الرئيسية » فعاليات » افضل 6 انشطة ترفيهية في العيد الاضحى والفطر

افضل 6 انشطة ترفيهية في العيد الاضحى والفطر

  • انشطة ترفيهية في العيد

انشطة ترفيهية في العيد

انشطة ترفيهية في العيد مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يصبح الوقت ملائماً لخوض تجارب تقليدية مستوحاة من الأجواء والثقافة العربية الفريدة من نوعها، حيث يتاح للضيوف التمتع بمأكولات لذيذة والقيام برحلة رائعة في أحضان الصحراء واستكشاف الطبيعة الشرق أوسطية الرائعة. فهنالك ما يناسب الجميع بمختلف أذواقهم.

في ما يلي لائحة بأفضل ستة انشطة ترفيهية في العيد

التجربة الصحراوية الرائعة

تجنّبوا حرّ الصيف في المدينة واتجهوا إلى منتجع ونادي المها الصحي الصحراوي، أحد فنادق لاكجري كولكشن، الذي يقع وسط واحة نخيل خضراء وكثبان دبي الرملية الفاتنة في قلب محمية دبي الصحراوية. تعرّفوا على تراث البدو وهندستهم وتمتعوا بمشاهدة الحيوانات البرية العربية المحلية من مسبح الإنفينيتي المضبوط الحرارة أو من الشرفة المظللة في الفيلا التي تقيمون فيها. أو يمكنكم بكل بساطة استكشاف روعة الصحراء وجمالها.

ويضع المنتجع الرائع بمتناولكم مرشداً ميدانياً خبيراً يرافقكم لاستكشاف الصحراء ويقدم لكم فرصة اختيار نشاطين من لائحة الأنشطة التي تجري في الصحراء ومنها تدريب الصقور، والقيام بجولة على ظهر جمل، أو برحلة سفاري رائعة للتفرج على الحيوانات البرية وغيرها.

اكتشاف بيت القرآن

يقع بيت القرآن في البحرين وقد شيّد لاحتضان مجموعة كاملة وقيّمة من المصاحف والمخطوطات، ضمن إطار خطوة فريدة من نوعها يتميز بها الخليج العربي. يتم الترحيب في بيت القرآن بكافة الزوار ويتألّف المجمّع من مسجد ومكتبة وقاعة ومدرسة ومتحف يضمّ خمس صالات عرض.

وللانغماس أكثر في الثقافة المحلية، يمكنكم التمتع بمأكولات استثنائية واستكشاف العاصمة الرائعة، المنامة. كما ننصحكم بالإقامة في فندق الريتز-كارلتون، البحرين الواقع وسط حدائق غضة والمتميز بشاطئه الرملي الخاص الذي يوفّر لضيوفه ملاذاً رائعاً بعيداً عن صخب المدينة.

استكشاف الروائع الأخرى التي تحتضنها مصر إلى جانب الأهرام

لا تقتصر روعة مصر على أهرامها المشهورة عالمياً. فهي تقدم الكثير لزوارها من أسواق نابضة بالحياة ومراكز فنية وثقافية متميزة إضافة إلى المساحات الخارجية الجميلة التي تعكس روعة المدينة وسكانها المحليين الذين يعرفون كافة زواياها.

في هذا الإطار، يتخذ فندق جي دبليو ماريوت، القاهرة موقعاً مثالياً يتيح للزوار استكشاف المدينة بأفضل الطرق. فهو قريب من مراكز التسوق، ومن سوق خان الخليلي ودار الأوبرا المصرية حيث تجدون أنفسكم وسط المشهد الفني المصري.

كذلك، يحتلّ فندق النيل ريتز-كارلتون، القاهرة أشهر موقع في القاهرة بمحاذاة نهر النيل ويطلّ على مصر القديمة والجديدة. كما يتميّز الفندق بغنى تراثه ويعتبر من المعالم الشهيرة في المدينة. تمتعوا بإطلالة جميلة على ساحة التحرير والمتحف المصري واختبروا تنوّع الثقافة المصرية.

تذوّق أشهى الحلويات العربية التقليدية والنكهات الأصيلة

استكشفوا غنى تراث الحلويات الشرقية في ركنSweets of Arabia  الواقع في فندق الريتز-كارلتون، الرياض. دللوا أنفسكم واستمتعوا بنكهات الحلويات العربية الأصيلة التي أعدّها محترفون في المجال.

وقبل انتقالكم للاستمتاع بالحلويات اللذيذة، استكشفوا حدائق فندق الريتز-كارلتون، الرياض المنسّقة التي تبلغ مساحتها 52 فداناً أو تذوقوا أشهى الأطباق في أحد مطاعم الفندق القاخرة مثل مطعم أزورو، وهونغ، والأرجوان.

التمتّع بقمّة الترف من خلال الإقامة في “أكبر جناح فندقيّ في العالم” بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية

يختصر جناح رويال ريزيدنس في فندق غراند هيلز برمانا، أحد فنادق لاكجري كولكشن، قمة الترف العربي، وقد حاز على لقب “أكبر جناح فندقيّ في العالم” بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية. ويوفر هذا الجناح الممتد على سبعة طوابق إطلالة خلابة على محيطه وعلى الساحل الرائع في الأسفل.

كذلك، يتضمّن الفندق ثلاثة أجنحة كبيرة ومكتبة تضمّ مجموعة ملفتة من الكتب ومنطقة مخصصة للأكل ومدخلاً منفصلاً إلى الردهة. أما المياه المتلألئة في حوضي السباحة الكبيرين اللذين يحتضنهما فتشكّل ملاذاً مرحّباً به خلال أيام الصيف الحارة.

هذا ويحتضن الجناح قطعاً فنية أنيقة جمّعت من مختلف مناطق العالم وتشمل تماثيل مميزة وحجارة متلألئة ولوحات جميلة وأثاثاً عتيقاً أنيقاً.

أفضل 5 مدن للسياحة في العيد