الرئيسية » فنادق ومنتجعات » خيارات مذاق مخملية من منتجع بولغري دبي

خيارات مذاق مخملية من منتجع بولغري دبي

  • 52605615_2181567375234604_49443985634099200_n
  • 52480964_2181567415234600_297919281205608448_n
  • 52134290_2181567361901272_5301080921439469568_n
  • 52782492_2181567355234606_1398648643879174144_n (1)
  • 52908598_2181567555234586_88036066379956224_n

يقدم منتجع بولغري دبي خيارات متنوعة ومتميزة لتناول الطعام، من بينها مطعم إيل ريستورانتيه Il Ristorante  بإشراف نيكو روميتو Niko Romito، وهوسيكي Hōseki ، وإيل بار Il Bar، فضلاً عن إيل كافيه Il Café،  ومطعم لا سبياغيا La Spiaggia، ومطعم نادي اليخوت.

المطاعم

مطعم إيل ريستورانتيه– نيكو روميتو

يقدم المطعم، الذي يضم 105 مقاعد، وجبتي الغداء والعشاء، ويوفر إطلالات خلابة على مرسى بولغري.

يشكل “مفهوم” الطبخ الإيطالي الذي وضعه الشيف الإيطالي نيكو روميتو Niko Romito، الحائز على نجمة ميشلان  Michelin  التي تُمنح لأشهر طهاة العالم، احتفاءً بالمنتجات الرائعة التي تحمل عبارة “صنع في إيطاليا”. وانطلاقاً من مقر عمله في مطعمه الإيطالي، ومن خلال التشاور المنتظم مع الطاهي جياكومو أميكوتشي المقيم في الفندق والذي أشرف على تدريبه بنفسه، يقدم نيكو روميتو إلى مطعم منتجع بولغري في دبي قائمة تعكس على نحو مثالي ثقافة وأناقة وحيوية كل ما هو أيطالي من حيث الأساس. ولقد أسس نيكو روميتو، الذي ينحدر من منطقة أبروتسو الإيطالية، “مدونة” لفنون الطبخ الإيطالي المعاصر من خلال تصميم مفهوم جديد يحافظ به على فلسفته الأساسية القائمة على البساطة و”التوليفات” المبتكرة في مسعى منه للتوصل إلى جوهر المذاق الراقي وخلاصته.

يتم توفير المكونات الرئيسية إما من إيطاليا، أو من الأسواق المحلية أو العالمية، لتلبي متطلبات المفهوم القائم على أساس جودة النوعية والبساطة. ولا يستخدم الشيف روميتو إلا زيت كارما Carma البكر الممتاز، وهو زيت الزيتون العضوي الأفضل الإيطالي المنشأ الحائز على جوائز عدة في إيطاليا.

وفي ما يتعلق بموضوع البساطة والأصالة الإيطالية، يبقى الخبز أبداً النجم الذي يحتل المركز الرئيسي على الطاولة، والعنصر الأساس في فلسفة روميتو والدعامة الأساسية للثقافة الغذائية الإيطالية. ومع حضور الحساء والمقبلات التي يتم اعدادها على الطريق الإيطالية، وطبق كارباتشيو لحم البقر المنقوع، وأطباق المعكرونة بصلصة بيستو الريحان والبندق ، والدجاج المطهو على نار هادئة ، وحلوى التيراميسو، والكثير غيرها، ليس هناك محل للشك في أصول مصادر وحي روميتو وأفكاره الملهمة.

وتتوفر أمام رواد المطعم قائمة الطعام بخيارات مختلفة، هي: القائمة الانتقائية وما يعرف بـ “القائمة التشاركية”، حيث تحتوي القائمتان على أكثر من 500 خيار من الأطباق الإيطالية والعالمية.

وتتوفر بجوار مطعم إيل ريستورانتيه غرفة طعام حصرية ألحقت بها شرفة خاصة بها تطل على المرسى.

مطعم هوسيكي

يمتاز هذا المطعم بتقديم تجارب طعام مميّزة وسط أجواء فريدة وحصرية للغاية.

يضمّ المطعم 9 مقاعد فقط تشرف على أفق دبي المهيب، حيث يحضّر الشيف الياباني ماساهيرو سوجياما والذي يتحدّر من عائلة متخصصة بإعداد أشهى أطباق السوشي منذ 157 عاماً، قائمة من الأطايب التي تداعب براعم الذوق بأجود المكونات المستوردة من اليابان مباشرةً.

ووفقاً للتقاليد اليابانية الثقافية، يقدّم الشيف تجربة “أوماكاسي” لمدة ساعتين، وهو مفهوم مميّز يعني اسمه باللغة اليابانية “أَترك الأمر بين يديك”، حيث يبتكر الشيف أطباقاً محضّرة خصيصاً لتراعي أذواق الزوار ومتطلباتهم.

