الرئيسية » فعاليات » كورومبا المالديف تحتفل بالذكرى السنويّة الـ45

كورومبا المالديف تحتفل بالذكرى السنويّة الـ45

  • الذكرى 45 لورومبا المالديف
  • Kurumba Maldives 45

كورومبا المالديف

 كورومبا المالديف إنّ الذكرى السنويّة الـ45 هي مدعاة لإقامة احتفال كبير من أجل جميع الذين ساهموا في جعل هذا الحلم الرائع واقعًا.

بدأ الجزء الأساسي من الاحتفال باحتساء الكوكتيل وتذوّق النبيذ مجانًا عند غروب الشمس في حانة Athiri. وقد نظّمت لجنة موظّفي كورومبا مهرجان الطعام في الشارع Street Food Festival الذي جعل الضيوف والموظّفين يستمتعون طيلة الحدث بفضل الأطعمة الشهيّة من كل أنحاء العالم كما تخلّل الحدث عرضًا موسيقيًا ممتعًا.

بالإضافة إلى ذلك، قام الطهاة وطاقم العمل الخاص بنا بتحضير الأطباق الوطنية من المالديف وروسيا وآسيا الجنوبية وشمال أفريقيا وقد تمّ جمعها مع بعضها البعض لتشكّل مهرجان الطعام في الشارع Street Food Festival  للاحتفال بالذكرى السنويّة الـ45.

أما وسائل الإعلام فقامت بتغطية الحدث عبر التقاط الصور والفيديوهات.

تحتفل كورومبا هذا العام بالذكرى السنويّة الـ45 علمًا أنّها كانت أولى منتجعات الجزر الخاصّة في المالديف إذ فتحت أبوابها في العام 1972 في أرخبيل المالديف الواقع على المحيط الهندي.

شهدت كورومبا التي كانت جزيرة غير مأهولة ومزروعة بجوز الهند عندما افتتحها أربع شبّان من المالديف في أوكتوبر 1972، بداية القطاع السياحي في البلد. في ذلك الوقت، كانت المالديف معزولة، لا تتصّل بالعالم الخارجي إلا من خلال راديو هواة ولم يكن فيها أي هواتف أو إمدادت كهربائية أو أنابيب مياه رئيسية ولم يكن فيها سوى بعض السيّارات. أما الطرقات فلم تكن معبّدة ولم يكن فيها سوى مدرج للطائرات بناه متطوّعون.

بدأت كورومبا مع 30 كوخ مبني من المرجان والقشّ مع أوراق جوز الهند؛ وكان أول الزائرون سوّاحًا جوالين حفاة يبحثون عن الرمل والبحر والشمس. وكان المستضيفون المالديفيون آنذاك يحضّرون الطعام بصورة غير رسمية. أما اليوم فلا يزال أشخاص من المالديف يملكون المنتجع ويتولّون إدارته.

في العام 1972 زار المالديف 1000 سائح وفي العام 2016، مكث 1.4 مليون سائح في أكثر من 117 منتجع في أنحاء المالديف.

تقع كورومبا المالديف في جزيرة استوائية في شمال مالي أتول وتبعد عن المطار مسافة 10 دقائق في القارب السريع.

وتستفيد كورومبا من تاريخها العريق وطابعها الساحر وخدمتها الصادقة لتقدّم تجارب متنوّعة ولافتة للنظر  وسط جزيرة مذهلة.

يقدّم المنتجع مجموعة من ثمانية أساليب للإقامة تتراوح بين غرف Superior   المريحة وبين مساكن رويال  Royal الشاسعة المتناثرة بين حدائق الجزيرة الإستوائية الخصبة مع إمكانية الدخول بسهولة إلى الشاطئ ناهيك عن المطاعم الثمانية والحانات الأربعة التي يمكنك الاختيار منها.

ستسحرك كورومبا المالديف بخيارات تناول العشاء التي لا تضاهى ومجموعة واسعة من النشاطات الترفيهية ووسائل التسلية. كل ذلك مع الحفاظ على مساحات مثالية للاستجمام بغية خلق توازن مثالي لقضاء إجازة في جزيرة هي أشبه بجنّة كما أنّها مناسبة لقضاء شهر العسل وللعائلات على حدّ سواء.

كورومبا المالديف … المالديف في كلّ الألوان

 

منتجع سونيفا فوشي في المالديف مقصد المشاهير