الرئيسية » نصائح للمسافر » طريقة الحصول على فيزا تركية للسعوديين و للعراقيين و للجزائريين

طريقة الحصول على فيزا تركية للسعوديين و للعراقيين و للجزائريين

  • طريقة الحصول على فيزا تركية

طريقة الحصول على فيزا تركية

طريقة الحصول على فيزا تركية هي الخطوة الاولى للوصول الى تركيا التي تعتبر من أشهر الوجهات السياحية حول العالم، حيث تحتوي على كافة المقومات التي تجعلها من أجمل البلاد السياحية، مثل المزارات والأماكن السياحية والمساجد القديمة والإطلالات الرائعة والفنادق التي تطل على مضيق البوسفور والبحر الميت، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى وألذ المأكولات التركية والعالمية. ولهذا السبب نقدم لك أنسب طريقة للحصول على فيزا تركية.

طريقة الحصول على فيزا تركية 

في البداية لا يشمل هذا النظام السوريين واليمنيين حيث تم إطلاق نظام تطبيق فيزا الإلكترونية في 17 أبريل 2013 من قبل وزارة الشؤون الخارجية في تركيا. يتيح هذا النظام للزوار المسافرين إلى تركيا الحصول بسهولة على تأشيراتهم الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني (www.evisa.gov.tr) ، وتتم العملية في حوالي ثلاث دقائق.

من الممكن التقديم للحصول على فيزا الإلكترونية في أي وقت في اليوم وعلى مدار أيام الأسبوع في كل مكان عن طريق الأنترنت. حيث يمكن للمتقدمين الحصول على تأشيرتهم بعد قيامهم بملء المعلومات الضرورية المتعلقة بهويتهم وجوازات السفر ومواعيد السفر ورسوم دفع التأشيرة عبر الإنترنت.

ولكن يجب ملاحظة أن التأشيرة الإلكترونية صالحة فقط عندما يكون الغرض من السفر هو السياحة أو التجارة, إنما عندما تكون لأغراض أخرى ، مثل العمل والدراسة ، تمنح السفارات أو القنصليات التركية تأشيرات الدخول.

وللحصول على فيزا تركية يجب أن يكون لديك جواز سفر صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل اعتبارًا من تاريخ وصولك إلى تركيا.

وتسعى وزارة الشؤون الخارجية إلى تعزيز نظام التأشيرة الإلكترونية وتحسين تمكين المواطنين الأجانب من الحصول بسهولة على تأشيراتهم, حيث ستضيف إلى الإنجليزية والفرنسية والإسبانية, خيارات اللغة الهولندية والنرويجية والبولندية والألمانية والعربية والصينية لنظام التأشيرة الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك يتم قبول الدفع من بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم الأخرى الشائعة مثل Visa و Master Card. كما أنه يجوز لمشغلي الجولات السياحية التقدم بطلب للحصول على تأشيرات إلكترونية للمجموعات وتقديم مدفوعات إجمالية لهم.

كما يمكن للزوار القادمين إلى تركيا بدون تأشيرات الحصول على تأشيراتهم الإلكترونية عبر أكشاك تفاعلية موضوعة في المطارات التركية.

وستُتخذ الترتيبات اللازمة للسماح للزائرين الأجانب بالحصول على تأشيرات إلكترونية من مكاتب شركات الطيران المعتمدة، بما في ذلك مكاتب تلك الشركات في المطارات.

بالنسبة لرسوم التأشيرات الإلكترونية, فيتم تقديمها عن طريق موقع فيزا الإلكترونية (www.evisa.gov.tr) وهي أقل من رسوم الحصول على التأشيرات عند الوصول إلى المطارات التركية. ويمكن الحصول على معلومات حول رسوم التأشيرات على الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الخارجية.

قد يهمك ايضاً

شهر العسل في تركيا

افضل مكان لـ شهر العسل في تركيا

شهر العسل في تركيا شهر العسل في تركيا إذا كنت تبحث عن رحلة شهر عسل …