تكتنف المطعم تصاميم داخلية عصرية وغير متكلفة مع أثاث فاخر، وعناصر خشبية داكنة وألوان دافئة تريح النظر. فعندما تطأ قدمك منطقة الاستقبال المدعوة “توكونوما” في هذا المطعم الياباني النموذجي، ستتنعّم بمساحة مخصصة لاستقبال الرواد في بيت تقليدي يضمّ عناصر ثقافية شهيرة على غرار نبتة بونساي وأحجار الطاقة. أما المضيفات اليابانيات فيلبسنَ رداء الكيمونو التقليدي ويرحبنَ بالزوار ثم يوجّهنهم إلى المنضدة اليابانية المفتوحة للاستمتاع “بأطايب فنية” من تحضير الشيف وسط أجواء مريحة للغاية.

علاوة على ذلك، يستقبل المطعم التجمّعات الكبيرة فيوفر أماكن جلوس فسيحة ومريحة في آن واحد، مع غرفة تناول طعام خاصة تتّسع لما يصل إلى 12 ضيفاً وتشرف على مناظر بانورامية للخليج العربي وأفق دبي المتلألئ.

يمكن للضيوف خوض تجارب عديدة لاستكشاف الأطايب التي يُعدّها الشيف ماساهيرو سوجياما، من خلال تجارب أُطلق عليها أسماء أحجار كريمة باللغة اليابانية. على سبيل المثال، يُدعى الغداء “كوهاكو”، أي العنبر، في حين يمكن للزوار اختيار وجبة العشاء من بين “هيسوي” أي اليشم أو “روري” الذي يعني اللازورد.

مقهى إيل كافيه Il Café

يمثل المقهى  إيل كافيه،  الأكثر تحرراً من نظرائه من مظاهر التكلف، موقعاً نموذجياً للتوقف عنها لغرض تناول قهوة الصباح على شرفة المرسى، أو لتناول الإفطار المتاح طوال اليوم سريعاً أو الغداء قبل التوجه إلى

الشاطئ، أو للتمتع بمذاقات أصناف البيتزا والمعكرونة الإيطالية المميزة أو ببعض ما لذ وطاب من الأطباق التي تضمها قائمة “الحلوى”، بما في ذلك المفضلة “جيلاتو لا بريوش la brioche gelato“.

وبوجود قائمة الطعام المصممة خصيصا لمنتجع دبي، يمكن للضيوف أيضاً تجربة بعض الأطعمة المحلية الأكثر شهرة، كاللحوم المشوية بالتوابل العربية المميزة، ومنها – على سبيل المثال – وجبات شيش طاووق أو كفتة لحم الضأن، إلى جانب بعض أطباق المقبلات العربية الساخنة والباردة تبدأ بسلطة الفتوش، ولا تنتهي بالفلافل والحمص والخبز العربيي اللذين يتم اعدادهما على الطريقة المنزلية.

كما تتوفر الوجبات الخفيفة الخاصة بالنزهات والجولات القصيرة في الهواء الطلق والتي تعد خصيصاً لهذا الغرض لتكون بصحبة الضيوف في رحلاتهم داخل وخارج المدينة.

يأتي هذه المقهى تعبيراً عن الاحتفاء بالأخشاب التي استخدمت فيه، وبالتصاميم الإيطالية الآسرة، وبأشعة الشمس الطبيعية. وحين تمتزج تدرجات اللون البيج مع بلاطات أرضيته البيضاء، وستائره التي تحمل لمسات من البندقية والتي يمكن تعديلها لإدخال القدر الكافي من ضوء النهار بهدف خلق إحساس بالوجود في شرفة خارجية، فإن مقهى إيل كافيه إنما يجلب الهواء الطلق إلى داخله.

مطعم لا سبياغيا La Spiaggia

على شاطئ المنتجع، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات العالمية خلال النهار، بينما يتلألأ نادي الشاطئ ليلاً تحت أنوار الفوانيس وضوء الشموع ويوفر المكان المثالي للاستمتاع بنسيم البحر.

تم تصميم هذا المطعم على نحو يتناغم فيه مع تصميم مشرب إيل بار؛ وهو يقدم تشكيلة منوعة من الأطباق العالمية الصحية والخفيفة. وهذا الركن الحصري الخاص، الذي يتميز بمنضدته بيضاوية الشكل المصنوعة من الخشب، يشكل ملاذاً داخل ملاذ. ومع توفر الأرجيلة (الشيشة) فيه مساءً، يتحول مطعم  لا سبياغيا إلى موقع نموذجي للاستمتاع بنسيم البحر. كما يمكن تحويل المسقفات (كابانا) الشاطئية عند الطلب إلى أماكن منعزلة لقضاء تجربة رومانسية لتناول الطعام على شاطئ البحر.

