الرئيسية » اماكن سياحية » أجمل مناطق تركيا الطبيعية التي تستحق الزيارة

أجمل مناطق تركيا الطبيعية التي تستحق الزيارة

  • أجمل مناطق تركيا الطبيعية

أجمل مناطق تركيا الطبيعية

أجمل مناطق تركيا الطبيعية من أشهر الوجهات السياحية التي تلقى رواجا كبيرا بين السياح العرب من مختلف البلاد هي تركيا لكونها دولة تجمع بين الحداثة والجمال الطبيعي، إذ أن تركيا بلد كبيرة تتوافر فيها المناطق الطبيعية الخلابة صيفا وشتاء مع إمكانية إقامة ميسرة وفاخرة بأسعار مناسبة.

ورغم أنها من الأماكن التي يكثر فيها السياح العرب إلا أن تركيا بها مناطق طبيعية خلابة تتميز بها عن باقي البلاد ولكنها ليست معروفة كثيرا وسط السياح.

إليكم أجمل مناطق تركيا الطبيعية:

مدينة طرابزون تقع في شمال تركيا على البحر الأسود وهي ليست مدينة مألوفة بين السياح العرب، ولكنها بالتأكيد من أجمل مناطق تركيا الطبيعية التي التي تتمتع بطبيعة خلابة صيفا وشتاء فجبالها الشاهقة ومزارع الشاي الخضراء الممتدة بطول المدينة يتحدان مع البحر الأسود بكامل سحره ليمنحك مشهد ساحر يستحق الزيارة.

من أشهر معالم طرابزون هو النهر الطويل Uzungol وهو نهر هادئ تركوازي اللون يمتد بطول المدينة وتحيطه الجبال الخضراء وقرى تركيا المهندمة وهو من أجمل المعالم الطبيعية في تركيا.

مدينة طرابزون من الأماكن الرائعة للقيام برحلات شتوية إليها حيث تتغطى الجبال الشاهقة بالثلوج الكثيفة ويمكن للسياح القيام بالتزلج على الثلوج أو الاستمتاع باحتساء المشروب الساخن مع إطلالة خلابة على هذه الجبال البيضاء من أحد مقاهي المدينة الريفية.

  • مغارة انسويو – بوردور

هذه المغارة الغامضة هي أول مغارة في تركيا يتم فتحها لاستقبال السياح، يوجد بداخلها 9 أنهار تتفاوت في حجمها، يمكن التنزه في هذه الأنهار البراقة التي تقع في قلب المغارة المظلمة والقيام بجولات بالمراكب وهي بالتأكيد من أجمل مناطق تركيا الطبيعية والتي لا يعرفها الكثير.

تقع مدينة بوردور في جنوب شرق تركيا وهي ليست من المدن التي تكثر إليها الأفواج السياحية ولكن مغارة انسويو معلم مدهش يستحق الزيارة.

  • وادي الفراشات -موغلا

ترجع تسمية وادي الفراشات بمدينة موغلا إلى احتوائه على أكثر من ثمانين نوع مختلف من الفراشات، ولكن أهميته السياحية ليست بسبب هذه الفراشات فقط وإنما بسبب بحرها التركوازي البراق الذي تحيطه الصخور العالية من كل جانب، وطريقة الوصول الوحيدة إلى هذا الوادي هي المراكب التي تنطلق من ميناء البحر الميت.

  • باموك كاليه – دنيزلي

من أجمل المناطق الطبيعية والتاريخية في تركيا على الإطلاق، وقد أدرجتها اليونسكو في قائمة التراث العالمي.

سميت باسم باموك كاليه والذي يعني باللغة التركية قلعة القطن لأنها مكونة من الأحجار الجيرية ناصعة البياض التي قليلا ما تجد معلم في جمالها.

تشتهر هذه المدينة أيضا بمياهها الساخنة ومياهها الشافية التي يذهب إليها آلاف السياح والسكان المحليين للحصول على الراحة والاسترخاء والشفاء من مختلف الأمراض والآلام.

  • حديقة يديجوللر الوطنية – بولو

يقع هذا النهار المميز في مدينة بولو، وقد تكون من آلاف السنين بسبب امتلاء جبل بركاني خامل بالمياه فظهر هذا النهر بسحره الذي لا يضاهى، يحيطه من كل جانب الأشجار الكثيفة الشاهقة.

أجمل أوقات زيارة هذه الحديقة هي موسم الخريف حيث تتحول أوراق الشجر إلى اللون البرتقالي والأحمر فتكون الحديقة في أبهى صورها.

هذه المدينة السياحية المعروفة والتي تتألق خاصة في فصل الصيف تحتوي على واحدة من أروع مناطق تركيا الطبيعية وهي شلالات دودان.

زيارة هذه الشلالات الخلابة في فصل الصيف الحار والتنزه بجوارها يمنحك انتعاش رائع فلا تفوت هذه الفرصة.

قد يهمك ايضاً

أفضل مكان للسكن في طرابزون

أفضل مكان للسكن في طرابزون التركية

أفضل مكان للسكن في طرابزون أفضل مكان للسكن في طرابزون التركية لؤلؤة البحر الأسود، وهي من …