الرئيسية » اماكن سياحية » الاماكن السياحية في جورجيا في الشتاء

الاماكن السياحية في جورجيا في الشتاء

  • الاماكن السياحية في جورجيا في الشتاء

الاماكن السياحية في جورجيا في الشتاء

الاماكن السياحية في جورجيا في الشتاء كثيرة حيث تعتبر جورجيا من أجمل الدول في العالم، وتتميز بجوها الدافئ والرائع في فصل الشتاء، ما يجعلها وجهة سياحية مُحببة لدى الجميع ويُقبل عليها عدد ضخم من السياح في هذا الوقت، للاستمتاع بجوها الرائع وقضاء وقت ممتع.

الاماكن السياحية في جورجيا في الشتاء

قرية جوتا

تقع هذه القرية في بلدية كازبيجي على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر وهي مليئة بالسياح في فصل الصيف، ولكنها أكثر جمالاً في فصل الشتاء، وتعتبر هذه القرية الصغيرة لؤلؤة لجورجيا النائية، حيث يوجد بها الكثير من الجبال المغطاة بالثلوج التى تشعرك بوجودك داخل قصة خيالية. سيصعب عليك تصديق أن هذه ليست جبال الألب السويسرية الحقيقية، وخاصةً عندما تكون القرية والجبال والوديان المحيطة بها مغطاة بالثلوج تمامًا لمدة نصف عام.

دير مار تكوبي

هو دير أسسه الأب أنطون مار تكوبي، على بعد عشرات الكيلومترات من تبليسي . ويقع الدير نفسه على المنحدر الأكثر جمالاً حيث تحيط به الغابات في جبل Ialno ، بالقرب من قرية مار تكوبي، وتكون هذه المنطقة من أجمل المناطق في جورجيا في فصل الشتاء، كما أن الدير يحتوى على قبر القديس أنطون مار تكوبي ، والذي تم الحفاظ عليه حتى يومنا هذا في شرق الدير.

خزان شورى

يعتبر خزان شوري (المعروف أيضًا باسم بحيرة شوري أو شوري ببساطة) أحد أكثر الأماكن جمالاً في جورجيا، خاصة وأن البحيرة والطبيعة المحيطة بها تخلق مشهدًا رائعًا. ويقع الخزان أو البحيرة في بلدية أمبرولاوري في راشا، وهي واحدة من أجمل الأماكن في جورجيا. ففي الطريق إلى بلدة راشا، سيجذبك هذا المشهد المذهل. فهذا المكان يتميز بالطبيعة الجميلة على مدار السنة. علاوة على ذلك، إنه مكان جيد جدا للتخييم والمشي لمسافات طويلة. كما أن الهضاب هناك تتحول في فصل الشتاء إلى منتجع شتوي خيالي وساحر.

Khulo Municipality

يقع في وادي Adjaristskali، على طريق Akhaltsikhe-Batumi ، على ارتفاع 923 متر فوق مستوى سطح البحر، وعلى بعد 88 كم من باتومي. اسم ” Khulo ” هو الشكل القديم لـ ” Khula ” ، والذي يعني بيت التجارة. وحظت هذه المنطقة بشهرة كبيرة في العصور الوسطى، إذ كان هناك طريق تجاري في Khulo الذي ربط Samtskhe-Javakheti بساحل البحر الأسود. كما أن هذه المنطقة موطن للآثار التاريخية في العصور الوسطى مثل قلعة Khikhani التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر.

Mestia

إذا كنت ترغب في رؤية جمال مختلف تمامًا والتعرف على ثقافة جورجيا التي تعود إلى قرون بعيدة، فيجب عليك زيارة هذا المكان، ومنطقتة التاريخية التى تعتبر واحدة من أجمل المناطق في جورجيا التي تقع في الجزء الشمالي الغربي من البلاد. فهي موطن لأهم الآثار المعمارية والهندسة المعمارية الجورجية. حيث أنها تحتوى على المرافق العلمانية والدينية والدفاعية منذ العصور الوسطى، وهذه المدينة ساحر بشكل خاص في فصل الشتاء.

Tusheti

منطقة جبلية مدهشة في شمال شرق جورجيا مليئة بالمرتفعات والمناظر الطبيعة والجبال الضيقة فوق المنحدرات الحادة. ويفُضل زيارتها فى الشتاء، حيث تبلغ مساحتها 896 كيلومتراً مربعاً وتدار من قبل بلدية أخميتا.

وتقع على ارتفاع 1650-4493 فوق مستوى سطح البحر، فيصل متوسط درجة الحرارة في يناير وفبراير إلى 3-8 درجات هنا ، ويستمر سقوط الثلج لمدة تصل إلى خمس أو ستة أشهر.