الرئيسية » اماكن سياحية » أين أذهب في طرابزون مع عائلتي

أين أذهب في طرابزون مع عائلتي

  • أين أذهب في طرابزون

أين أذهب في طرابزون

أين أذهب في طرابزون التي تعتبر من أجمل المدن التركية، يُطلق عليها اسم “لؤلؤة البحر الأسود”، حيث يوجد هناك العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم ألذ وأشهى المأكولات، علاوة على الأماكن السياحية والمزارات التي تجذب آلاف السياح سنويًا. وحتى تُصبح عطلتك في طرابزون أجمل، اخترنا لك أجمل الأماكن التي عليك الذهاب إليها إذا زرت طرابزون.

أين أذهب في طرابزون

قصر أتاتورك

من أهم معالم طرابزون، يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر الميلادي، تم بناءه لكي تعيش فيه عائلة يونانية تعمل في مجال البنوك والصرافة على طراز معماري يعتمد أسلوب البحر الأسود في منطقة القرم، ثم انتقلت ملكيته إلى أتاتورك في عام 1924، ويُقال إنه كتب وصيته هناك، ويوفر القصر اطلالات ساحرة على الحدائق والمتنزهات.

مسجد ومتحف آيا صوفيا

كان المسجد في السابق كنيسة تُعرف باسم كنيسة الحكمة الإلهية. ويقع على بعد 4 كيلومتر غرب طرابزون. تم بناؤه ما بين عام 1238 وعام 1263. ثم تم تحويل الكنيسة إلى مسجد بعد الفتح العثماني عام 1461، واُستخدم لاحقًا كمخزن لتخزين الأسلحة والذخيرة، واستخدمه الروس كمستشفى، ثم تم ترميمه في الستينيات.

مسجد جلبهار خاتون

بنى السلطان سليم الأول الفاتح العثماني لمصر وسوريا هذا المسجد تكريمًا لوالدته جلبهار خاتون في عام 1514، وأُطلق اسمها على الحي الذي يقع فيه المسجد أيضًا. ويوجد بجوار المسجد حديقة يُشرب فيها الشاي، وأكشاك رائعة من الخشب تجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء.

متحف طرابزون

يقع المتحف داخل قصر كوستاكي، الذي تم بناؤه في عام 1913، ثم انتقلت ملكيته إلى أتاتورك عام 1924، ويعتبر من أجمل المتاحف في طرابزون وتركيا، يوجد في المتحف الكثير من القطع الأثرية واللوحات التي تسجل محطات هامة في التاريخ العثماني.

مسجد اسكندر باشا

تم بناؤه في عام 1529 حيث أمر حاكم البلد بإنشائه، ويتميز بأنه له قبتين متشابهتين تماما.

ميدان طرابزون

يعرف أيضًا باسم ميدان أتاتورك، يقع في وسط المدينة، ويعد من أهم مراكز الجذب في المدينة، خاصة وأنه يضم عدد كبير من الفنادق والمطاعم والمقاهي، فضلاً عن المستشفيات. ويوجد في قلب الميدان تمثال لمؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

مطاعم طرابزون تركيا

مطعم كبابجي في طرابزون

مطعم أنيق، يقدم أشهى المأكولات المشوية خاصة الكباب، كما أنه يقدم أطباق كباب تُعد بطريقة خاصة، مثل الكباب الضأن مع الخضار، ولحم الحملان ملفوف بالعجين. ويقدم المطعم أطباق حلويات خاصة جدًا، وشهية.

مبنى حجري مشهور

مبنى حجري قديم يقع في الجانب الشمالي من ميدان أتاتورك، يقدم هذا المطعم مزيجًا من المأكولات البحرية والأطباق المحلية والحلويات وأشهرها طبق حلوى البقلاوة بالبندق.

مطعم فيفزي هوكا

يعد من أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية في طرابزون، كما أنه يوفر قائمة طعام خاصة لهؤلاء الذين لا يتناولون الأسماك، فبإمكانهم تناول اللحم المشوي، وكرات اللحم.