الرئيسية » اماكن سياحية » أماكن يجب زيارتها في شرم الشيخ في مصر

أماكن يجب زيارتها في شرم الشيخ في مصر

  • أماكن يجب زيارتها في شرم الشيخ
    أماكن يجب زيارتها في شرم الشيخ، شرم الشيخ هي المركز السياحي الرئيسي في شبه جزيرة سيناء وواحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم.

أماكن يجب زيارتها في شرم الشيخ

أماكن يجب زيارتها في شرم الشيخ ، فهي المركز السياحي الرئيسي في شبه جزيرة سيناء وواحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم. فعند زيارتها يمكنك أن ترى العجائب تحت الماء في البحر الأحمر، كما أنها أيضاً واحدة من أفضل الوجهات في مصر المناسبة للاسترخاء والعطلات العائلية.

أماكن يجب زيارتها في شرم الشيخ

محمية رأس محمد

محمية رأس محمد هي التي وضعت شرم الشيخ على الخريطة السياحية. ويحيط بها أكثر مواقع الغوص إثارة في العالم، فهذه الجزيرة هي موطن الشواطئ الرائعة التي تسمح بالقيام بأروع رحلات الغطس، كما يوجد فيها ثاني أكثر غابات المانغروف في العالم، بالإضافة إلى بحيرة المياه المالحة. كما أنها تحتوى على أفضل الشواطئ مثل شاطئ الرصيف القديم الذي يوجد فيه الشعاب المرجانية الساحرة، وشاطئ العقبة، ويجب على المسافرين الباحثين عن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة التوجه إلى أعلى مرصد Shark الموجود على الحافة الجنوبية لرأس محمد حيث تمتد المناظر عبر جانبي البحر الأحمر.

خليج نعمة

محاط بشاطئ من الرمال البيضاء وأشجار النخيل المتمايلة. يحتوى على العديد من المطاعم والمقاهي ومتاجر الهدايا التذكارية، كما أنه يحيط به ممشى للمشاة فقط، مدعومة بمجموعة من المنتجعات الفاخرة. لأولئك الذين يبحثون عن عطلة مليئة بالحمامات الشمسية مثل الكسلان، يعد خليج نعمة أحد أفضل الخيارات في مصر. تحتوي منطقة الشاطئ بأكملها على مرافق ممتازة بما في ذلك ظلال شمسية وكراسي كبيرة، و المقاهي الموجودة على شاطئ البحر.

يولاندا ريف

واحدة من مواقع الغوص الأكثر شعبية في الجزء الشمالي من البحر الأحمر وتقع ضمن حديقة رأس محمد البحرية. يتدفق الغواصون بها لاستكشاف بقايا سفينة “يولاندا”، وهي سفينة شحن قبرصية قديمة انحرفت في عام 1980. إنها أكثر من مجرد حطام سفينة، حيث أن Jolanda Reef تضم أيضًا الجدران المرجانية لقرية Shark Reef بأعدادها الضخمة من الحياة السمكية.

شاطئ رأس أم السيد

واحد من أفضل شواطئ شرم الشيخ هو رأس أم السيد، يقع عند الذيل الجنوبي للمدينة، بالقرب من المنارة. يتدفق الناس إليه على الشاطئ بين رحلات الغطس في المياه حيث الشعاب المرجانية الممتازة. وبعيدًا عن الشاطئ، فيعد رأس أم سيد مكانًا مثاليًا للغوص ويستخدم كموقع للغوص من قبل العديد من مشغلي الغوص المحليين حيث أنه يحتوى على العديد من الشعاب المرجانية والحياة السمكية.

خليج شركس

يوجد خليج شركس بجانب خليج نعمة، والذي يضم بعض أفخم المنتجعات والفنادق الخمس نجوم في شرم الشيخ. فهذا هو المكان الذي تتوجه إليه إذا كنت تريد الهدوء التام في عطلتك. كما أنه يحتوى على مركز سوهو سكوير سنتر يعني أنك لست بحاجة إلى تفويت فرصة زيارته إذا اخترت الإقامة به. فهذا المركز الترفيهي مليء بالمطاعم والمحلات التجارية الفاخرة.

السوق القديم

منطقة السوق (البازار) حيث توجد اللمبات العربية المتلألئة، وأنابيب الشيشة التقليدية، والخشب المنقوش بدقة. ومن الأفضل أن تذهب إلى هناك عند غروب الشمس أو عند انخفاض درجات الحرارة، حتى تتمكن من التسوق والتصفح براحة تامة. فالمنطقة مليئة بالمطاعم والمقاهي الرخيصة والمبهجة، كذلك إنه مكان جيد لقضاء المساء بأكمله. فسيعطيك شعور مختلف بشكل واضح عن بقية شرم الشيخ، فالسوق مشبع بأجواء محلية تختلف عن الموجود في باقي المناطق بالمدينة.

محمية النقب

محمية نبق هي منطقة صحراوية ساحلية وهي موطن لغابات المانجروف في أقصى الشمال. فالمنظر بها هو مشهد من الكثبان الرملية، والشواطئ المنعزلة، وشجيرات العرق، وهي واحدة من أهم المواقع البرية المحمية في مصر، وبها كمية هائلة من الطيور وكذلك الغزلان. وهناك أيضا فرص ممتازة للغطس في البحر بهذه المحمية.

قد يهمك ايضاً

شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ مدينة السلام

شرم الشيخ تقع في شبه جزيرة سيناء في جمهورية مصر العربية، وتعتبر من أفضل المدن …