الرئيسية » عواصم ومدن » أجمل 10 وجهات سياحية في سلطنة عمان

أجمل 10 وجهات سياحية في سلطنة عمان

  • وجهات سياحية في سلطنة عمان

وجهات سياحية في سلطنة عمان

وجهات سياحية في سلطنة عمان تعتبر واحدة من أجمل الدول في العالم، إذ أنها تمتلئ بالمناظر الطبيعية الخلابة بما فيها من مناطق جبلية ووديان وسهول، بالإضافة إلى المزارات السياحية والأثرية المميزة.

وجهات سياحية في سلطنة عمان

مضيق مسندم

شبه جزيرة مسندم منطقة مستقلة عن باقي عمان، وهي قريبة جدًا من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشتهر بمضيقها المُذهل، والذي يتميز بتلك المنطقة الصحراوية المليئة بالجبال والمياه الزرقاء الشفافة.

حصن خصب

مدينة خصب هي عاصمة منطقة مسندم الجبلية الرائعة، وللوصول إلى هناك يمكنك ركوب أسرع عبّارة في العالم، وتتميز هذه المنطقة بقلاعها القديمة. وبنى العمانيون الحصن الموجود حاليًا على أنقاض الحصن القديم الذي شيده البرتغاليون في القرن الحادي عشر الهجري. وما تزال هناك بعض أجزاء الحصن القديم. وتم ترميم البرج الأوسط الكبير بالحصن ليكون متحف يعرض مختلف المشغولات اليدوية والمقتنيات الأثرية.

مسقط

عاصمة سلطنة عمان، وهي منطقة تاريخية هادئة ورائعة ومريحة للأعصاب مليئة بالمباني الأثرية القديمة، التي تتميز بشرفتها الخشبية، كما يوجد فيها الكثير من الحصون البحرية، والأسواق والمتاحف والمساجد القريبة من البحر.

جزيرة مصيرة

جزيرة مصيرة وجهة صحراوية ومنعزلة، وهي مكان مناسب جدًا لهؤلاء الذين يرغبون في الشعور بالعزلة والبعد عن كل شيء، وتطل على المحيط الهندي، وهناك العديد من الشواطئ هناك التي تستطيع الذهاب إليها ومشاهدة السلاحف وهي تضيع بيضها على الشاطئ وتتركه.

الجبل الأخضر

واحد من أجمل المناطق في عمان، وهو جزء من سلسلة جبال الحجر، ويتميز بمناظره الطبيعية الخلابة ويشتهر بتنوع منتجاته الزراعية مثل الفاكهة والرمان والخوخ والمشمش والورد.

حصن طاقة، مرباط

يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر الميلادي، وتقع في وسط مرباط. وتم استخدامه ليكون مقر الإدارة المحلية بالولاية في عهد السلطان تيمور بن فيصل آل سعيد منذ عام 1913 وحتى 1932، وهو مكان تاريخي مميز وبه متحف يوجد فيه الكثير من الآثار والتحف.

شاطئ رأس مدركة

المناظر الطبيعية في راس مدركة رائعة وجميلة، يوجد هناك الآلاف من سرطانات البحر، ويتميز بمياهه النقية ورماله الذهبية، فهناك منطقة جميلة جدًا وهادئة ينعم من يذهب إليها بالهدوء والراحة النفسية.

أطلال مدينة أوبار المفقودة

رغم أنه لا يوجد هناك الكثير من المزارات السياحية، ولكن تأكد من أنك ستعيش مغامرة لا مثيل لها بمجرد وصولك إلى هناك، حيث أنها منطقة صحراوية منعزلة، يوجد فيها الكثير من الجمال والماعز والجدران التي كُتب عليها باللغات القديمة، بالإضافة إلى المزار الصغيرة والأودية.

ريما

منطقة مليئة بالجبال وبها وادي كبير يوجد فيه العديد من المنحدرات، ويوجد فيه العديد من الشواطئ، والأودية مثل وادي رونب ومنطقة الخضراء الواقعة على البحر والتي تتميز بأشجارها الكثيفة.

نزوى

واحدة من أجمل المدن في عمان، يوجد فيها الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها، مثل أسواق الحيوانات والخضروات، كما يوجد هناك القلاع والمدافع البرتغالية القديمة، بالإضافة إلى المدينة القديمة. والمنظر من أعلى القلعة رائع للغاية.