الرئيسية » اماكن سياحية » مناطق سياحية في باتومي جورجيا

مناطق سياحية في باتومي جورجيا

  • السياحة في جورجيا باتومي
    السياحة في جورجيا باتومي، مدينة باتومي من أجمل المدن في جورجيا يُطلق عليها اسم "لؤلؤة البحر الأسود" لأنها جميلة جدّا وموقعها الاستراتيجي

مناطق سياحية في باتومي جورجيا

مناطق سياحية في باتومي جورجيا التي تعتبر من أجمل المدن في جورجيا يُطلق عليها اسم “لؤلؤة البحر الأسود” لأنها جميلة جدّا وموقعها استراتيجي حيث تقع على خط ساحلي مميز على ضفاف البحر الأسود، وتتميز باتوني بطبيعتها الجبلية وكثرة شواطئها، كما يوجد بها العديد من المعالم الطبيعية والأثرية والتاريخية، لذلك اخترنا لك أجمل المناطق في باتومي والتي يُنصح بزيارتها بمجرد أن تطأ قدماك جورجيا.

اين تذهب في باتومي جورجيا ؟

باتومي بوليفارد

ممشى باتومي بوليفارد الذي يطل على البحر، ويبلغ طوله حوالي 7 كيلومتر، بدأ العمل فيه في عام 1881، ويعتبر من أجمل الأماكن وأكثر الوجهات السياحية جاذبية في المدينة، وهذا الممشى مناسب جدًا للقيام بنزهات عائلية، فهو مكان متكامل للترفيه والاسترخاء، ويوجد فيه الكثير من المطاعم والفنادق على المستوى العالمي.

دير سخالتا

يقع دير سخالتا في بلدية خولو، وتم بنائه في منتصف القرن الثالث عشر ويقع أعلى جزء جبلي، وتم رسم الرسومات البارزة على جداريات الكنيسة في القرنين الرابع عشر والخامس عشر، ويعتبر من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في باتومي، ويتردد عليه أعداد كبيرة جدًا من السياح.

شلال ماخونساتي

يقع شلال ماخونساتي بالقرب من مدينة كيدا، على ارتفاع 335 متر فوق مستوى سطح البحر، ويوجد بالقرب من الشلال الكثير من المواقع الجاذبة للسياح، حيث يوجد عدة مزارات أثرية، ومنازل صغيرة، وكهوف يُمكن استئجارها، ومطاعم ومقاهي تقدم أشهى وألذ المأكولات والمشروبات.

بيازا باتوي

بيازا باتومي واحد من أجمل الساحات في جورجيا، يوجد هناك العديد من الفنادق والكافيهات والمطاعم، ففي غضون بضع سنوات أصبح الميدان مكانًا ترفيهيًا عالميًا وشهيرًا، وأقيم فيه حفلات موسيقية كبيرة أحياها كبار النجوم والفنانين.

حصن جونيو أبساروس

يقع حصن جونيو أبساروس على بعد حوالي 12 كيلومتر عن جنوب باتومي، على الضفة اليسرى لنهر شوروخي. ويعتبر واحد من أقدم المنشآت الأثرية في جورجيا. ويتميز بموقعه الاستراتيجي حيث يطل على البحر الأسود، وكانت القلعة بمثابة الحصن المنيع الذي يُستخدم للدفاع عن البلاد في البداية.