 

مطعم نادي بولغري لليخوت في دبي

يفتح هذا المطعم الواقع في نادي بولغري لليخوت أبوابه أمام رواده لتناول طعام الغداء والعشاء، وهو يتميز بقائمة أطعمة إيطالية متخصصة بالأسماك والمأكولات البحرية. ومع وجود صالة استراحة واسعة ومشرب وشرفى خارجية تطل على المرسى وحوض السباحة التابع لنادي اليخوت، فإن الأجواء البحرية تخلق لدى الضيوف الإحساس بأنهم حقاً يتناولون طعامهم على ساحل البحر.

تخلق الأجواء البحرية التي تغمر نادي اليخوت الخلاب في جميع أنحائه الإحساس برحلة حقيقية عبر الزمن. وتشتمل قائمة أبرز مزاياه على ممشى خشبي يطل على الزوارق الشراعية، وحواجز “درابزين” من الكروم، ومقاعد جلدية بلون كريمي تذكرنا بيخوت ريفا Riva الفاخرة وألواح أرضية السفن المصنوعة من خشب الساج، فيصبح النادي المكان المثالي للاستراحة على الرغم من أن الضيف لا يزال على اليابسة.

وفي هذا المطعم تتوفر المأكولات الإيطالية التقليدية وقت الغداء والعشاء، إضافة إلى أطباق شهية، من بينها الكالاماري (المنقوع بالخل او الماء المالح) الطازج والمقلي؛ وهذه يمكن التمتع بها وسط أجواء المطعم بما فيها صور قديمة لعدد من المشاهير وهم على شاطئ البحر أو على متن يخوت من طراز ريفا، إضافة إلى البار المصمم خصيصاً للمطعم والثريا الخاصة به بعدساتها التي تضخم الضوء، والتي استخدمت في تصنيعها عدسات من انتاج شركة فرينيل Fresnel المصنع الأشهر لعدسات الفنارات البحرية. ومرة أخرى، يتم الحفاظ على اللمسات والأجواء البحرية.

 

المشارب وردهات الاستراحة

مشرب إيل بار

يوحي تصميم مشرب إيل بار في منتجع بولغري بدبي على أنه المكان الذي يتجمع فيه أعضاء طبقة النخبة في دبي.

ويتقاسم المشرب، الذي يطل على المرسى، الموقع الذي أقيم فيه مطعم إيل ريستورانتيه، ويقال إن شكل مشرب بولغري البيضاوي الأيقوني مستوحى من تصميم نافورة  فونتانا ديلا باركاتشيا Fontana Della Barcaccia الشهيرة التي تقع على مرمى حجر عن متجر بولغري في روما. وقد أصبح هذا المشرب رمزاً بارزاً في جميع فنادق بولغري ومنتجعاتها، وفي كل منها يتم تصنيعه من مواد تختلف باختلاف الفندق أو المنتجع.

ففي دبي، تم تصنيع المنضدة من الكروم البراق ليعكس أجواءً ذات طابع اجتماعي أكثر وضوحاً. وفيه يمكن للضيوف الاستمتاع بمشروبات بولغري المميزة التي يعدها اختصاصيون مهرة في مزج المشروبات، أو التمتع بالمقبلات الشهيرة التي اعتادت بولغري توفيرها لضيوفها خلال ساعة كاملة تخصص لهذا الغرض وتعرف بـ “ساعة المقبلات”.

ويتم تعليق الثريات المصممة حسب الطلب على شكل حلقة شعار بولغري الرمزي الشهير، بينما يعرض رخام بورتورو  Portoro الأسود مقطوعاً بما يعرف بتقنية التجانس المتقن “book matched” صوراً مطابقة تماماً تقريباً لتعرقات الحجر وخصائصه حيث يصلح لحجب أضواء مصابيح السيارات الأمامية ليلاً.

وفي الأجواء الباردة، يصبح بإمكان الضيوف الاستفادة من الشرفة التي تطل على المرسى ونادي اليخوت والبحر.

 

لاونج الردهة

أما في هذه الردهة المصممة بأسلوب كلاسيكي، والتي تشيع فيها أجواء غرفة المعيشة المنزلية، فيمكن للنزلاء الاستمتاع بشاي فترة ما بعد الظهر الذي يتم إعداده على الطريقة الإيطالية في جو مريح وسط المفروشات الفخمة، وكتب طاولة القهوة، والرموز الأيقونية الشهيرة التي يحفل بها تراث بولغري الثري.

ويتم عادة تقديم شاي ما بعد الظهر بأنواعه مع مجموعة مختارة من المعجنات الإيطالية المصنوعة منزلياً، إضافة لقائمة طويلة من مختلف أنواع القهوة التي يؤتى بها من شتى أنحاء العالم.

وتنفتح إحدى أبواب الردهة على شرفة مظللة تطل على شاطئ المنتجع وأفق دبي المذهل.

قد يهمك ايضاً

لعشاق المغامرات ثماني وجهات مميزة لإضافتها إلى قائمة أمنياتك

لعشاق المغامرات ثماني وجهات مميزة لإضافتها إلى قائمة أمنياتك اكتشف أكثر الأماكن روعة في العالم …