الرئيسية » اماكن سياحية » اين تذهب في جورجيا كي تقضي اوقات لا تنسى

اين تذهب في جورجيا كي تقضي اوقات لا تنسى

  • اين تذهب في جورجيا
    أهم الأماكن السياحية في جورجيا، تعتبر دولة جورجيا من أفضل الوجهات للسياحة إذ تشتهر بطبيعتها الساحرة والمعالم والآثار التاريخية العريقة التي تجعلها مكانا مختارا لمحبي السياحة.

اين تذهب في جورجيا

اين تذهب في جورجيا التي تعتبر دولة من الوجهات للسياحة إذ تشتهر بطبيعتها الساحرة والمعالم والآثار التاريخية العريقة التي تجعلها مكانا مختارا لمحبي السياحة.

جورجيا هي البلد الساحرة التي تجتمع فيها كل مقومات الجذب السياحي من مناخ معتدل ومظاهر طبيعية يصعب إيجاد مثلها، كما أن شعبها لطيف ويرحب ويساعد السياح، بالإضافة إلى أن جورجيا تتمتع بمطبخ مختلف ولذيذ.

الميزة الهامة التي لا يمكن أن تغافلها في جورجيا هي أن رحلة السفر إليها منخفضة التكاليف مع إمكانية إقامة مميزة في فنادق جورجيا الفاخرة فتكون بذلك جورجيا من أفضل الدول التي تمنحك عرض متكامل للسياحة.

اين تذهب في جورجيا

حديقة بوليفارد باتومى

تقع حديقة البوليفارد في مدينة باتومي الساحرة المطلة على البحر الأسود، وتشتهر بمناخها اللطيف وحديقة بولفارد تعتبر أهم حدائق مدينة باتومي وأشهر الوجهات الليلية الساهرة خاصة في فصل الصيف

الترام الجوي في تبليسي

تم افتتاح الترام الجوي الحديث في 2012 وأقيم على ارتفاع كبير فوق المدينة العريقة ليسهل عملية الانتقال من حديقة رايك إلى قلعة ناريكالا التاريخيتين بسرعة في مدة لا تتعدى الدقيقتين ويمكنك أيضا زيارة النصب التذكاري كارتليس الي يعتبر رمزا هاما من رموز المدينة، كما يوفر لك الانتقال بالترام فرصة مشاهدة الإطلالات الخلابة للعاصمة تبليسي.

جبل الكازبيك (جبل الثلج)

من أهم مظاهر الطبيعة الجبلية التي يحظى بشعبية كبيرة وسط السياح، وهو أعلى قمة جبلية في جورجيا يمكنك رؤية المظاهر الطبيعية الخلابة منها.

قلعة ناريكالا

من أهم المواقع الأثرية الهامة في جورجيا والتي شيدت في القرن الرابع بهدف حماية المدينة، تقع هذه القلعة على نهار متكفاري وتعتبر من أهم المناطق السياحية التي يزورها الآلاف كل عام.

شارع روستافلى

هذا الشارع العريق من أهم المزارات السياحية التي تجذب آلاف الزوار، يعود تاريخ هذا الشارع للقرن الثاني عشر، وترجع شهرته لاحتوائه على أكثر من مزار تاريخي مثل المتحف الوطني والأوبرا، كما يوفر أماكن الترفيه المتنوعة.

بحيرة ريتسا

هذه البحيرة الجميلة بألوانها البراقة وأسماك السلمون التي تسبح بها تعتبر من المحميات الطبيعية لمدينة ريتسا، يصل عمقها إلى 116 متر وهي من أفضل الأماكن للتنزه مع الأسرة خاصة في فصل الصيف.

ميدان بيازا

يقع ميدان بيازا في قلب مدينة باتومي، تبلغ مساحته 5700 متر مربع، وهو أشبه بالميادين الأوروبية الشهيرة.

يعتبر من أكثر الميادين الحيوية في مدينة باتومي، ويوجد به العديد من المطاعم والمقاهي، كما أن رائحة القهوة الطازجة ستزيد إلى رحلتك الصباحية بهجة في هذا الميدان.

يمتلأ الميدان كل ليلة بعازفي الشوارع فيزيدون الزيارة متعة على أنغام الموسيقى الحية.

فنار باتومي

أنشئ هذا الفنار في العصر العثماني عام 1863، وتم ترميمه مرتين.

يقع هذا الفنار في ميناء باتومي على ارتفاع 21 متر، وهو من المعالم الشهيرة والجاذبة للسياح في مدينة باتومي.

قد يهمك ايضاً

السياحة في جورجيا

9 اسباب تجعلك تختار السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا تقع جورجيا في منطقة جبال القوقاز و تشكل صلة الوصل بين شرق …