الرئيسية » نصائح للمسافر » افضل طريقة للسفر إلى النمسا

افضل طريقة للسفر إلى النمسا

  • افضل طريقة للسفر إلى النمسا
    طريقة السفر إلى النمسا، النمسا من أجمل الدول في أوروبا، كما أن موقعها استراتيجي ومهم حيث تحدها التشيك وألمانيا والمجر وسلوفاكيا وسلوفينيا وإيطاليا، وسويسرا وليخنشتاين، كما أنها تتمتع بمناخ مُعتدل وتتميز بطبيعتها الجبلية الساحرة، خاصة وأنها يمتد فيها سلسلة جبال الألب.

افضل طريقة للسفر إلى النمسا

افضل طريقة للسفر إلى النمسا التي تعتبر من أجمل الدول في أوروبا، كما أن موقعها استراتيجي ومهم حيث تحدها التشيك وألمانيا والمجر وسلوفاكيا وسلوفينيا وإيطاليا، وسويسرا وليخنشتاين، كما أنها تتمتع بمناخ مُعتدل وتتميز بطبيعتها الجبلية الساحرة، خاصة وأنها يمتد فيها سلسلة جبال الألب.

افضل طريقة للسفر إلى النمسا

الوصول إلى النمسا عبر جوًا

ويعتبر مطار فيينا الدولي من بين المطارات الست الرئيسية في النمسا، ويعد مطار Schwechat Flughafen في فيينا بمثابة المطار الدولي الوحيد الهام في النمسا، والذي يربطها بجميع المطارات الرئيسية في جميع أنحاء العالم تقريبًا، ومع ذلك، فإن بعض الرحلات الأوروبية تهبط في المطارات الدولية في بعض المدن الأخرى مثل غراتس وانسبروك وسالزبورغ وكلاغنفورت.

والعديد من شركات الطيران الدولية الموجودة في مُعظم الدول الأوروبية والكثير من شركات الطيران العابرة للقارات تقوم برحلات مباشرة إلى فيينا في انتظام.

ويمكن أن يركب المسافرون الحافلات المكوكية والتي تنقلهم بشكل أسرع إلى البلاد.

الوصول إلى النمسا بالحافلات

تقدم الحافلات الوطنية في النمسا خدمة جيدة جدًا، كما أن الطريق باستخدام الحافلات مُريح وهادئ، إلا أنه بطيء إلى حد ما.

الوصول إلى النمسا بالقطار

تتمتع النمسا بشبكة سكة حديدية متنية وقوية، تربطها بمختلف البلاد المجاورة وجميع المدن الكبرى في أوروبا تقريبًا. وتقدم شبكة السكة الحديد في النمسا خدمة جيدة وهي متاحة على مدار الساعة، وهناك قطارات تخرج من النمسا لتصل مباشرة إلى براتيسلافا وبراغ وزيوريخ.

الوصول إلى النمسا بالسيارة

تم إعداد الطرق إلى النمسا بشكل جيد للغاية، وجرى صيانتها في الأونة الأخيرة فأصبحت الطرق سريعة جدًا، كما أن جميع المعابر الحدودية الرئيسية مفتوحة على مدار 24 ساعة، وهناك معابر حدودية أخرى يتم فتحها من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً. وبإمكانك القيادة بسهولة عبر الحدود إلا أن تكلفة الرحلة تكون باهضة جدًا.

الوصول إلى النمسا عبر الماء

يمكن تصل إلى فيينا عبر الماء بركوب قوارب تسير في نهر الدانوب، تنطلق من بعض المدن مثل لينز وبراتيسلافيا وبودابست إلى فيينا، ولكن الرحلة تستغرق وقتًا طويلاً كما أنها غير مُريحة ومُكلفة جدًا.