الرئيسية » فعاليات » مهرجان دبي للماكولات دليلك الكامل

مهرجان دبي للماكولات دليلك الكامل

  • مهرجان دبي للماكولات

مهرجان دبي للماكولات

يعود مهرجان دبي للمأكولات 17 يوماً من الأنشطة الاحتفالية بالمأكولات ، اعتباراً من 25 فبراير من العام المقبل ولمدة 17 يوماً تنتهي في 12 مارس

كانتين الشاطئ: تعود فعالية كانتين الشاطئ الناجحة إلى كايت بيتش من 25 فبراير ولغاية 12مارس 2016، لتتحول بذلك إلى الفعالية الأساسية في مهرجان دبي للمأكولات، بحيث تستقبل الزوار من العائلات من مختلف الجنسيات في أجواء عائلية مليئة بالمرح.ويضم كانتين الشاطئ عروض طهي حية مع أشهر الطهاة بالإضافة إلى 15 نموذج لمطاعم محلية.

وستتضمن النشاطات الترفيهية أنشطة مخصصة للأطفال بالإضافة إلى أنشطة رياضية على الشاطئ مع فرصة الاستمتاع بأجواء موسيقية مميزة بحضور فرق موسيقية محلية رائعة. ويتميز كانتين الشاطئ لهذا العام بحفلة الإضاءة في الظلام وعرض أفضل أسواق مزارعي دبي والعروض الأخرى التي سيقدمها أشهر الطهاة وأبرزهم.

أسبوع مطاعم دبي: مبادرة جديدة، وذلك بدءاً من 25 فبراير ولغاية 5 مارس 2016، وتشهد قيام 30 مطعمًا من أفضل المطاعم الراقية في المدينة بتوفير مجموعة من الوجبات المتعددة الأطباق بسعر استثنائي قدره 189 درهمًا للشخص الواحد.

وستقدم المطاعم المشاركة في أسبوع دبي للمأكولات مزيجًا انتقائيًا من المأكولات والنكهات، وتضم قائمة المشاركين: “التا البادية”، “أشيانا باي فينيت”، “أتيليه إم”، “بوكا”، “بريد ستريت كيتشن”، كافيه بلجي، “فوغويرا”، “فيوم”، “غاردن”، “هوى آن”، “جنون”، “ستيك هاوس من جي دبليو”، “كيكو”، ” مينت ليف أف لندن”، “أوكو”، “باي تاي”، “بوسيتانو”، “كبارا”، “رانج محل”، “ريفينغتون جريل”، “سي فو”، “سيفن ساندز”، “سوشيال باي هاينز بيك”، “ذا كروفت”، “ذا هايد”، “ذا آيفي”، “تيبتارا”، “فيفالدي باي ألفريدو روسو”، “يوان” و ” زينغ هيز”.

من المتوقع بيع كل التذاكر مبكراً ولكن مع التضامن مع دليل مطاعم دبي والشريك الرسمي راوندمنيو – يرجى زيارة الموقع الالكتروني لإجراء الحجز المبكر www.dubaifoodfestival.com

مأدبة الطعام مع النجوم: سيحصل محبي المأكولات فرصة لتناول وجبة الغداء أو العشاء من إعداد عدد من أشهر الطهاة العالميين، بالإضافة إلى تواجد العديد من الشخصيات الهامة والمؤثرة اجتماعياً وفي مجالات الرياضة والفن والأعمال والتكنولوجيا، بحيث تستقطب هذه الفعالية الجمهور المهتم بمتابعة هذه الشخصايت والتعرف عليها في أجواء ودية واجتماعية راقية. تقدم هذه الأمسيات الحصرية عدد محدود من التذاكر. من 25 فبراير ولغاية 13 مارس 2016

الجواهر الخفية: ولإضفاء المزيد من المرح على مهرجان دبي للمأكولات وما يقدمه من أنشطة وفعاليات، سيشهد المهرجان فعالية جديدة تحمل اسم “الجواهر الخفية”، حيث سيتاح للسكان المحليين فرصة المساعدة في كشف النقاب عن الجانب غير المكتشف من أفق المطاعم المزدهر في دبي.

وسيكون هؤلاء بمثابة “الأبطال المجهولين” لمشهد الطعام في دبي، والكنوز الخفية التي لا يعرفها سوى المواطنون والمقيمون في الإمارة، كما أنهم يعشقونها ويقومون بزيارتها، واختيار أنواع المأكولات التي يمكنهم التصويت لها، إضافة إلى تبادل تجاربهم الشخصية عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بمهرجان دبي للمأكولات. وهناك أيضاً مسابقة “الجواهر الخفية” التي أطلقها مهرجان دبي للمأكولات والتي تمنح المشاركين فرصة الكشف عن مطاعمهم الشعبية والصغيرة المفضلة، وسوف يربح الفائزون جائزة 3 ليال في دبي لشخصين شاملة تذاكر الطيران، للمشاركين من خارج الإمارات، بالإضافة إلى دعوة لأحد أفخر المطاعم المشاركة في قائمة مطعم الأسبوع في دبي، وكذلك جولة لشخصين من جولات الجواهر الخفية مع جلف فوتو بلس.

