الرئيسية » اماكن سياحية » ​اجمل شواطئ العالم

​اجمل شواطئ العالم

  • ​اجمل شواطئ العالم

​اجمل شواطئ العالم

​اجمل شواطئ العالم ما هي؟ في الحقيقة ان اختيار الشاطىء لقضاء أجازة رائعة مهمة صعبة، لأن العالم به مئات الشواطىء الفريدة والتي تمنحك تجربة خيالية، ولكل مسافر صفاته في الشاطىء الذي يفضله، فهناك من يفضل الشواطئ العريضة المفتوحة المزدحمة، بينما يفضل آخرون الشواطئ المهجورة بالمياه الهادئة.

وإذا كنت تبحث عن عطلة جميلة وتخطط لرحلة العمر فسيكون عليك اختيار واحد من أجمل شواطىء العالم التي سنقدم لك عرض مختصر عنها لتسهل عليك اختياراتك، وتشمل القائمة الكثير من الخيارات للذين يفضلون الاستمتاع بالشاطىء مع جانب من المغامرة.

اجمل شواطئ العالم

خليج ترانك في جزر فيرجن الأمريكية

انضم هذا الشاطئ إلى دائرة المنتزهات القومية منذ أكثر من خمسة عقود، وهو رائع لرحلات الغوص، وبه مناظر طبيعية استثنائية لا يمكن أن تراها في أي مكان، واختير كواحد من اجمل شواطىء العالم وفقاً لشبكة الطيران والجمعية الجغرافية الوطنية.

شاطىء هدين في المكسيك

وهو شاطىء لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب أو السباحة أو التجديف، ويقع داخل كهف مع فتحة كهفية في السقف للسماح بدخول كمية كافية من الشمس، ويبدو الشاطىء وكأنه شيء من رواية خيالية، فهو عبارة كهف رملي واسع مع المياه الزرقاء في المحيط الهادئ، وهو من أجمل شواطىء العالم ويتوافد عليه السياح لقضاء عطلة رومانسية لا تنسى.

هيام بيتش في أستراليا:

وهو يقع على الساحل الجنوبي لنيو ساوث ويلز باستراليا، ويتميز برماله الساحرة، ومناظره الطبيعية الخلابة.

شاطئ بايا دو بركوس في البرازيل:

وهو من أكثر الشواطئ الخلابة التي يمكن أن تتخيلها، حيث تغمره المياه العذبة والحيوية ذات الألوان الزاهية وهو مزدحم بتشكيلات صخرية.

نافاجيو بيتش في اليونان:

يقع في جزيرة زاكينثوس، مع المياه الزرقاء الرائعة والمنحدرات الذهبية، ويأتي الزوار من جميع أنحاء العالم لالتقاط صور لحطام السفينة الشهير، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب، ويجذب هذا الشاطئ المذهل الآف السياح في كل عام.

بينك ساندز بيتش جزر البهاما:

سمي بالشاطىء الوردي من الرمال بسبب الحشرات المرجانية المجهرية والمعروفة باسم فورامينيرا، والتي لها قشرة زهرية أو حمراء زاهية، وهي من بين الكائنات الحية الخلية الأكثر وفرة في المحيط وتلعب دورا هاما في البيئة، وتقوم الحركة الموجية بغسل بقايا الشاطىء وتخلطها بالرمل وبالتالي يبرز اللون الوردي أكثر في الرمل الرطب عند حافة الماء.

وتضيف رمال هذا الشاطىء شعوراً حالماً بالجو، والرغبة في الاستمتاع به.

آنسي لاتسيو في جزيرة سيشيل:

هو من أكثر الشواطئ التي يتم تصويرها في العالم، حيث يجمع بين الرمال الذهبية الناعمة، وأشجار النخيل وجوز الهند ، والمياه الزرقاء النقية،  الواضحة، مما جعلها واحدة من أجمل الشواطئ في العالم ، ولها مياه بدرجة حرارة 27 درجة مئوية.

وايت هيفين بيتش في أستراليا:

يقع الشاطئ في جزيرة وايت سانداي الأسترالية، ويبلغ طول الشاطئ 7 كيلومترات من الساحل، ويتكون من الرمال البيضاء الناعمة جدا، وفي أثناء المد ترسم هذه الرمال مع الماء منظرا طبيعيا رائعا من الألوان، ولمشاهدة هذه المظاهر عليك ركوب طائرة هليكوبتر أو طائرة مائية على طول الساحل.

غريس باي

جاء هذا الشاطىء في المرتبة الأولى كاجمل شواطىء العالم، بفضل الشعاب المرجانية الملونة، والرمل الخالي من الصخور، وعدد الأيام المشمسة عليه والتي تصل لـ319 يوم في السنة.

شاطىء كابري في إيطاليا

ويقع في خليج نابولي والتي تعتبر موطن لعدد من الشواطئ الفريدة والمذهلة، ويتميز بمساحات كبيرة من الرمال الذهبية الناعمة، والجسور المرصوفة بالحصى يحيطه النوادي الشاطئية والمطاعم، وهو شاطىء مثالي للغوص في مياهه النقية.