الرئيسية » خطوط طيران » ما هو سر مثلث برمودا عدو الطائرات

ما هو سر مثلث برمودا عدو الطائرات

مثلث برمودا

هي منطقة جغرافية على شكل مثلث متساو الأضلاع، يقع في المحيط الأطلسي بين برمودا، وبورتوريكو، وسميت هذه المنطقة نسبة إلى جزر برمودا البالغ عددها 300 جزيرة، ليست كلها مأهولة بالسكان سوى ثلاثون جزيرة. حيث يعتبر المكان الأكثر رعباً في العالم، ويسمى أيضا بمثلث الشيطان، وقد سمعنا الكثير من الأساطير التي لا نعلم مدى صحتها، وإن كانت خرافية أم لا، ولكن كل ما يعرف عن هذا المكان أن كل من يذهب إليه فهو في عداد الموتى.

نشر في منتصف القرن العشرين حول هذه المنطقة الكثير من القصص، حيث تحدثت عن اختفاء السفن والطائرات بمجرد اقترابها من هذه المنطقة المثلثية، ولكن أكدت الولايات المتحدة الأمريكية خرافة هذه المقولات، وأن ما يحدث من اختفاءات هو مماثل لما يحصل في أي منطقة في المحيط الأطلسي أو أي محيط آخر.

وحتى الآن لم يحل لغز اختفاء الطائرات والسفن في منطقة مثلث برمودا، ولكن هناك نظريات تقول بأن طبقة من ثلج الميثان، التي تكاد تكسو كل قاع البحر في المنطقة، تصبح غير مستقرة، وبالتالي فإنها تُنشئ حالة من عدم الاستقرار في البحر، إضافة إلى أن خليط الميثان والهواء يُؤدي لحدوث انفجار، وهو ما يجعل السفن والطائرات المارة بهذه المنطقة عرضة للغرق.

كانت أولى الادعاءات حول مثلث الشيطان عام 1950، حينما نشرت مجلة أمريكية مقالاً عن سماع الصندوق الاسود في إحدى الطائرات المختفية في هذه المنطقة حيث يقول الطيار (نحن ندخل مياه بيضاء، لا شيء يبدو جيداً، نحن لا نعرف أين نحن، المياه أصبحت خضراء، لا بيضاء)، ولا تزال هذه المنطقة بين الخرافات والحقائق والأبحاث حول الحوادث التي تقع فيها، وعن حقيقة اختفاء الطائرات والسفن، حيث عزا البعض السبب لأخطاء تحدث في البوصلة أو مجرد تغيرات في الطقس وأن حدوث الاختفاء في هذه المنطقة لهو أمر طبيعي.