الرئيسية » اماكن سياحية » سانت موريتز سويسرا لهذا يحبها العرب المسافرون

سانت موريتز سويسرا لهذا يحبها العرب المسافرون

  • سانت موريتز سويسرا

سانت موريتز سويسرا

سانت موريتز سويسرا هي إحدى أكثر المنتجعات السياحية تعلّقاً بالتقاليد في المنطقة. حتّى أنّ اسمها محميّ كعلامة تجارية رفيعة المستوى وهو مقترن في جميع أنحاء العالم بالأناقة، الجمال والرقي. تحتفل سانت موريتز التي تقع بشكل جميل في وادي إينغادن المثير للإلهام بجمال مناظر فصل الشتاء بأسلوب راق- إضافة إلى سحرها العالمي الذي لا يُضاهى.

يقدّر الضيوف من جميع أنحاء العالم نمط الحياة الألبيّ العصري الذي يجدونه هنا – والذي يتجسّد في الفنادق الراقية والرفيعة المستوى والمطاعم الرائعة. تتمتّع سانت موريتز بموقع جميل على نحو مذهل فوق البحيرة وبتنوّع طبيعي جذّاب بالإضافة إلى الألعاب الرياضية السهلة، الثقافة، النشاطات العائلية والطمأنينة لتمتزج هذه كلّها وتجعل من سانت موريتز مدينة تشتهر كجوهرة وادي إينغادن- وكأكثر منتجع جبليّ متألّق في العالم. كما تقدم سانت موريتز الجميلة خلال السنة مجموعة متنوّعة من الأحداث الرياضية والثقافية المشوّقة.

سانت موريتز سويسرا سياحة متنوعة

سباق المدينة في سانت موريتز مع حفلة موسيقية في الهواء الطلق تحييها فرقة “غوتهارد”

يقام في الخامس من كانون الأول سباق المدينة المذهل الذي سيعرض سباقات مذهلة للتزلّج الحرّ والتزلّج عبر المناطق الريفية فيما يمتلئ المكان بجوّ الحفلة الموسيقية الحيّة والشمبانيا الفوّارة.

السيمفونية

 المكان: أماكن مختلفة على مرتفعات إينغادن، بونتريسينا، سيليرينا، سيلسي وزوز

ستنعم إينغادن خلال فترة عيدي الميلاد ورأس السنة بأجواء احتفالية ليس فقط بفضل مناظر الثلج الأبيض الفاتنة بل أيضاً بفضل الحفلات الموسيقية الساحرة التي ستؤدّيها فرقة إينغادن السيمفونية.

مسابقات سباق الخيل الثامنة والخمسين في سانت موريتز

تتميّز رياضة قفز الحواجز بأنّها تقليد تتّبعه سانت موريتز منذ زمن طويل ويستمتع فيه المتفرّجون بكونهم على غير العادة قريبين من الخيول والخيّالة.

مسار بوب الأولمبي

إنّ سباق بوب الأولمبي في سانت موريتز/ سيليرينا هو آخر مسار من الثلج الطبيعي في العالم لا يزال قائماً حتّى اليوم وهو مصنوع بالكامل من الثلج والمياه. لا يتميّز بناؤه فقط بكونه فريداً من نوعه بل تاريخه أيضاً، إذ جرت في مسار بوب هذا أكثر من 35 بطولة عالمية بالإضافة إلى دورتين للألعاب الأولمبية الشتوية (1928/1948).

“وينتر ريد” الثالث عشر

سباق فريد من نوعه للسيّارات الكلاسيكية: سانت موريتز- كورتينا دامبيدزو – طرقات جبل سانت موريتز وممرّاته – كلّها على ارتفاعات متفاوتة بشكل كبير وفي منتصف فصل الشتاء. أمّا الفائز بهذا السباق المليء بالتحدّي فيحصل على جائزة “النجم الأبيض لسانت موريتز”.

مهرجان سانت موريتز للذوّاقة

من 25 حتّى 29 كانون الثاني، ستتحوّل مرتفعات إينغادن إلى جنّة لمحبّي التذوّق. خلال هذا الأسبوع سيدهشكم كبار الطهاة اليبانيين بخبرات استثنائية وممتعة إلى جانب كبار الطهاة المحلّيين من الفنادق المشاركة. ستكون أطايب فنّ الطهي الخاصة بالشرق الأقصى والتي تمتّع كافّة الحواس في مهرجان الثقافة في انتظار الذوّاقين على ارتفاع 1800 م؛ حيث سيكون الافتتاح الكبير لفندق كيمبينسكي غراند دي بان بداية ممتعة يليه تناول الذوّاقة العشاء المميّز والقيام برحلات تذوّق الأطعمة الخاصّة بالطهاة والمشاركة في الحفلة الأسطورية التي تقام في مطبخ فندق بادروت بالاس بالإضافة إلى المناسبات وجلسات التذوّق الخاصّة. أمّا الحدث النهائي الذي سيختتم أسبوع المهرجانات فهو”النهائي الكبير لمهرجان الذوّاقة” برعاية “بي أم دبليو” الذي سيجرى بمشاركة كلّ كبار الطهاة في فندق كولم في سانت موريتز.

كأس العالم لرياضة البولو على الثلوج في سانت موريتز

سانت موريتز هي مكان ولادة رياضة البولو على الثلوج. ففي العام 1985 جرت أولى بطولات البولو هنا وما زالت تقام حتّى يومنا هذا. ويعتبر كأس العالم لرياضة البولو على الثلوج في سانت موريتز أهمّ كأس في العالم لبطولة رياضة البولو على الثلج. تقدّم الفِرَق الأربعة التي تسجّل أهدافاً كثيرة والتي تضمّ لاعبين على مستوى عالمي عرضاً فريداً على جليد بحيرة سانت موريتز. فهنا تجدون فنًّا مطبخياً يرضي جميع الأذواق إضافة إلى الترفيه والألعاب الرياضية. الدخول مجانيّ – من ضمنه الجلوس على المدرّجات.

سباق “وايت تورف” للخيول في سانت موريتز

لم يعد الحدث السنوي لـ”وايت تورف” وهو تقليد يعود إلى العام 1907 مجرد لقاء لسباق الأحصنة. إنّما بات يرمز إلى صوت حوافر الخيول وهي تهدر على الثلوج المتناثرة. تُجرى السباقات التي تتميّز بالسرعة والتشويق على أرض منبسطة تكمّلها مكاتب الرهان على الخيول. سيتمّ جرّ رجالا شجعان ونساء جريئات بسرعة كبيرة عبر البحيرة وهم واقفون على الزلاّجات من دون أن يمتطوا صهوة الأحصنة في سباق السكيجورينغ الوحيد والذي لا مثيل له في العالم. احتفال حقيقي لكلّ الحواس سيكون حديث المجتمعات لهذا الموسم.

لعبة الكريكت على الجليد

تستضيف سانت موريتز منذ العام 1988 ما يمكن وصفه بلعبة الكريكت الأكثر غرابة غي العالم.

ولهذه الاسباب والفعاليا تكتسب سانت موريتز سويسرا اهمية استثنائية لدى العرب المسافرون