الرئيسية » نصائح للمسافر » معلومات عن السياحة في اذربيجان و نصائح مهمة قبل السفر

معلومات عن السياحة في اذربيجان و نصائح مهمة قبل السفر

  • معلومات عن السياحة في اذربيجان
    نصائح قبل السفر إلى أذربيجان

معلومات عن السياحة في اذربيجان

معلومات عن السياحة في اذربيجان والتي تعتبر واحدة من أجمل دول العالم، وتُعتبر من الدول المناسبة جدًا لقضاء اجازة سعيدة ومختلفة، حيث أنها تحتوي علي الكثير من المزارات السياحية. ولكن هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعها قبل قبل السفر إلى أذربيجان حرصا على أمنك وسلامتك.

نصائح قبل السفر إلى أذربيجان

احذر من السرقة:

تحدث السرقة من وقت لآخر بعد حلول الظلام في وسط المدينة حول الحانات والنوادي الغربية وبالقرب من مداخل العمارات والمباني ذات الإضاءة الخافتة. لذلك كن حذرا، وتجنب حمل مبالغ كبيرة من المال ولا تمشي وحيدا في الليل.

عدم السفر إلى ناغورني كاراباخ والمناطق العسكرية التي تحيط بها:

حيث أنهم أماكن نزاع مستمر بين أذربيجان وأرمينيا، وعلى الرغم من وجود اتفاقية وقف إطلاق النار منذ عام 1994، يحدث تبادل منتظم لإطلاق النار في هذه المنطقة. ولا تزال هناك التوترات على طول الحدود الدولية بين أذربيجان وأرمينيا، كما أن هناك  بعض المناطق التي يوجد فيها الألغام بشكل كبير.

تجنب إبداء الرأي  السياسي:

لا تتحدث بشيء سيء عن السياسة الداخلية في أذربيجان أو المشاكل الداخلية بها. فبالرغم من أن شعبها ودود مضياف، إلا أنه يُستَفز بشكل كبير إذا اشتكي أحد من أي شيء داخلي حيث أنهم يعتبرون من يشتكي شخص مُتكبر، فالشعب بأذربيجان يحب بلاده وأكثر ما يكرهه هو أن يتحدث الغريب عن وطنه بشكل سئ.

تجنب التعرض للنساء:

الرجل في أذربيجان غيور جدا كما أنه يقدر المرأة بشكل يصل التقديس، ولهذا يجب على الغرباء المشي على هذا النهج وعدم اعتراض طريق أي من البنات أو النساء. فالسيدات في أذربيجان لهم الأولوية في كل شيء حتى في المواصلات العامة.

المحافظة على النظافة:

فالشوارع في أذربيجان نظيفة جداً. فإذا تجولت في شوارع المدينة ستجد كثير من صناديق القمامة. ولهذا ننصحك بعدم إلقاء أي ورقة في الشارع وإلا ستعرض نفسك للمعاقبة حيث أن هذه الفعلة ليست مجرد مخالفة بل هي تصل إلى درجة المحرمات، فالمحافظة على النظافة يُعتبر كالقانون الذي يجب عدم تعديه.

عدم قبول أي هدية من شخص غريب:

إذا اعطاك احد الأشخاص هدية فلا يجب أن تتقبلها. فكل ما عليك هو رفضها وإذا أصر في المرة الأولى والثانية،  اقبلها في العرض الثالث. قد يكون هذا غريب بالنسبة لك ولكن هذا هو إتيكيت قبول الهدايا فى أذربيجان.

تجنب التحدث عن أرمينيا:

نظراً للعداوة الكبيرة، والخلافات بين أرمينيا و أذربيجان. فبمجرد معرفة أي شخص أنك ذهبت إلى أرمينيا ستذهب مباشرة إلى جهة التحقيق الأذربيجانية للاستجواب من قبل موظفي الهجرة.

تجنب ركوب التاكسي:

فالرحلة من المطار إلى العاصمة ستكلفك مبلغا كبيرا من المال، حيث أن التاكسي هناك باهظ التكلفة. ولهذا فإن من الأسهل ركوب الحافلة Airport Express التي تكون متواجدة كل نصف ساعة وتقوم بنقلك مباشرة إلى العاصمة باكو بالقرب من محطة مترو الأنفاق.