الرئيسية » اماكن سياحية » برج إيفل من الداخل والخارج بالفيديو

برج إيفل من الداخل والخارج بالفيديو

  • برج إيفل من الداخل
    برج إيفل من الداخل والخارج، لم تكن في نية مصممه جوستاف ايفل أن يبقى هذا البرج كل هذه السنوات بل عمره المفترض كان عشرين عاما فقط ... برج إيفل، المزار السياحي الأشهر في فرنسا وأحد عجائب الدنيا السبع، هو ذلك البناء المذهل الذي يجذب ملايين السياح سنوياً.

برج إيفل من الداخل والخارج

برج إيفل من الداخل والخارج، لم تكن في نية مصممه جوستاف ايفل أن يبقى هذا البرج كل هذه السنوات بل عمره المفترض كان عشرين عاما فقط … برج إيفل، المزار السياحي الأشهر في فرنسا وأحد عجائب الدنيا السبع، هو ذلك البناء المذهل الذي يجذب ملايين السياح سنويا في يقف في شموخ في العاصمة الفرنسية باريس منذ 127 عام.

سمي برج ايفل بالبرج الحديدي إذ أن تصميمه مكون من 18.000 قطعة حديدة مترابطة مع بعضها بعدد مهول من المسامير والذي يبلغ 2.500,000.

يبلغ ارتفاع البرج 237 متراً ويتكون من ثلاثة طوابق وصولا إلى قمة البرج التي يمكنك منها مشاهدة أضواء مدينة باريس الخلابة ورؤية أشهر معالمها التاريخية مثل متحف اللوفر ونهر السين ونوت ردام.

تتم إضاءة برج ايفل بعشرين ألف مصباح كهربائي ليجعله يتلألأ كل ليلة وسط النجوم في أجواء ساحرة تجب ملايين الزوار سنوياً.

رغم أن تسلق البرج متاح للزوار إلا أن أغلب الزوار تستخدم المصاعد إ أن عدد الدرجات التي تفصل الطابق الأول عن الثاني فقط يبلغ 704 درجة، ويمكن للزوار استخدام المصاعد التاريخية التي لازالت تعمل منذ بناء البرج.

حين تدخل إلى الطابق الأول من برج إيفل تجد باريس ممدودة تحت أقدامك بفضل الأرضيات الزجاجية التي تمنحك فرصة إطلالة خلابة على مدينة باريس العالمية.

أما الطابق الثاني فيحتوي على المتاجر المختلفة والمطعم المميز الحاصل على نجمة ميشلان مطعم “جوليس فرنة”، بالإضافة إلى مختلف المطاعم التي تقدم تجارب جديدة وشهية لتناول العشاء.

لا تنس أثناء زيارتك للطابق الثاني أن تجرب ركن الماكرون اللذيذ والذي تشتهر به فرنسا منذ القدم.

يوجد بالطابق الثالث المنزل الذي بناه مصمم هذا البرج جوستاف ايفل والذي كان يستخدمه كمكان لاستقبال أصدقائه والاستمتاع معهم، ولا يزال هذا المنزل يستقبل الزوار ليقدم لهم تجربة فريدة عمرها 127 عام.

تصل قمة هذا البرج الفريد بواسطة مصاعد زجاجية لتصل إلى قمة البرج فلا يصلك صخب المدينة العالمية لأنك الآن بين أحضان السحاب تستنشق الهواء النظيف، تستطيع أن تختار بين طابقين مختلفين أحدهم في الهواء الطلق والآخر محاط بنوافذ جدارية تمتعك بأضواء المدينة التاريخية ليلاً ونهاراً.

يتيح البرج فرصة الاطلاع على طريقة عمل المصاعد التاريخية في فعالية مفتوحة تقام كل عام للاحتفال بالتراث الأوروبي.

تكلفة الصعود لقمة باستخدام المصعد البرج هي 19 يورو، وتكون الزيارة يوميا من الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى الحادية عشر وخمس وأربعون دقيقة ليلا وفي أشهر الصيف يتم مد أوقات الزيارة ساعة إضافية.

رحلتي الى فرنسا ديزني لاند الايجابيات والسلبيات