجبات الخفيفة الصحية في حال كنت جائعا على طول الطريق. الأهم من ذلك ، شرب الكثير من الماء للبقاء رطب.