الرئيسية » سفر رخيص » تكلفة الإقامة في تايلاند لشخصين بالتفصيل

تكلفة الإقامة في تايلاند لشخصين بالتفصيل

  • تكلفة الإقامة في تايلاند لشخصين

تكلفة الإقامة في تايلاند لشخصين

تكلفة الإقامة في تايلاند لشخصين، رغم أنها واحدة من أشهر الوجهات السياحية وكونها واحدة من أجمل دول العالم، إلا أن تايلاند تعتبر من أرخص الدول فبإمكانك الحصول على أكبر قدر من المتعة مقابل 60 دولار أمريكي في اليوم الواحد للفرد الواحد، بالإضافة إلى تكلفة رحلة الطيران. وبإمكانك صرف ما هو أقل من ذلك إذا اخترت البقاء في أبسط الأماكن.

تكلفة الإقامة في تايلاند لشخصين

وبلغت تكلفة السفر إلى تايلاند في ديسمبر الماضي حوالي 1700 دولار أمريكي للفرد الواحد أي ما يعادل 3400 دولار للفردين، وتستغرق مدة الرحلة 3 أسابيع يستطيع فيها المسافرون الاستمتاع والترفيه وقضاء وقت ممتع.

وهناك العديد من البيوت والأكشاك الرخيصة والجميلة جدًا بالإضافة إلى أكواخ الغابات الرائعة التي يبلغ سعر الإقامة فيها حوالي 17.61 دولار.

يستطيع زوار تايلاند الحصول على غرف جميلة بها مروحة في المناطق الواقعة شمال أو جنوب تايلاند تتراوح تكلفتها ما بين 400 إلى 600 بات تايلاندي، وتبلغ تكلفة الغرف الموجودة في المناطق السياحية حوالي 600 بات تايلاندي لليلة الواحدة، وهو سعر غالي نسبيًا ولكن في المقابل يستطيع نزلاء هذه الفنادق زيارة الأماكن السياحية والمزارات بسهولة.

تكلفة الانتقال في تايلاند

وتبلغ تكلفة الطيران حول تايلاند للفردين حوالي  12.72 دولار أمريكي، والانتقال في الحافلات العامة والقطارات وسيارات الأجرة تبلغ تكلفتها للفردين حوالي  29.3 دولار أمريكي.

ويعتبر التوك توك وسيلة النقل الأساسية في تايلاند وتبلغ تكلفته للشخصين حوالي 60 بات تايلاندي للشخصين مقابل كل 5 دقائق، أما التاكسيات (سيارات الأجرة) فتبلغ تكلفتها حوالي 60 بات تايلاندي مقابل كل 5 كيلومتر، و90 بات تايلاندي مقابل كل 10 كيلومتر.

وبإمكان زوار تايلاند ركوب القطارات  عند انتقالهم لمسافات طويلة، ورغم أنها رخيصة جدًا إلا أنها بطيئة إلى حد ما، تبلغ تكلفة تذكرة الدرجة الثالثة من بانكوك إلى أيوتثايا حوالي 30 بات تايلاندي للفردين وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين، وتبلغ تكلفة تذكرة الدرجة الثانية في القطار الليلي من بانكوك إلى شيانج ماي حوالي 1400 بات تايلاندي للفردين.

وبإمكان زوار تايلاند الاستمتاع بالغوص في مياهها الزرقاء، وتبلغ تكلفة الغوص للفردين 49.86 دولار أمريكي.

تكلفة الطعام وزيارة المزارات السياحية في تايلاند

يوجد في تايلاند العديد من المزارات السياحية والمعابد والحدائق العامة، وتتراوح تكلفة تذكرة المعابد والحدائق ما بين 100 إلى 200 بات تايلاندي، فيما تبلغ تكلفة تذكرة القصر الكبير حوالي 1000 بات تايلاندي.

وعندما يصل الأمر إلى الطعام، فإن الطعام التايلاندي لذيذ جدًا ومتنوع، كما يمكن للزوار الحصول على كمية كبيرة من الأرز واللحم مقابل 60 بات تايلاندي للفردين، بالإضافة إلى عدة وجبات أخرى لا يزيد سعر أي منها عن 100 بات تايلاندي للفردين، ويوجد في تايلاند مطاعم صينية وهندية يمكن الحصول على وجبات لذيذة للغاية مقابل  300- 700 بات تايلاندي.