الرئيسية » اماكن سياحية » 6 اماكن سياحية في روما ليست شائعة

6 اماكن سياحية في روما ليست شائعة

  • اماكن سياحية في روما

اماكن سياحية في روما

اماكن سياحية في روما يمكن للزائر ان يقصدها بالدرجة الاولى عند زيارة العاصمة الايطالية روما، وسيجد الزائر في هذه الاماكن ما يبحث عنه بالفعل.

الميدان الروماني الذي يقع بين تلتيّ بالاتين وكابيتولين والذي كان في وقتٍ من الأوقات مركزاً للحياة السياسية والتجارية الرومانية ولكن بعد قرون من النهب والإهمال أصبح الآن عبارة عن أطلال تتيح معرفة الكثير عن تاريخ روما القديمة .

باسيليكا جوليا فكانت موقع محكمة روما المدنية والموقع الذي شهد إلقاء مارك أنطوني رثاء يوليوس قيصر أما قوس أركو دي تيتو فيحمل صوراً تجسد انتصار الإمبراطور تايتوس على مدينة القدس عام 71 ميلادية. وتتوفر فيه الكتب الإرشادية والإرشادات الصوتية والجولات الموجهة .

  • متحف الحضارة الرومانية الذي يقع في مدينة يور على بعد 7 كم من روما والذي تأسس بين عامي 1939 و 1941 للميلاد ويضم مجموعة من النماذج وقوالب القطع الهامة العائدة إلى أيام الإمبراطورية الرومانية, أما أهم العروض فهو نموذج يبين مدينة روما حيث استغرق إنجازه 36 عاماً وبالإمكان مشاهدته من على منصة مرتفعة, ويصور هذا النموذج أبنية المدينة في عصر الإمبراطور قسطنطين  الذي تولى الحكم في مستهل القرن الرابع, أما العروض الأخرى فتضم قطع الفسيفساء واللوحات والأدوات التي تُسلط الضوء على الحياة اليومية في روما القديمة بالإضافة إلى مكتبة قديمة تم إعادة بنائها.
  • الحدائق النباتية وهي عبارة عن حديقة واسعة تضم آلاف النباتات والأشجار، بالإضافة إلى نافورات المياه والدرجات والبِرك والبيوت الزجاجية التي تضفي عليها المزيد من الروعة والجمال وتنتشر في أرجائها الحدائق المستقلة مثل حديقة الأعشاب والحديقة اليابانية وغيرها وكانت الحدائق النباتية معروفة أصلاً بإسم     بالاتزو كورسيني ومن ثم آلت ملكيتها إلى جامعة روما أواخر القرن الـ 19 ومن الجدير بالذكر بأنه تتوفر فيها الجولات الموجهة بعدة لغات.
  • محمية مارسيليانا الطبيعية والتي تضم عروضاً عن الحياة الريفية والمحمية والجمعية الزراعية وغيرها حيث تأسست عام 1997 وتشرف عليها روما ناتورا وهي موطن جمعية زراعية تم تأسيسها عام 1992 لخدمة المزارعين وملّاك الأراضي والمستأجرين وغيرهم من العاملين داخل نطاق المحمية الطبيعية.          وقد تم تأسيس الجمعية بهدف ضمان الجدوى الاقتصادية للأراضي دون المساس بسمات المنطقة الطبيعية.
  • شارع فيا بورجوينونا الذي يقع في وسط روما التاريخية وهو شارع أنيق تحيط به النصب التاريخية ونقاط الجذب التي تُضفي مزيداً من المتعة على أجوائه فتوجد به العديد من الماركات العالمية الشهيرة مثل جوتشي وموسكينو وروبيرتو كافاللي وفيندي وإرمينيجيلدو زينا ومونيتي بالإضافة إلى لوي فويتون للإكسسوارات وهوجان للأحذية .