الرئيسية » خطوط طيران » طريقة السفر الى البوسنة والهرسك برا وجوا

طريقة السفر الى البوسنة والهرسك برا وجوا

  • طريقة السفر إلى البوسنة

طريقة السفر الى البوسنة

طريقة السفر إلى البوسنة الت تعتبر واحدة من أجمل الدول الأوروبية، فهي مليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة بالإضافة إلى المعالم السياحية الرائعة، مما جعلها وجهة سياحية مميزة جدًا، لذلك إذا كنت تبحث عن مكان لقضاء عطلة مثالية ورائعة تتخلص فيها من الروتين اليومي، وتكسر ملل حياتك فعليك بالذهاب إلى هناك.

ولكن في بداية الأمر عليك بالحصول على تأشيرة تسمح لك بالوصول إلى هناك، وتختلف مُتطلبات التأشيرة في كل بلد عن الأخرى، لذلك عليك التوجه إلى القنصلية أو السفارة الموجودة في بلدك قبل موعد سفرك بحوالي شهر لضمان عدم حدوث أي مشاكل.

طريقة السفر إلى البوسنة

يمكنك الوصول إلى البوسنة بأكثر من طريقة، فبإمكانك ركوب الطائرات أو القطارات أو الحافلات، ولا يُنصح بالذهاب إلى هناك بالسيارات، نظرا لطبيعة البلد الجبلية وغير الآمنة، والتي قد تتسبب في وقوع حوادث.

طريقة السفر إلى البوسنة حتى تصل إلى سراييفو بالطائرة:

يقع مطار سراييفو في ضاحية بوتميز، وهو قريب جدًا من وسط المدينة. ولا يوجد وسائل مواصلات عامة توصلك مباشرة إلى المدينة، ولكنك تستطيع ركوب سيارة أجرة من وإلى المطار، وغالبًا ما تكون أسعار سيارات الأجرة من وإلى المطار غالية الثمن.

وهناك العديد من خطوط الطيران التي تستطيع استخدامها حتى تصل إلى البوسنة، مثل خطوط الطيران الكرواتية، والتي تنقلك مباشرة من مدينة زغرب الكرواتية إلى سراييفو، وهناك رحلات متوفرة بشكل يومي، ومن هناك يمكنك الذهاب إلى بروكسل أو فرانكفورت الألمانية، أو لندن أو ميونخ أو باريس أو زيورخ وغيرها من المدن الأوروبية.

خطوط طيران صربيا، وهناك رحلات يومية من بلغراد إلى سراييفو والعكس.

وهناك خطوط طيران أخرى تقوم برحلات إلى سراييفو بشكل مُنتظم، ومن بينها:

الخطوط الجوية التركية.

خطوط بيجاسوس الجوية.

خطوط أدريا الجوية.

لوفتهانزا.

يورو وينجز.

الخطوط الجوية النمساوية.

الخطوط الجوية السويسرية.

الخطوط الجوية النرويجية.

طيران دبي.

الخطوط الجوية القطرية.

الخطوط الوطنية.

طيران وزي.

الوصول إلى البوسنة بالقطار

تتحسن خدمات القطار في البوسنة بشكل ملحوظ ولكن ببطئ. خاصة وأن البنية التحتية تضررت بشكل كبير خلال النزاع الأخيرة، لذلك ما تزال سرعة القطار مُحدودة جدًا فلا يستطيع السير بسرعة منعًا لحدوث الحوادث، ومع ذلك تستطيع الوصول إلى البوسنة عبر القطار والتمتع برحلة ممتعة ورخيصة نسبيًا.

من وإلى كرواتيا

هناك رحلتان من سراييفو إلى زغرب في كرواتيا، وتستغرق الرحلة حوالي 10 ساعات، يتحرك القطار من غزب في الساعة التاسعة صباحًا ويصل سراييفو في الساعة السادسة والنصف مساءً، ويبلغ سعر التذكرة حوالي 24 يورو.

وهناك قطار ليلي يوفر عربات نوم، يغادر زغرب وسراييفو الساعة التاسعة والنصف مساءً، ولكنه لا يوجد فيه عربة خاصة بتقديم المأكولات أو المشروبات، ولكن هناك بائع يسير في القطار يبيع بعض الماكولات والمشروبات الغازية ولكن سعرها مرتفع إلى حد ما.

الوصول إلى البوسنة عن طريقة الحافلات

تصل أغلب الحافلات إلى المحطة الرئيسية في سراييفو والتي تقع في وسط المدينة، وتقوم بالكثير من الرحلات، فهناك الكثير من الرحلات التي تنطلق من كرواتيا إلى البوسنة، كما تقوم الحافلات في صربيا برحلات إلى البوسنة، وكذلك سلوفانيا التي تقوم برحلات يومية إلى البوسنة، ورحلات أخرى تنطلق من الجبل الأسود.