الرئيسية » فنادق » عشاق المطبخ الفرنسي على موعد مع الشيف الشهير تييري ماركس في ماندارين أورينتال جميرا، دبي ‎‎

عشاق المطبخ الفرنسي على موعد مع الشيف الشهير تييري ماركس في ماندارين أورينتال جميرا، دبي ‎‎

  • MOPAR FOOD Semi-Pris de coquillages, longuet Caviar 01
  • Risotto de Soja
  • Thierry Marx
    Le Chef Thierry Marx photographié le 8 juin 2016 au Mandarin Oriental, Paris Chef Thierry Marx, photographed on June 8th 2016 at the Mandarin Oriental, Paris

عشاق المطبخ الفرنسي على موعد مع الشيف الشهير تييري ماركس في ماندارين أورينتال جميرا، دبي ‎‎

أعلن فندق ماندارين أورينتال جميرا، دبي عن استضافة الشيف الفرنسي تييري ماركس الحاصل على نجمتين من دليل «ميشلان» في مطعم «ذا باي» يومي الخميس 16 والجمعة 17 يناير.

يعد الشيف ماركس رئيس الطهاة ومدير إدارة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال، باريس منذ سنة 2010، وهو مسؤول عن المطعم الراقي سور ميزور Sur Mesure الحائز على نجمتين من دليل «ميشلان» ومطعم كاميليا Camelia العصري وردهة لونوري l’Honoré.

يُعرف الطاهي الفرنسي الشهير بدمجه تقاليد المطبخ الفرنسي مع أساليب آسيوية عصرية مما يضفي على أطباقه نكهات وأشكال وألوان مبتكرة.

تم تدريب الشيف ماركس على يد أفضل الطهاة في فرنسا من بينهم كلود ديلاين، جويل روبوشون والاَن شابيل. بعد خبرته الواسعة في أستراليا وهونغ كونغ وتايلاند واليابان، حصل الشيف ماركس على أول نجمة من دليل «ميشلان» في عام 1988 في روك أون فال في مدينة تور، ونجمة أخرى في شيفال بلانك في مدينة نيم في عام 1991. كما أمضى الشيف عشر سنوات في شاتو كورديون باج، بالقرب من مدينة بوردو، حيث حصل على نجمتين من دليل «ميشلان» منذ عام 1999. وفي سنة 2006، تم انتخاب تييري ماركس كأفضل شيف للعام من قبل دليل جو و ميلو Gault & Millau. أما في عام 2010، فقد انضم الشيف إلى برنامج توب شيف فرنسا والذي كان عضواً في لجنة تحكيمه لمدة 5 سنوات.

 

وسيتاح لمقيمي وزوار دبي فرصة تذوق أسلوب الشيف ماركس الفريد في مطعم «ذا باي» حيث سيقدم قائمة تتكون من ست مأكولات فرنسية فريدة تشمل بعض من أطباقه الشهيرة مثل Gambero Rosso و Yellow Pollack وPoire Belle-Hélène. وسوف تضفي أجواء المطعم المريحة والهادئة وخدمته الممتازة المزيد من الرقي إلى تجربة الطعام الفريدة.

تبدأ أسعار قائمة الطعام من الشيف تييري ماركس من 500 درهم إماراتي للشخص. لمزيدٍ من المعلومات وللحجوزات، يرجى زيارة www.mandarinoriental.com/dubai

نبذة عن ماندارين أورينتال جميرا، دبي

تقع غرف وأجنحة المنتجع الأنيقة في أحد أرقى الأحياء في دبي، وتوفّر مساحةً واسعةً تجمع بين الديكور المعاصر والتكنولوجيا المرتكزة على حاجات الضيف والإطلالات المذهلة. هذا ويضمّ المنتجع 6 مطاعم واستراحات رائعة بما في ذلك مطعمين مميّزين أُنشئا خصيصاً للمنتجع. يحتضن منتجع ماندارين أورينتال جميرا، دبي أيضاً سبا حديثاً يفترش مساحة 2000 متر مربع، بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية ونادٍ للأطفال، فيُعدّ إضافةً استثنائية على المشهد الفندقي الفخم في المنطقة. هذا ويُعتبر المنتجع مثالياً للمسافرين من رجال الأعمال والسياح على حد سواء بفضل موقعه الفريد وسهولة الوصول منه إلى كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي. كما أنّه يتفرّد بموقعه كأقرب منتجع شاطئي إلى كل من داون تاون دبي والمناطق المالية والتجارية.

نبذة عن مجموعة فنادق ماندارين أورينتال

مجموعة ماندارين أورينتال الحاصدة للجوائز هي الجهة المالكة والمشغلة لمجموعة من الفنادق والمنتجعات والمساكن الفاخرة في العالم. ما لبثت أن نجحت تلك المجموعة ذات الأصول الآسيوية في النمو لتصبح اسماً تجارياً عالمياً، فبلغ عدد المنشآت التي تديرها اليوم 31 فندقاً وستة مساكن في 22 بلدًا ومنطقة، وتعكس كلّ منشأة فندقية منها التراث الشرقي العريق للمجموعة إلى جانب روح المكان. تملك مجموعة ماندارين أورينتال عدداً من المشاريع القوية لفنادق ومساكن تحت الإنشاء، وهي عضو في مجموعة جاردين ماثيسون.