الطعام للأطفال مجاناً: يوم السبت 27 فبراير استمتع بتناول وجبة عائلية رائعة في واحد من 50 مطعما مختلفاً في أنحاء دبي، وسيحصل الأطفال، مع كل وجبة مدفوعة للكبار، على قائمة طعام مجانية مكونة من ثلاثة أطباق. وستتواجد العديد من النشاطات الترفيهية لكافة أفراد العائلة لذا يرجى الحجز مسبقاً قبل نفاذ التذاكر.

مطبخ فتافيت: فعالية سنوية تنطلق خلال فترة مهرجان دبي للمأكولات من 26 -27 فبراير والتي تتيح الفرصة للزوار بلقاء المشاهير المفضلة لديهم من مطبخ فتافيت وبالمجان. تضم هذه الفعالية التي ستأخذ من غاليري لافييت في دبي مول مكاناً لها، عروض طهي من قبل طهاة مطبخ فتافيت وجلسة أسئلة وأجوبة مع الطهاة بالإضافة إلى فرصة تذوق أشهى أطباقهم والانضمام بمسابقات مذهلة.

نكهات من حول العالم في دبي: تستضيف خلال مهرجان دبي للمأكولات أفضل المأكولات وأشهاها عبر شاحنات قادمة من لندن، بحيث تتيح للسكان والزوار الاستمتاع بمذاقات رائعة للوجبات والمأكولات الشعبية التي تعد في عدد شوارع المدن العالمية بالإضافة إلى الفرق الموسيقية والانشطة الترفيهية مع التعرف على الطهاة المشاهير في هذه الفعالية العائلية الرائعة.

تنطلق هذه الفعالية من 25 ولغاية 27 فبراير 2016 في برج بارك في وسط مدينة دبي، على أن يكون الدخول عبر شراء تذاكر بأسعار متميزة ومناسبة لكافة العائلات، وتتضمن متابعة استعراض مميز للطهاة مع المشاهير والطهاة المحلييين وسوق الحرفيين الذي يضم المأكولات والمشروبات وأدوات الطهي كالأواني العالية الجودة بالإضافة إلى جلسة شاي مميزة ومسابقة تزيين قوالب الحلوى ونشاطات عديدة مخصصة للأطفال.

مذاقات أساسية: ضمن مشاركة فعالة تقدم المطاعم حول إمارة دبي فرصة حصرية لعشاق المأكولات بعروضها الخاصة وقائمة أطباق حصرية لفترة محدودة تحت اسم “أشهى المأكولات” الفرصة المثالية لسكان وزوار مدينة دبي لتجربة أجدد قوائم الطعام وأشهاها من المطاعم المفضلة لديهم.

أمسيات الشارع الاحتفالية: فعالية ثقافية شعبية في شوارع دبي تبدأ مع عطلة نهاية الأسبوع خلال مهرجان دبي للمأكولات. 4-5 مارس في أبراج أفنيو في منطقة الخليج التجاري، تعود هذه الاحتفالية الثقافية المليئة بالمرح والترفيه العائلي، لتتخذ من أبراج أفنيو في معبر الخليج التجاري مكاناً لها في الدورة الثالثة من الفعالية. ويمكن للزوار تذوق أشهى أنواع المأكولات المقدمة من شاحنات المأكولات الإماراتية ممزوجة بفنون الطهي الخارجية مع العروض الموسيقية والتجول بين المحلات في أزقة السوق المسائي.

مذاق دبي: تعود فعالية “مذاق دبي” من أكثر الفعاليات جماهيريةً ومتابعةً من قبل عشاق الطعام في دبي، وتأتي دورتها التاسعة ضمن مهرجان دبي للمأكولات لتعد الزوار بالجديد من المأكولات العالمية والمشروبات الفريدة والموسيقى الرائعة مع تزايد عدد الزوار والعارضين وأنواع المأكولات سنوياً. وفي عامها التاسع تنضم إلى فعالية “مذاق دبي” العديد من المطاعم الراقية وموفري الأغذية والمشروبات والبرامج التفاعلية المبتكرة للطهي وتجربة المأكولات.تقام فعالية “مذاق دبي” في مدرج مدينة دبي للإعلام من 10-12 مارس 2016.

المطاعم العالمية المؤقتة: سيستضيف مهرجان دبي للمأكولات أربعة من أفضل المطاعم المختارة من أبرز الأسواق وأهمها للمهرجان. وتأتي أهمية هذه الفعالية بمشاركة هذه المطاعم العالمية التي يعمل بها نخبة من الطهاة المشهورين في العالم مع مطاعم دبي لتقديم ابتكارات جديدة في المدينة. وتقدم المطاعم يومياً موعدين مختلفين لتناول وجبة العشاء من القائمة المحددة بأطباق معينة، وتتفاوت فترات تواجد هذه المطاعم من أربعة إلى سبعة أيام في المهرجان (حسب توافر الطهاة) من 6-12 مارس

مهرجان المأكولات في بيتك: فرصة تتيح للجميع مشاركة مواهبهم في طبخ أبرز الأطباق التي حضرها أشهر الطهاة خلال مهرجان دبي للمأكولات مع فرصة الفوز بجوائز خلال مهرجان المأكولات في بيتك لهذا العام. وستتمكن المتاجر المشاركة في دبي من توزيع جوائز أسبوعية بقيمة 50 ألف درهم من السلع الغذائية! من 25 فبراير ولغاية 12 مارس