الرئيسية » اماكن سياحية » اماكن سياحة في ميلانو جوهرة ايطاليا

اماكن سياحة في ميلانو جوهرة ايطاليا

  • ميلانو

ميلانو

تعتبر عاصمة ولاية لومباردي شمال إيطاليا, وثاني كبرى المدن الإيطالية, وإحدى أكبر المدن الأوروبية على الإطلاق, ولطالما اعتُبرت من أكبر المراكز المدنية المتنوعة عالمياً، ومحوراً ثقافياً خلال القرنين الـ 18 والـ 19، إضافةً لأنها حالياً مركزاً للأعمال والتجارة إذ تم تصنيفها من بين أفضل 20 موقعاً مالياً في العالم, وإحدى عواصم الأزياء والموضة عالمياً, وبها مطار مالبينسا الدولي ومطار ليناتي .

ترتفع ميلانو عن سطح البحر قرابة 120 متر, وتمتد على رقعة مساحتها 183,77 كم مربع, ويبلغ عدد سكانها نحو 1,317,882 نسمة, حيث تشهد مناخاً ذو صيفٍ حارً ورطب, وشتاءً باردً ممطر, وربيعاً ذي رياحٍ عاتية تتسبب غالباً بأضرار وإصابات .

يوجد في المدينة العديد من وسائل المواصلات العامة والخاصة, ويُعرف نظام المواصلات العمومي فيها باسم ATM, ويُعد من أفضل وأكفأ الأنظمة من نوعها, حيث تسير عربات المترو والترام والحافلات، وتتوفر تذاكره في كل مكان, وهناك خيارٌ آخر مُحبب وهو استخدام قطارات السكك الحديدية المعروفة باسم S-Lines.

اماكن سياحة في ميلانو

متحف ليوناردو دافنشي للعلوم والتكنولوجيا الذي تأسس عام 1947 حيث يضم أعظم مجموعات العلوم والتكنولوجيا على مستوى العالم, بالإضافة لأجهزة الكمبيوتر المتقدمة فتجد أول آلة حاسبة في العالم تم اختراعها عام 1642, إضافة لعروض تصور علم الفلك والسينما والصوتيات وغيرها الكثير, أما قاعة ليوناردو دافنشي فتحوي نماذج من اختراعاته ومخططاته .

  • مجمع جاليريا فيتوريو إيمانويلي الذي تم بناؤه بين عامي 1865 و 1877، ويضم اليوم العديد من المتاجر الراقية التي تبيع الهدايا والكتب والأزياء والمجوهرات وغيرها الكثير وتنتشر به أيضاً المطاعم والمقاهي، كمقهى بيفي التاريخي الذي افتتح عام 1867، والذي كان أول مقهى في المدينة يستخدم الأضواء الكهربائية .
  • منتزه سيمبيوني بارك الواقع في قلب ميلانو والبالغة مساحته 47 هكتاراً من الأراضي العشبية والأشجار وأحواض الزهور والممرات المتعرجة وبحيرة صغيرة فوقها جسر, وملعب للأطفال ومكتبة للمدينة وتماثيل وحديقة أسماك ويستضيف العديد من الفعاليات العامة والمناسبات الوطنية .
  • حديقة بريرا النباتية التي تأسست عام 1774 على يد ماريا تريزا ملكة النمسا إلى أن تم إهمالها خلال القرن الـ 20 ثم جددت عام 1998 وتشرف عليها حالياً جامعة ميلانو, وتضم أحواض الزهور المستطيلة وبرك الماء التي يعود تاريخها للقرن الـ 18، إضافة لبيوت زجاجية رائعة وإحدى أقدم أشجار جينكو بيلوبا في أوروبا .
  • المتحف البلدي للآثار حيث أشهر سماته برج أنسبيرتو الخماسي الذي كان جزءً من الجدار الروماني, ويقع البناء في دير سابق في قلب ميلانو ويعرض المجوهرات والأدوات اليومية وطبقاً فضياً يعود لأواخر عصر الوثنية وعدداً من أعمال الفسيفساء .

قد يهمك ايضاً

اماكن سياحية في ايطاليا

اماكن سياحية في ايطاليا بالصور

اماكن سياحية في ايطاليا اماكن سياحية في ايطاليا التي تاتي في المرتبة الخامسة من حيث …