الرئيسية » اماكن سياحية » اماكن سياحية في المغرب العربي

اماكن سياحية في المغرب العربي

  • مدينة مراكش التي حصلت على لقب أول وجهة سياحية جديدة في العالم لسنة 2015 وتقدمت على الكثير من العواصم العالمية كباريس التي جاءت في المرتبة التاسعة وبوينس آيريس في المرتبة الثامنة وروما في المرتبة السابعة ولندن في المرتبة السادسة بحسب استطلاع للرأي شمل أكثر من 200 مليون مسافر إلى المغرب.
  • ساحة جامع الفناء التجارية التي تقدم سلسلة من الأسواق والمطاعم فدائماً يبحث السياح عن أسواق الطعام في البلاد التي يزورونها، فهواية التسوق يعتبر متعة بالنسبة للكثيرين، وتتميز كثير من المدن بأسواق تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم وخاصة أسواق الأطعمة والمواد الغذائية.
  • شفشاون (المدينة الزرقاء) والتي تقع على جبال الريف شمال دولة المغرب وتطل على البحر المتوسط حيث تشتهر بطبيعتها الجبلية، والهادئة، والتي تميزت تاريخياً بكونها مركزاً لتجمع المناضلين والجيوش ضد الاستعمار.

قرية شفشاون أو المدينة الزرقاء لا تشبه أي قرية رآها أحد من قبل، فهي تبدو كقرية سماوية اكتست تماماً باللون الأزرق الجميل والهادئ والمريح للنظر والأعصاب، فمن يبحث عن الهدوء والراحة ويريد التخلص من ضغوط وعبء الحياة عليه زيارة هذه القرية بكل تأكيد.