الرئيسية » اماكن سياحية » أجمل شواطئ فى تركيا لن تكتمل رحلتك بدونها

أجمل شواطئ فى تركيا لن تكتمل رحلتك بدونها

  • أجمل شواطئ في تركيا
    أجمل شواطئ في تركيا، تركيا من اجمل دول العالم، يمكنك فيها تقضية أجازة لاتنسى،  حيث أنها تحتوى على كل المقومات التي تجعلها وجهة سياحية مثالية. ولكى تقضى أجازة أجمل سترغب بزيارة الشواطئ الرملية الصفراء

أجمل شواطئ فى تركيا

أجمل شواطئ في تركيا التي يصنفها زوارها من اجمل دول العالم، يمكنك فيها تقضية أجازة لاتنسى،  حيث أنها تحتوى على كل المقومات التي تجعلها وجهة سياحية مثالية. ولكى تقضى أجازة أجمل سترغب بزيارة أجمل شواطئ في تركيا الرملية الصفراء والتمتع بمياه البحر الزرقاء الصافية لذا إليك أجمل الشواطئ في تركيا.

أجمل شواطئ في تركيا للسياح

شاطئ اوليمبوس  وسيرالى

يمتد الشاطئ من أنقاض أوليمبوس إلى سيرالي، ويحتوي هذا الشاطئ كل شيء. حيث يوجد به مطاعم الأسماك الهادئة والأماكن الخاصة بممارسة اليوغا في منطقة سيرالى، وفي أوليمبوس يمكنك القيام برحلات السفارى والرحالة، وتسلق الصخور وتناول وجبات الطعام في بيوت الشجرة على جبل أوليمبوس وإشعال اللهب، كما يمكنك رؤية حفريات أسماك كيميرا .

شاطئ İztuzu

من الشواطئ الطبيعية المذهلة، فيمكنك الذهاب إليه عن طريق ركوب الحافلة المحلية من طريق Gülpinar في داليان ثم المشي من المحطة الأخيرة من خلال المحمية الطبيعية إلى الخليج. وعند الوصول لهذا الشاطئ الرائع ستجد الكثير من الأنشطة لتقوم بها حيث يمكنك الاستمتاع برياضة الغوص تحت مياهه الزرقاء، أو ممارسة نشاط اليوجا الذى سيساعدك على تصفية ذهنك والأسترخاء، كما أنك سترى سلالات من الطيور والزواحف لأول مرة  في حياتك كطير الديبر.  ولكن لا يمكنك وضع مظلات الشمس في الرمال في يونيو ويوليو حيث يتم تفقيس بيض السلاحف ضخمة الرأس تحت سطح الرمال.

شاطئ مرميرلى بأنطاليا

يقع هذا الشاطئ الصغير بالقرب من مركز التسوق والمطاعم والمقاهي في أنطاليا. ادفع حوالي 3.40 جنيه إسترليني عند مدخل مطعم Mermerli وانزل الدرج الخشبي إلى الشاطئ الرملي. ستحصل به على كراسي التشمس والظلال والمشروبات المقدمة أو الآيس كريم أو الطعام المطبوخ الطازج من المطعم الذي بالأعلى .

Butterfly valley، Ölüdeniz

يقع في قاعدة جبل باباداغ، يمكنك بهذا الشاطئ الرائع قضاء يومًا كاملا تستمع فيه بالسباحة، والتنزه بين شلال المياه والتأرجح في أرجوحة أو الذهاب إلى منزل الشاي الحجري البارد. كما يمكنك بممارسة نشاط التخييم، وتناول وجبات الطعام والمشروبات في مقهى روك، أو الأستمتاع بسماع موسيقى هادئة بجانب النيران المشتعلة على الرمال ليلاً.

شاطئ باتار، أنطاليا

يحتوى هذا الشاطئ على 11 ميلاً من الكثبان الرملية كما أنه يحتوى على أحد المقاهي التي يديرها أناس من المجتمعات الراقية. وستنال أكبر قدر من الاستمتاع بهذا الشاطئ عقب غروب الشمس، فتستطيع في هذا الوقت رؤية السلاحف البحرية ضخمة الرأس. وإذا كنت محظوظًا ، يمكنك مشاهدة غروب الشمس والقمر في وقت واحد من أعلى الكثبان الرملية. وهذا يعتبر من أكثر المناظر سحراً على الاطلاق.

Aydıncık، Mersin

يحتوي هذا المنتجع على رمال تشبه قصب السكر والماء الدافئ للغاية. غالبًا ما يمكنك رؤية طيور النعام والطيور الأخرى وهي تستحم في المياه المالحة، حيث أن المنطقة المجاورة  لهذا المنتجع هى محمية طبيعية، لذا احضر معك العدسات المكبرة والكاميرات حتى تسجل ما ستراه. كما يستخدم السياح الطين الأسود الموجود على طول الشاطئ للشفاء من الأمراض الجلدية.

Alktinkum، Çesme

في هذا الشاطئ الرملي ذو اللون الذهبي، ستجد الماء نقى بشكل لا يصدق. يمكنك المشي لفترة طويلة والاستمتاع بالهواء العليل. كما يمكنك الحصول على المظلة الخاصة بك، وأحد كراسي التشمس، كما أن الشاطئ يقدم الطعام من الحديقة الخاصة به في الخلف يمكنك تجربة مشروب الزبادي مع الأعشاب.

Hotel Kum، Saros Bay

كلمة kum تعني الرمل باللغة التركية، ويقع الفندق والمخيم على الشواطئ الغربية لشبه جزيرة غاليبولي. يُعد الشاطئ امتدادًا من الرمال الناعمة المثالية، والتي تنحدر بلطف إلى مياه خليج ساروس الصافية. وهو مكان مثالي للهروب من حرارة يوم صيفي والاستمتاع ببحر إيجه، ويقوم موظفو الفندق بجولة منتظمة لتقديم  الطعام والشراب على الموجودين.

قد يهمك ايضاً

أجمل مناطق تركيا الطبيعية

أجمل مناطق تركيا الطبيعية التي تستحق الزيارة

أجمل مناطق تركيا الطبيعية أجمل مناطق تركيا الطبيعية من أشهر الوجهات السياحية التي تلقى رواجا …