الرئيسية » نصائح للمسافر » نصائح السياحة في جورجيا للسعوديين

نصائح السياحة في جورجيا للسعوديين

  • السياحة في جورجيا للسعوديين
    السياحة في جورجيا للسعوديين، أقبل عدد كبير من السعوديين في الأونة الأخيرة على جورجيا، فأصبحت وجهتهم السياحية المفضلة

السياحة في جورجيا للسعوديين

السياحة في جورجيا للسعوديين ، أقبل عدد كبير من السعوديين في الأونة الأخيرة على جورجيا، فأصبحت وجهتهم السياحية المفضلة، خاصة وأنها دولة جميلة تقع بين آسيا وأوروبا، وتحتضن الكثير من الثقافات والأديان، كما يوجد فيها عدد كبير من المزارات السياحية والمباني والمنشأت الأثرية.

ولجأت جورجيا مؤخرا إلى بعض وسائل الجذب، لكي تجذب إليها المزيد من السياح الخليجيين وخاصة السعوديين، وهناك عدة أسباب تدفع السعوديين للذهاب إلى جورجيا لقضاء عطلات واجازات سعيدة.

السياحة في جورجيا للسعوديين

بدون تأشيرة

أعلنت جورجيا أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بإمكانهم السفر إليها بدون تأشيرة، كما أن العديد من الفئات من سكان دول مجلس التعاون الخليجي الذين يحملون تصاريح إقامة سارية بإمكانهم الحصول على تأشيرة عند الوصول، بالإضافة إلى ذلك فإن تأشيرة دخول جورجيا صالحة لمدة عام كامل.

مثل أوروبا ولكن أرخص

تؤكد جورجيا دائمًا أنها دولة جميلة ونظيفة ومليئة بالمزارات والمناطق السياحية كغيرها من أي دولة أوروبية، إلا أن ما يميزها هو أنها رخيصة.

دولة آمنة

جورجيا دولة آمنة جدًا، ومعدل الجريمة فيها غير ملحوظ تقريبًا، ما يجعلها أكثر الدول أمانا في العالم، ما يسمح للعائلات السعودية بالسفر إلى هناك والاستمتاع بوقت مذهل.

40 % من جورجيا مُغطى بالغابات

يوجد الكثير من الغابات في جورجيا، ووصلت نسبة الغابات فيها إلى حوالي 40 %، لذلك فهي مهرب رائع للسعوديين الذين سأموا من الحياة الصحراوية.

الطعام رائع

يقدم المطبخ الجورجي أشهى وألذ المأكولات، كما أن الطهاة الجورجيين يصنعون الطعام بدقة ويحرصون على أن يكون لذيذًا وطازجًا دائمًا، ويوجد هناك مطاعم تقدم الوجبات الحلال، خاصة وأن مُعدّل السكان المسلمين هناك تصل إلى 10 بالمئة.

يوجد في جورجيا الكثير من المزارات السياحية الجميلة والرائعة، ومن أشهرها:

كاتدرائية تسميندا ساميبا، وهي أحد أهم المعالم السياحية الدينية في جورجيا، يوجد فيها كم كبير من فنون الطراز الفن المعماري التقليدي، وتضم الكاتدرائية 9 كنائس صغير أغلبها يوجد تحت الأرض.

دير فارديزيا ويُطلق عليه اسم مدينة الكهف، ويعود إلى القرن الثاني عشر، وتم تمديد حفره ليمتد عدة كيلومترات داخل جبل أورشيلي. ورسوم دخوله زهيدة جدًا، ويضم الدير أكثر من 6 آلاف غرفة و13 طابق.

قلعة ناريكالا

تعتبر قلعة ناريكالا من أجمل وأروع المناطق الأثرية في جورجيا، وهي منطقة يتردد عليها أعداد كبيرة جدًا من السياح، وتم بناؤها في القرن الرابع عشر، ودمرت بعض أجزائها جراء الزلزال المُدمر الذي وقع عام 1827، ولكن الأسوار المُحيطة بها قوية وصامدة.

التلفريك في تبليسي

تم افتتاح التلفريك (الترام الجوي) في مدينة تبليسي عام 2012، وأقيم على ارتفاع شاهق لتسهيل عملية الانتقال بين المواقع الأثرية والسياحية. وأصبح التلفريك رمزًا من رموز تبليسي. ويستمتع ركابه بمشاهدة إطلالات رائعة للمدينة القديمة.

قد يهمك ايضاً

السياحة في جورجيا

أفضل الأماكن السياحية في جورجيا

الأماكن السياحية في جورجيا الأماكن السياحية في جورجيا التي تعتبر دولة جورجيا من أفضل الوجهات …