الرئيسية » اماكن سياحية » المناطق الثلجية في جورجيا التي تستحق الزيارة في الشتاء

المناطق الثلجية في جورجيا التي تستحق الزيارة في الشتاء

  • المناطق الثلجية في جورجيا
    المناطق الثلجية في جورجيا، دولة جورجيا لها سحر خاص ومختلف في فصل الشتاء، إذ تعتبر هذه البلاد الخلابة من أجمل بلاد العالم التي تناسب الرحلات الشتوية، يزورها الآلاف حول العالم كل عام في فصول الشتاء الطويلة حيث يعتبر موسم الثلج في جورجيا هو الأطول إذ يمتد من شهر ديسمبر وحتى شهر إبريل

المناطق الثلجية في جورجيا

المناطق الثلجية في جورجيا وهي دولة لها سحر خاص ومختلف في فصل الشتاء، إذ تعتبر هذه البلاد الخلابة من أجمل بلاد العالم التي تناسب الرحلات الشتوية، يزورها الآلاف حول العالم كل عام في فصول الشتاء الطويلة حيث يعتبر موسم الثلج في جورجيا هو الأطول إذ يمتد من شهر ديسمبر وحتى شهر إبريل مما يتيح للسياح فرصة الاستمتاع بالمناطق الثلجية التي تذخر بها جورجيا.

وإليكم أشهر المناطق الثلجية في جورجيا التي تستحق الزيارة في الشتاء:

1- منتجع جوداوري

تقع منطقة جوداوري في قلب القوقاز على ارتفاع 2200 متر من سطح البحر، موقعه المتميز يتيح لمحبي روح المغامرة التزلق لمسافة 4200 متر، وهو من الأفضل الأماكن المناسبة جدا للتجول والتزلج الحر لأن غياب الصخور وعمق الثلوج على سطحه يجعله آمن من المخاطر المتواجدة في هذه المناطق.

موسم الثلوج في هذا المنتجع يصل إلى خمس أشهر من ديسمبر إلى إبريل.

الأماكن السياحية في تبليسي جورجيا

2- جبل الدماء

ننصح أي زار يحب أن يرى مناظر جورجيا الطبيعية الرائعة من فوق واحدة من أعلى القمم في هذه البلاد أن يزور جبل Blood Mountain المغطى بالكامل بالثلج في فصل الشتاء حيث تختلط تضاريس الجبال الشاهقة والأشجار العريقة ليمنحك تجربة شيقة ربما تكون هي الأجمل بين كل المناطق الثلجية الأخرى.

3- Cloudland Crayon

هذا الشلالات الساحرة يزداد جمالها في فصل الشتاء حيث يتجمد سطحها وتغطي الثلوج مياهها المتدفقة في أبهى صور الإبداع الإلهي للطبيعة.

4- غابة Chattahoochee National 

تقع هذه الغابة الساحرة في منطقة فانين، وهي غابة أبه بغابات الأساطير حين تغطي أشجارها الثلوج الكثيفة، يمكنك التجول وسط الأشجار والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلاب والأجواء الهادئة بعيدا عن المدينة الصاخبة.

اين تذهب في جورجيا كي تقضي اوقات لا تنسى

5- كنيسة جيرجيتي

من أفضل رحلات التنزه في فصل الشتاء زيارة كنيسة ترينتي التي تقع أعلى قمة قريبة من جبل الكازبك المعروف بجبل الثلج.

يُميز هذه الكنيسة معمارها الذي رمزا من رموز العمارة الجورجية الأصيلة حيث أنها بنيت من الأحجار التي خرجت من جبل الكازبك البركاني الذي انفجر لآخر مرة في القرن الرابع عشر مع موقعها الفريد على جبل مرتفع خاصة في وقت الثلج يجعلها مكانا محببا لدى السياح للاستمتاع برحلة معرفية وسط أجواء الشتاء الساحرة مع إطلالة خلابة على جبل الكازبك المغطى بالثلج.

6- Stepandsminda

تصل إلى منطقة ستيبانديسميندا الثلجية من مدينة ترنيتي من خلال طريق جورجيا العسكري التاريخي الذي تم بناؤه في أوائل القرن التاسع عشر والواقع وسط جبال القوقاز الشهيرة المغطاة بالثلوج، ستمنحك رحلة الوصل إلى هذه المنطقة متعة تكاد تكون مماثلة لمتعتك بالبقاء فيها حيث الاستمتاع بجبال القوقاز الثلجية تحيط بك من جانبي الطريق، فهذا الطريق يعتبر رحلة فريدة في حد ذاته.

أفضل الأماكن السياحية في جورجيا

7- سلسلة جبال القوقاز:

تقع جورجيا في منطقة القوقاز لذلك فإن زيارة جورجيا في فصل الشتاء تعني زيارة والاستمتاع بجبال القوقاز بجمالها الخلاب وارتفاعاتها الشاهقة تغطيها الثلوج الكثيفة وأنها لرحلة مريحة للأعصاب ومغذية للروح أيضاً.

إذا كنت من محبي المغامرة والطبيعة الخلابة في نفس الوقت ستكون جورجيا هي الخيار الأنسب للقيام برحلة شتوية وسط الجبال الثلجية ومنتجعات التزلق والغابات المتلألئة.